الحل السريع الذي سيخلصك من سمنة البطن والأرداف في 7 خطوات

سمنة البطن والأرداف من أكثر المشاكل التى تشكو منها جميع السيدات فى الآونة الأخيرة، حيث أن هناك دراسة علمية أجريت على ما يقرب من ألف سيدة تجاوز عمرهم الثلاثون عاماً، لوحظ فى نتائج الدراسة أن سبعين بالمائة من هؤلاء السيدات تعانين من مشكلة سمنة البطن واﻷرداف، وهنا تكمن المشكلة الأكبر، حيث أن نوع الدهون المتراكمة فى منطقة البطن والأرداف تسمى بالدهون العنيدة.

ونظرا لأنه من الصعب التخلص منها بالحميات الغذائية وطرق الرجيم التقليدية المتبعة، أو حتى بالتمارين الرياضية وغيرها، لذا تحتاج هؤلاء السيدات للخضوع لجلسات تفتيت لهذه الدهون أو لعمليات شفط الدهون، وهذا ما يزيد المشكلة عند هؤلاء السيدات، نظرا لخوفهن من إجراءات الجراحة وعملية التخدير وتوابعها، وكذلك فترة الانقطاع عن العمل التي تلى هذه العمليات، فضلاً عن التكاليف الباهظة لهذه أيضا.

هذا بالإضافة إلى الموروثات التاريخية عن مخاطر عمليات شفط الدهون التى تراكمت فى الأذهان على مدار سنوات، لذا نجد أن أغلب السيدات اللاتي تعانين من هذه المشكلة تسوء حالتهم النفسية، وذلك نظرا لارتباط هذه المشكلة لديهم ارتباطا شرطيا وثيقا بأمراض نفسية كثيرة، مما يزيد حالتهم الصحية سوءاً بعد ذلك، وفجأة تتحول المشكلة من مجرد سمنة بطن وأرداف موضعية إلى حالة من السمنة العامة، وهنا تزداد حالتهم النفسية سوءاً بشكل أكبر.

 

اسباب سمنة البطن اﻷرداف
سمنة البطن اﻷرداف

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]أسباب السمنة الموضعية خاصة في منطقة البطن والأرداف[/box]

إن أسباب سمنة البطن والأرداف خاصة فى منطقة البطن والأرداف لدى السيدات تكمن بشكل كبير فى اضطرابات هرمونات الأنوثة، خاصة مع بداية سن اليأس، حيث تتراكم الدهون فى أجساد هؤلاء السيدات، وتبدأ الخلايا الدهنية في هذه الفترة في إنتاج الاستروجين، وهو أحد هرمونات الأنوثة التي ينقطع إنتاجها عن طريق المبيض في فترة اليأس، وهنا تحدث حالة من الاضطراب الهرموني في الجسم، والتي تسبب اضطرابات في معدل حرق الدهون، وكذلك في معدل توزيع الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم.

وهنا نجد أن الدهون تتراكم بشكل أكبر حول محيط البطن وفي الأحشاء الداخلية وكذلك في منطقة الأرداف، لذا نجد أن هذه المشكلة أكبر لدى السيدات عنهن في الرجال، والسبب الثاني يرجع لسوء نمط الحياة التي تتبعه أغلب السيدات، وذلك بسبب سوء النظام الغذائي، وقلة الحركة والخضوع لتمارين رياضية، بالإضافة إلى غياب ثقافة التغذية العلاجية بين الكثير من السيدات، فنجد أن هؤلاء السيدات تتراكم لديهم الدهون بشكل كبير في هاتين المنطقتين، نقصد البطن والأرداف عنهن في باقي أماكن الجسم المختلفة.

وهناك سبب شهير آخر لهذه المشكلة ألا وهو: الإعتقاد الخاطئ بأن العمل المنزلي والقيام بالأعمال المنزلية بشكل يومي من شأنه أن يعوض غياب الرياضة،حتى ولو كانت رياضة خفيفة مثل ممارسة رياضة المشي، وفي الحقيقة أن الأعمال المنزلية اليومية لا تقوم بنفس التأثير على عضلات ومفاصل الجسم كما تفعله الرياضة، حتى وإن كانت خفيفة، بل بالعكس فإن الأعمال المنزلية قد تزيد من تراكم الدهون في هذه المناطق بفعل الجاذبية الأرضية، وكذلك قد تزيد من آلام أسفل الظهر وكذلك آلام المفاصل، ويرجع ذلك لطول المدة التي تتعرض فيها السيدات للوقوف في المطبخ ولأداء الأعمال المنزلية.

كما يعد غياب ثقافة الجلوس والوقوف والتعامل مع الحركات الفجائية والأحمال الثقيلة بشكل صحيح، وكذلك الوقوف على وضع واحد لمدة طويلة، فيجب على السيدات أن تعلمن أنه بين الحين والآخر لابد من تغيير وضع الجسم والحركة في المكان، وعدم المكوث أكثر من ثلث ساعة على نفس الوضعية سواء كانت الجلوس أو الوقوف.

اقرأ ايضا: ” 3 طرق فعالة تساعد في تخسيس وتنحيف البطن ” 

 

الحل السريع ل سمنة البطن اﻷرداف
سمنة البطن اﻷرداف

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الحل الصحيح لمشكلة سمنة البطن والأرداف[/box]

أما الحل النهائي لمشكلة سمنة البطن والارداف يكمن في الآتى:

[tie_list type=”plus”]

  • تناول مشروبات الديتوكس الطبيعية، التي من شأنها أن تزيد معدل حرق الدهون سمنة البطن والأرداف.
  • ممارسة رياضة خفيفة على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، حتى وإن كانت رياضة المشي الخفيف.
  • إتباع تمارين النفس على الأقل مرتين يوميا.
  • التعرض للشمس لمدة ربع ساعة ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا، لتعويض نقص فيتامين د والذي يقوم بالكثير من الأدوار والفوائد الهامة للمناعة ورفع معدل الحرق في الجسم.
  • تغيير نمط الحياة والسلوكيات الخاطئة التي من شأنها أن تزيد من هاتين المشكلتين
  • الحفاظ على الوزن المثالي والتخلي عن مشكلة السمنة العامة، وذلك بإتباع نظام غذائي يضمن الحفاظ على الوزن المثالي طول الوقت.
  • تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على الألياف الطبيعية، التي من شأنها تحسين الحركة الدودية للأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسين امتصاص الجسم للأطعمة والألياف التي تعطينا الإحساس بالشبع مدة أطول، وتجنبنا تناول سعرات حرارية أكثر وبالتالي الحفاظ على الوزن المثالي.

اضغط الآن

[/tie_list]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO