قائمة أكلات للرجيم تشبع بشكل كبير

أكلات للرجيم تشبع سوف نتحدث عنها اليوم في مقالنا، إذا كنت تبحثي عن أطعمة الحمية الغذائية، فتعلمي مقالنا هذا أكلات للرجيم تشبع كيفية طهي وصفات بسيطة ولذيذة مع عدد قليل من السعرات الحرارية وإبقائك ممتلئًا لفترة طويلة.

 

اكله تشبع للرجيم
اكله تشبع للرجيم

أكلات للرجيم تشبع

  • الأفوكادو

يأتي القوام الكريمي للأفوكادو من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، والتي تستغرق وقتًا طويلاً ليتم هضمها من قبل الجسم، لذلك يمكن أن تعمل على قمع الشهية ويتم اضافتها أيضا ضمن اكلات للرجيم، كما أنها مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، وتشكل جلًا سميكًا أثناء مروره عبر الأمعاء، مما يبطئ عملية الهضم، يمكنك تقطيعها إلى سلطات أو شطائر، أو مزجها مع الصلصات، أو خلطها مع العصائر، أو تناولها بالكامل بملعقة، إذا كنت تحب الحلاوة، قم بإزالة الثقوب وضغط بعض العسل في الثقوب، أو رش الملح والفلفل وعصير الليمون.

  • بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالألياف ودهون أوميجا 3 الصحية، وهي أيضًا مصدر للبروتين، لن تشغل البذور الصغيرة مساحة كبيرة في معدتك، لكنها قد تساعد في قمع الشهية، قم بتخزين بذور الكتان في الثلاجة للمساعدة في الاحتفاظ بدهون أوميجا -3 الحساسة. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة لعصير الصباح أو الزبادي، أو حتى رش السلطة.

  • الماء

على الرغم من أن الماء يمر عبر الجهاز الهضمي بسرعة، إلا أنه يمكن أن يساعدك على تقليل شهيتك، وقد يساعد شرب كوب من الماء قبل الوجبات أيضًا على ملء معدتك مؤقتًا، مما يسهل التحكم في حجم حصتك عندما تجلس وتناول الطعام.

  • البقوليات

تعد الفاصوليا والبقوليات والعدس والحمص مصادر نباتية ممتازة للبروتين ويمكن الاستمتاع بها في الحساء والسلطات والفلفل واليخنة وما إلى ذلك، فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان والكربوهيدرات، وقد أظهرت الدراسات أن البقوليات قد تساعد في تقليل شهيتنا كيميائيًا.

اقرأ ايضا:”رجيم ينزل 6 كيلو في 3 أيام

اكلات تشبع للدايت
اكلات تشبع للدايت

اكلات اخرى تشبع

  • الحساء

قد لا يشعر تناول الحساء بمفرده لفترة طويلة بالشبع، ولكن عند تناول المقبلات أو الوجبات الخفيفة، يمكن أن يساعدك في التحكم في حجم وجبتك.

  • الجبن المنزلية

لا عجب في أن الجبن خيار صحي للوجبات الخفيفة، مقارنة بالجبن الأخرى، فإن محتواه من الدهون أقل بكثير وهو مصدر جيد للبروتين، وخاصة الكازين، الذي يمكن أن يثبط الشهية، يمكن إقرانه بالفاكهة والطماطم المفرومة والفلفل الأخضر للاستمتاع بالجبن الحلو محلي الصنع.

  • الشوفان

يمكنك تناول دقيق الشوفان عن طريق إضافة بروتين إضافي على شكل لبن ولبن ومكسرات وبذور، أو إضافة ألياف إضافية على شكل فاكهة، وهو طعام يجعلك تشعر بالشبع.

  • اللحوم

المحتوى العالي من البروتين والدهون في اللحوم يعني أن سرعة الهضم أبطأ من معظم الأطعمة، ويمضغ اللحم لفترة أطول، وقد أظهرت العديد من الدراسات أنه لا يوجد فرق في الشبع بين لحم البقر والدجاج والأسماك، ولكن من حيث الصحة العامة، فإن الأسماك والدواجن أكثر مغذية.

  • اللوز

وأخيرًا، يعد اللوز مصدرًا مهمًا آخر للدهون الصحية وهو وجبة خفيفة جيدة بين الوجبات، طالما أنها متوفرة بكميات محدودة.

اقرأ ايضا: ” قائمة رائعة من اكلات للتخسيس في اسبوع واحد

اشياء تشبع
اشياء تشبع

وصفة أكلات للرجيم تشبع

المكونات

  • كوبان (400حوالي جرام) من زبادي الفراولة.
  • نصف كوب (حوالي 100 جم) من الشوفان.
  • ⅓كوب من الزبيب حوالي 70 جم.
  • 4 حبات فراولة مقسمة إلى مكعّبات.
  • فاكهة كيوي مقشرة ومقطعة إلى قطع.
  • موز صغير، مقشر ومكعبات.
  • قشري وقطع برتقالة صغيرة.

 الطريقة

  • عند التقديم، ضعي طبقة من الموز والفراولة، ثم قومي بوضع طبقة من الزبادي، ثم رش القليل من الشوفان والزبيب.
  • ضعي طبقة من الكيوي والبرتقال، ثم طبقة من الزبادي، ثم قومي بوضع الشوفان والزبيب.
  • ضعي طبقة ثانية من الموز والفراولة ثم ضعي الزبادي وزيني وجهها بالشوفان والزبادي.
  • ضعي الأواني في الثلاجة حتى التقديم، ثم يمكنك تزيين الجزء العلوي بقليل من العسل الأبيض.

بعد أن تعلمت معنا اليوم كيفية عمل أكلات للرجيم تشبع لفقدان الوزن، من فضلك لا تنس مشاركة وصفات وأفكار إنقاص الوزن معنا في التعليقات.

ما هي الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها اثناء الرجيم؟

ما هي الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها اثناء الرجيم؟

الأطعمة الممنوعة يجب الإبتعاد عنها في الرجيم للحفاظ على الصحة والرشاقة اولا الدهون التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الزيوت النباتية المهدرجة والزبدة و القشطة والأجبان المطبوخة مثل الشيدر والأجبان المصنعة من الزيوت النباتية ثانيا السكريات لأن تناول السكريات يحفز إفراز مادة الربامين ويجب الإبتعاد عن السكريات الضارة مثل مشروبات الطاقة والسكر الأبيض والأيس كريم والشوكولاتة والحلويات والمشروبات الغازية والفواكة المجففة وإضافة القهوة والفواكة المجففة و فواكة عالية السعرات مثل التمر والمانجو ثالثا النشويات سريعة الهضم تسبب الإحساس بالجوع بعد فترة صغيرة من تناولها مثل المكرونة والمقرمشات المقلية والبطاطس المقلية والمخبوزات المصنعة من الدقيق الأبيض رابعا الوجبات السريعة لأنها تقدم وجبات غير متوازنة مثل البيتزا والبرجر والإندومي والمخبوزات والسندوتشات الجاهزة.

كيف اعمل وجبات دايت؟

كيف اعمل وجبات دايت؟

لعمل وجبات دايت مثل شاورما لحمة بدون دهون المكونات لحمة مقطعة شرائح وبصل شرائح وكزبرة خضراء وفلفل الوان وبهارات وطريقة التحضير في وعاء غير قابل للإلتصاق توضع شرائح اللحمة وتقلب حتى يتغير لونها ثم توضع باقي المكونات حتى تتجانس المكونات وتنضج ثم توضع البهارات حسب الرغبة مع التقليب ثانيا طريقه عمل خضار سوتية في الفرن المكونات نصف كيلو جزر وكوسة وقليل من الفاصوليا الخضراء وفلفل الوان وحبات من الطماطم وثلاث فصوص من الثوم المهروس ونصف كوب ماء وبهارات عبارة عن ملح وفلفل وزنجبيل وقرفه وكمون وملعقة زعتر جاف وأربع ملاعق زيت زيتون طريقة التحضير تقطع جميع الخضروات ويوضع عليها البهارات بعد غسلها ثم يوضع في صينية وتوضع في الفرن لمده 30 دقيقة وتقدم مع دجاج مشوي وقليل من الأرز.

ماذا اكل في الليل لا يزيد الوزن؟

ماذا اكل في الليل لا يزيد الوزن؟

هناك بعض الوجبات الخفيفة يمكن تناولها ليلا دون زيادة في الوزن اولا وجبة غنية بالألياف وهي الفشار بزيت الزيتون ثانيا تناول منتجات الألياف مثل الزبادي وجبن القريش ولابد أن تكون خالية الدسم ولا يتم تحليتها ثالثا تناول البقوليات مثل الفول والعدس والحمص بدون دهون أو ملح ثالثا الجزر والخيار المقشر فهي تعطي الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن رابعا الشوكولاتة الداكنة فهي تحسن الحالة المزاجية و لا تحتوي على سكريات وتمنح الشعور بالشبع خامسا العنب والفراولة والتوت يحتوي على الألياف وفيتامينات وهي وجبة مشبعة سادسا المكسرات مثل اللوز فهي غنية بالبروتين والفستق فهو يحتوي على فيتامين ب والبيوتين وهذه الأكلات تمنح الشعور بالشبع ولا تزيد الوزن.

ما هي الاشياء الممنوعه في الرجيم؟

ما هي الاشياء الممنوعه في الرجيم؟

الأشياء الممنوعة في الرجيم هي اولا تجنب الجمع بين الوجبات ثانيا تجنب تناول الطعام أمام التلفزيون ثالثا تجنب تناول وجبة واحدة يوميا رابعا ممنوع شرب المياة أثناء الأكل أو بعده خامسا ممنوع تناول البطاطس والقلقاس والبسلة سادسا ممنوع تناول الحوادق والكاتشب والمايونيز والزيوت والإندومي سابعا ممنوع تناول و تبديل أي نوع من الطعام بالعيش ثامنا تجنب إضافة الطماطم والجزر للسلطة تاسعا ممنوع تناول التين والبلح والكاكا والموز والمانجو عاشرا ممنوع تناول الأيس كريم والوجبات الجاهزة السريعة.

ما هي الاكلات التي تشبع ولا تسمن؟

ما هي الاكلات التي تشبع ولا تسمن؟

الأكلات التي تشبع ولا تسمن هي اولا البطاطس المسلوقة فهي تحتوي على بروتين وفيتامينات و السمك يحتوي على أوميجا 3 يساعد على الإحساس بالشبع و الشوفان يحتوي على ألياف غذائية والسلطة وهي تعمل على الشعور بالشبع قبل الوجبة والشوربة والتفاح والبرتقال والبطيخ والخيار والبيض يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين وشوربة الخضار فهي أكلات صحية وتعطي الشعور بالشبع ولا تعمل على زيادة الوزن.

ما هي الاكلات التي تخسس الجسم؟

ما هي الاكلات التي تخسس الجسم؟

الأكلات التي تعمل على فقدان الوزن هي اولا الموز فهو غني بالفيتامينات مثل البوتاسيوم حيث أنه يتميز بإنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون ثانيا المأكولات البحرية فهي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة فهي تساعد على عدم تراكم الدهون في الجسم ثالثا الطماطم فهي تعمل على الإقلال من كمية الدهون الموجودة في الدم فتعزز الشباب رابعا خل التفاح فهو يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تنقي الجسم من السموم خامسا بذور الكتان فهي تحتوي على الدهون الصحية والألياف والبروتين فهي تستغرق وقت طويل ليتم هضمها وتشعر بالشبع لفترات طويلة.

ماذا استطيع ان اكل في الليل؟

ماذا استطيع ان اكل في الليل؟

اللجوء عند تناول الأطعمه ليلا يجب أن تكون الوجبة خفيفة وصحية و يمكن تناول الخس والجرجير والخبز الأسمر وتناول التوست المصنع من القمح مع زبدة الفول السوداني وطبق سلطة كبير مع صدر دجاج مشوي والمكسرات غير المملحة وتناول الحليب الدافئ منزوع الدسم مع الكركم فهو غني بالعناصر الغذائية وإضافة الكركم يعطي تأثير المهدئ والتوت فهو غني بالألياف فهو يعمل على راحة العضلات والأعصاب.

كيف تشبع لفترة طويلة؟

كيف تشبع لفترة طويلة؟

توجد بعض الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وهي اولا سلطة الخضروات فهي تحتوي على الألياف بنسبة عالية ثانيا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض ثالثا تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف مثل الخضروات والبقوليات والمكسرات رابعا أن تحرص دائما على شرب الماء قبل الوجبة مما يقلل الشعور بالجوع خامسا تناول السلطة الخضراء قبل الوجبة تساعد على التخلص من الشعور بالجوع سادسا شرب السوائل الخالية من السعرات الحرارية.

ما هو الطعام الذي يشبع؟

ما هو الطعام الذي يشبع؟

الأطعمه المشبعة لأطول فترة ممكنة هي اولا الأفوكادو فهو غني بالألياف والدهون غير المشبعة وبالتالي يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة ثانيا الفاصوليا وهي من الأطعمة بطيئة الهضم وهي غنية بمضادات الأكسدة تحتوي على نسبة عالية من األياف ثالثا الأسماك فهي غنية بالبروتين عالي الجودة وبأحماض أوميجا د الدهنية فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول رابعا الجبن القريش بها نسبة عالية من البروتين تساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع.

كيف اشعر بالشبع دون ان اكل؟

كيف اشعر بالشبع دون ان اكل؟

الشعور بالشبع دون أكل اولا شرب المزيد من الماء على مدار اليوم يؤدي الى ملء المعدة ثانيا تناول الشاي الأخضر فهو يعطي الشعور بالشبع لأنه يحتوي على مادة مغذية ثالثا يمكن استخدام العرق السوس والشمر لتساعد على تثبيط الشهية رابعا تناول القهوة فإن الكافيين يعمل على تثبيط الشهية من ملء المعدة بالسائل خامسا حلوى النعناع الخالية من السكر وشم زيت النعناع يحفز الدماغ للشعور بالشبع سادسا ممارسة التمارين الرياضية سابعا ممارسهة النشاط المنزلي ثامنا قراءة كتاب أو الإستماع للموسيقى تاسعا تنظيف الأسنان بمعجون بنكهة النعناع يساعد على تثبيط الشهية.

ما هو سبب الشعور بالشبع؟

ما هو سبب الشعور بالشبع؟

أسباب الشعور بالشبع هي اولا متلازمة القولون العصبي ثانيا تناول الطعام بسرعة يعطي الشعور بالشبع ثالثا وجود ألم واضطرابات في الجهاز الهضمي رابعا شرب الماء أو السوائل قبل الوجبة خامسا كثرة الكافيين مثل القهوة أو الشاي سادسا عسر الهضم سابعا الإصابة بالإكتئاب أو التوتر أو أي نوع من الاضطرابات النفسية سابعا عدم انتظام عملية الطمث والخلل من الهرمونات ثامنا الأورام السرطانية تؤثر على الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام تاسعا التدخين عاشرا الأمراض المتعلقة بالكلى أو الكبد.

ما هي الاطعمة التي تنقص الوزن بسرعة؟

ما هي الاطعمة التي تنقص الوزن بسرعة؟

الأطعمة التي تنقص الوزن بسرعة هي اولا الحمص يحتوي على كمية عالية من البروتين والألياف وهي تحفز عملية فقدان الوزن ثانيا سمك السلمون يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية ثالثا الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك المترافق E و C فهو يزيد من سرعة حرق الدهون رابعا الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة فهي تعمل على سرعة حرق الدهون المخزونة بالجسم خامسا البروكلي حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وكلما زادت نسبة الكالسيوم زادت سرعة الحرق.

كيف تخسر 10 كيلو في اسبوع؟

كيف تخسر 10 كيلو في اسبوع؟

لفقدان 10 كيلو في أسبوع اولا إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ثانيا البروتين الخالي من الدهون يساعد على الشعور بالشبع وبناء العضلات ثالثا ممارسة تمارين الكارديو عالية الكثافة رابعا صعود السلم والمشي يساعد على حرق السعرات الحرارية خامسا تجنب تناول الكربوهيدرات يساعد على فقدان السوائل سادسا زيادة تناول البروتين يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي والإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية سابعا تناول الأطعمة الكاملة وتجنب الوجبات السريعة ثامنا الصيام المتقطع.

ما هي الوصفات التي تنقص الوزن؟

ما هي الوصفات التي تنقص الوزن؟

الوصفات التي تنقص الوزن اولا عصير الليمون والنعناع والزنجبيل فهو مشروب حارق للدهون منقوع هذا الخليط مع ملعقة من الشمر والقرفة توضع جميعها في ماء مغلي ثم يبرد ويشرب منه كوب لمدة أسبوع مرة صباحا ثانيا الثوم والبقدونس يتم تحضير فص الثوم مقشر ووضعه في لتر ماء ويوضع على النار ويضاف إليه حزم من البقدونس لمدة نصف ساعة ثم يصفي ويشرب منه كوب قبل الوجبة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock