نصائح ذهبية تساعدك على تثبيت الوزن للابد

أكبر مشكلة يُمكن أن يُعاني منها جميع مٌصابي الوزن الزائد بعد الحصول على الوزن المثالي، هي اكتساب الوزن مرة أخرى، ولهذا يَجب الحرص على تثبيت الوزن للابد ، حتى لا يُعانون مرة أخرى مع الوزن الزائد ومُضاعفاتها، وقد يَظن البعض أنه من الأمور الصعبة التي يَجب حلها بالتَدخل الجراحي، ولكن على العكس يُوجد طرق بسيطة تٌساعد تَثبيت الوزن بشكل نهائي، والتي سَنسردها هنا في نقاط بسيطة سهلة التَطبيق.

نظام تثبيت الوزن سالي فؤاد
نظام تثبيت الوزن سالي فؤاد

تثبيت الوزن للابد

يُعتبر سوء حظ يُعاني منها البعض من مُصابي الوزن، لأن بعد الحصول على الوزن المثالي، والقضاء على الوزن الزائد، يٌفاجئون بعد مرور شهور قليلة وربما يُمكن حسابها بالأسابيع باكتساب الوزن مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه يُمكن في بعض الحالات قد يَزيد عن الوزن عن الوضع السابق، وقَبل التَعرف على أساليب تَثبيت الوزن.

 

يَجب معرفة ما السبب في استعادة الوزن مرة أخرى والتي تَتمثل في:-

  • إتباع نظام غذائي مُقيد بالسعرات الحرارية سريع النتائج يَفتقر للعناصر الغذائية الأساسية.
  • عدم إتباع العادات الصحية السليمة عند إتباع الرجيم لخسارة الوزن.

اقرأ ايضا:”جدول الأكل في الصيام المتقطع

رجيم تثبيت الوزن مجرب
رجيم تثبيت الوزن مجرب

نصائح تَثبيت الوزن بشكل نهائي

بعد خسارة الوزن عبر اتباع نظام غذائي يَحتوي على جميع العناصر الأساسية غير مُقيد بالسعرات الحرارية بشكل مٌفرط، يَجب الحرص على إتباع بعض الخطوات لتَثبيت الوزن وعدم استعادة الوزن الزائد مرة أخرى

  • ما قَبل وجبة الفطور

أهم الخطوات التي يَجب أن تَكون ضمن العادات اليومية الروتينية هي تناول كوبًا من الماء الدافئ في الصباح الباكر على معدة فارغة وليَكن الساعة السابعة صباحًا، يُضاف لها ملعقة صغيرة من الخيارات الآتية (خل التفاح / عصير الليمون / فيتامين سي / عسل طبيعي / ملعقة من بذور الحلبة المنقوعة من الليل حتى صباح اليوم التالي).

  • الاهتمام بوجبة الإفطار

الاهتمام بوجبة الإفطار يَجب أن تَكون مليئة بالمكونات المُشبعة والحارقة أيضًا، ولا يُمكن الاستغناء عن تلك الوجبة على الإطلاق، حيث أثبتت الدراسات أن 87% من الأشخاص استطاعوا تَثبيت وزنهم بالمٌحافظة على تَناول وجبة الإفطار، بالإضافة لعدم جعل الجسم يُشعر بالجوع لذا يُمكن جعل الوجبات الأساسية الثلاثة 6 وجبات خفيفة على مدار اليوم.

  • تَحديد السعرات الحرارية المطلوبة كل يوم

يَجب حساب السعرات الحرارية المطلوبة، والالتزام بها أثناء إعداد الأكلات اليومية، على أن يَكون النصيب الأكبر فيها من البروتين الذي يٌساهم في الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة لذا يَجب أن تَكون نسبته 305 من إجمالي السعرات الحرارية، بالإضافة للألياف الغذائية.

اقرأ ايضا : ” تعرف على العشر نصائح سالي فؤاد مكتوبة

نصائح أخرى لتثبيت الوزن بشكل نهائي

  • إبقاء الجسم رطبًا طوال اليوم

الإكثار من تناول الماء والحفاظ على رطوبة الجسم من أكثر الأمور التي تُساعد في الحفاظ على الوزن المثالي، لأن الماء يُساهم في التَحكم بالسعرات الحرارية، ويُسبب في الشعر بالامتلاء، والعمل على حرق الدهون بسرعة.

  • الحفاظ على مُمارسة التمارين الرياضية

الرياضة أمر هام يَجب القيام به سواء أكان ضمن إتباع البرنامج الغذائي أو في تثبيت الوزن، لأنها تٌساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة، والدهون، ولهذا يُفضل مُمارسة التمارين الرياضية بشكل أسبوعي بأيام مُحددة، بالإضافة إلى المُحافظة على رياضة المشي كل يوم نصف ساعة على الأقل خاصًة بعد تَناول الوجبات اليومية.

  • قياس وزن الجسم باستمرار في وقت مُحدد

الحرص على مُراقبة الجسم من أكثر الأمور التي تٌساهم بشكل كبير في الحفاظ على الوزن، لأنه يٌساعد في تَخفيض السعرات الحرارية للوصول للوزن المثالي، ويُمكن القيام بذلك كل أسبوع أو كل 5 أيام حسب الرغبة، وحسب الالتزام بالعادات الغذائية الصحية.

  • الاهتمام بإتباع نظام الصيام المُتقطع كل فترة

من أفضل الطرق التي تُساعد في الحفاظ على الوزن المثالي، هي القيام بالصيام المُتقطع مع تَناول الأكلات الصحية الحارقة، فيُمكن القيام به في العطلات الأسبوعية للحفاظ على الوزن على المدى البعيد.

كيفية تثبيت الوزن
كيفية تثبيت الوزن

” تثبيت الوزن للابد لا يَحتاج سوى إتباع العادات الغذائية السليمة التي أهمها تَناول الأكلات الصحية، والابتعاد عن الأكلات الضارة، ومُمارسة التمارين الرياضية، والإكثار من تناول الماء، حتى وإن كان بدون التَقيد بوجبات نظام غذائي مُحدد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock