اكلات للرجيم تشبع وتقلل الشعور بالجوع خلال الرجيم …. تعرف عليها الان

اكلات للرجيم تشبع أغلب الأشخاص الذين يتبعون الرجيمات والحميات يعانون مع الشعور بالجوع خلال فترة حميتهم، ويكون هذا الأمر معاناة بالنسبة لهم، لذلك في هذا المقال سنحاول ذكر بعض الاكلات والطرق التي تحد من الشعور بالجوع خلال رجيمك الغذائي.

ماذا عن الشعور بالجوع

الجوع هو إحساس قوي تم إنشاؤه بواسطة عوامل تظهر مجرد أن تكون معدتك فارغة، يمكن أن يكون جوعك مرتبطًا بالعوامل العاطفية والعادات والحاجة البدنية.

وهذا هو السبب في أن اتباع نظام غذائي أو تقييد تناول السعرات الحرارية يتطلب قوة  وإصرار للنجاح، إذا كنت قد بدأت نظامًا غذائيًا جديدًا وكنت تتساءل متى ستزول إحساسات الجوع، فإن الجواب يعتمد على النظام الغذائي الجديد الذي تتبناه.

على سبيل المثال، إذا كنت لا تأكل ما يكفي لدعم وظائف الجسم، فقد لا تتوقف أبدًا عن الشعور بالجوع، لهذا السبب من المهم دائمًا التحدث إلى طبيبك قبل البدء في نظام غذائي جديد.

اهمية الشعور بالجوع

الجوع هو أحد الطرق التي يشير بها جسمك إلى أن الوقت قد حان لتناول الطعام، عندما تنخفض مستويات السكر في الدم أو تكون معدتك فارغة، ترسل المستقبلات في جسمك إشارات إلى عقلك، والنتيجة يمكن أن تكون أعراض الجوع، بما في ذلك الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

اقرأ ايضا:”اكلات للرجيم

اكلات تشبع للدايت
اكلات تشبع للدايت

هل يوجد اكلات للرجيم تشبع

من المهم تناول وجبات صغيرة منتظمة ومتباعدة على مدار اليوم، إذا كان نظامك الغذائي يتناول الأكل مرة واحدة كل ست ساعات، فقد لا يكون هذا كافياً لتهدئة الجوع.

يجب تناول الطعام كل ساعتين إلى ثلاث ساعات وتناول أكبر كمية من السعرات الحرارية في الصباح، والتي يمكن أن تحافظ عليك طوال اليوم.

تناول الطعام الصحي، وملء الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع  لفترة أطول، مما يقلل من مستويات الجوع، ما زالنا نتابع مقالنا عن اكلات للرجيم تشبع

طرق لتناول اكلات الرجيم تشبع

 

فيما يلي عشر طرق لإيقاف شعور  الجوع المزعج هي:

  • تناول وجبة الإفطار

عندما لا نتناول وجبة الإفطار يؤدي ذلك إلى  ظهور آلام في الجوع في المعدة، مما يؤدي أيضًا إلى الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة في وقت لاحق من اليوم، لذلك تناول وجبة الافطار متكاملة شيء مهم وضروري للحد من الشعور بالجوع خلال الرجيم.

  • تناول توابل في الوجبات الخفيفة الخاصة بك

يمكنك التحكم في آلام الجوع عن طريق إرسال رسائل “كاملة” إلى المخ من خلال تناول الحار مثل الزنجبيل والكركم والكاري ومسحوق الفلفل الحار، والحريف.

  • تناول البروتين كل أربع ساعات

يعمل البروتين كمثبط للشهية للمساعدة في السيطرة على آلام الجوع، تناول البروتين من مرتين لثلاثة في اليوم، يعمل على  زيادة بنسبة 25 في المئة في الطاقة، وزيادة التمثيل الغذائي للدهون 32 في المئة، وتستمر لمدة تصل إلى أربع ساعات.

  • ممارسة الرياضة بانتظام

وفقًا لدراسة نشرت عام 2008 في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء، فإن أي شكل من أشكال التمارين الرياضية يساعد على تنظيم الشهية للسيطرة على آلام الجوع.

  • تناول وجبة خفيفة

يوصي Mayo Clinic Diet بوجبات خفيفة تحتوي على 100 سعرة حرارية أو أقل للبقاء في هدفك اليومي من السعرات الحرارية، يقترح النظام الغذائي أيضًا الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان قليلة الدسم للحد من آلام الجوع.

  • تناول الطعام ببطء

أظهرت دراسة أجريت عام 2009 في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن تناول الطعام ببطء يؤدي إلى شعور أكبر بالامتلاء، مما يقلل من شدة آلام الجوع.

  • مضغ العلكة

مضغ العلكة منخفضة السعرات الحرارية عندما تشعر بالجوع في المعدة القادمة، وفقًا لبحث حديث أجرته جامعة رود آيلاند، فإن مضغ العلكة قبل وبعد الوجبات يساعد في تقليل الجوع وكمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

تعرف على رجيم سالي فؤاد السحري اضغط هنا

اكله تشبع للرجيم
اكله تشبع للرجيم

اكلات للرجيم تشبع

سواء كنت تحاول إنقاص الوزن أو مجرد أكل صحي، فإن الحفاظ على الجوع والرغبة الشديدة في الطعام أمر ضروري للوصول إلى هدفك.

فيما يلي 10 أطعمة للمساعدة في كبح شهيتك وهي:

  • الأفوكادو

يحصل الأفوكادو على قوامه الكريمي من الدهون الصحية غير المشبعة الأحادية، والتي تستغرق وقتًا طويلاً حتى تتمكن أجسامنا من الهضم، وبالتالي يمكن أن تساعد في قمع الشهية.

كما أنها مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، والتي تشكل جلًا سميكًا أثناء انتقالها عبر الأمعاء، مما يبطئ عملية الهضم.

يمكنك تقطيعها إلى سلطات أو شطائر، أو خلطها للغموس، أو مزجها في عصير أو تناولها بالكامل مع ملعقة. أزل الحفرة وضغط بعض العسل في الحفرة إذا أحببتهم حلوًا، أو رش الملح والفلفل، وعصير الليمون.

  • بذور الكتان

بذور الكتان غنية بالألياف ودهون أوميغا 3 الصحية، وهي أيضًا مصدر للبروتين، لا تشغل البذور الصغيرة مساحة كبيرة في معدتك، ولكنها قد تساعد في قمع شهيتك.

قم بتخزين بذور الكتان في الثلاجة للمساعدة في الحفاظ على دهون أوميغا 3 الحساسة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه إلى عصير الصباح أو اللبن، أو حتى قم برشه على السلطة.

  • الماء

على الرغم من أن الماء يمر عبر الجهاز الهضمي بسرعة كبيرة، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يساعد في تقليل شهيتك.

قد يساعد شرب كوب من الماء قبل الوجبة أيضًا على ملء معدتك مؤقتًا، مما يسهل عليك إدارة أحجام الأجزاء الخاصة بك عندما تجلس بالفعل لتناول الطعام.

  • البقوليات

تعتبر البقوليات التي تشمل الفاصوليا والبازلاء والعدس والحمص مصدرًا نباتيًا ممتازًا للبروتين يمكن الاستمتاع به في الحساء والسلطات والفلفل الحار واليخنة وغيرها.

فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان وكذلك الكربوهيدرات، وقد أظهرت الأبحاث أن البقوليات قد تساعد في تقليل شهيتنا على المستوى الكيميائي.

  • الحساء

إن تناول الحساء وحده كوجبة قد لا يشعر بالشبع لفترة طويلة، ولكنه يمكن أن يساعدك في التحكم في أحجام وجبتك عندما يكون لديك كوجبة مقبلات أو وجبة خفيفة.

اليك شوربة العدس السحرية

اكلات تشبع للرجيم
اكلات تشبع للرجيم
  • الجبن المنزلية

لا عجب أن يكون الجبن القريش الفلاحي خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة، أنها أقل بكثير من الدهون مقارنة بالجبن الأخرى ومصدر جيد للبروتين، وخاصة الكازين، الذي يمكن أن يثبط الشهية. يمكن الاستمتاع بالجبن المنزلي الحلو مع الفاكهة، أو بتقطيع الطماطم والفلفل الأخضر عليها.

  • الشوفان

يمكنك تناول دقيق الشوفان بإضافة بروتين إضافي على شكل لبن أو زبادي أو مكسرات وبذور، أو إضافة ألياف إضافية على شكل فواكه، يعتبر الشوفان وجبة  تعطي الشعور بالشبع بشكل كبير.

  • اللحوم

ارتفاع نسبة البروتين والدهون في اللحوم يعني أنه يتم هضمه ببطء أكثر من معظم الأطعمة، يستغرق اللحم أيضًا وقتًا أطول للمضغ، أظهرت العديد من الدراسات أنه لا يوجد فرق بين لحوم البقر والدجاج والسمك من حيث الشبع، ولكن بالنسبة للصحة العامة، فإن الأسماك والدواجن الخالية من الدهن تكون أكثر مغذية.

  • اللوز

أخيرًا، يعتبر اللوز مصدرًا رائعًا آخر للدهون الصحية ويعد وجبة خفيفة رائعة بين الوجبات شريطة  أن يكون بكميات محددة.

نرجو أن يكون مقالنا عن اكلات للرجيم تشبع قد نال اعجابكم، شارك مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعم النفع على الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock