تجربتي مع بذور الشيا والماء

تجربتي مع بذور الشيا والماء هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، في الآونة الأخيرة، أثبتت الدراسات أن البعض كان يشعر باختلاف ملحوظ في الطاقة، وشعور بالاستمتاع بشكل أكبر ،وكان السبب هو تناول ملعقة كبيرة من بذور الشيا كل يوم تقريبًا، من خلال مقالنا سنتحدث عن هذه البذور الصحية.

فوائد بذور الشيا
وصفات للرجيم

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما هي بذور الشيا؟[/box]

قد تعرف بذور الشيا  كطعام فائق، وهي  طعام جيد حقًا بالنسبة للجميع، فتعرف دائما أن  “الأشياء العظيمة تأتي في عبوات صغيرة”، بذور الشيا صغيرة مثل بذور السمسم وهي تعتبر جزء من عائلة النعناع، بذور الشيا هي في الواقع عشب، ولها تاريخ طويل في أمريكا الجنوبية والوسطى حيث تزرع في الغالب هناك، اعتاد محاربو الأزتيك على استهلاك بذور الشيا من أجل الطاقة والاستمرار بنشاط خلال المعارك، يقال أنه يمكنهم البقاء على قيد الحياة يومًا من الجوع والحرارة والإرهاق من خلال تناول ملعقة واحدة فقط من هذه البذور،وفيما يلي ستة أسباب لماذا يجب عليك أن تأكل بذور الشيا تابع معنا.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]فوائد بذورالشيا[/box]

[tie_list type=”plus”]

  • بذور الشيا هي مصدر مذهل لأوميجا 3، أعلى من بذور الكتان، فهي تحسن من أداء وظائف المخ، والوضوح العقلي، وصحة القلب و الشعر الجيد! إذا كنت نباتيًا، أو لا تحب رائحة زيت السمك، فإن بذور الشيا هي بديل رائع لك.
  • بذور الشيا خالية من الغلوتين، يمكنك طحنها وإضافتها إلى وصفات الخبز، مثل الدقيق أو أي وصفة، استبدل ربع الطحين بدقيق الشيا، فإذا كنت تستخدم 1 كوب من الطحين، يمكنك عمل 3/4 أكواب من الطحين و 1/4 كوب من طحين الشيا، قد تفضل استخدام بذور الشيا البيضاء، حيث أن البقعة السوداء يمكن أن تفسد شكل مخبوزاتك.
  • بذور الشيا غنية بالألياف، فهي تساعد جسمك على التخلص من السموم وتنظيف الجهاز الهضمي، مما يعني أنك ستكون منتظمًا وبطبيعة الحال، هذا شيء جيد!
  • تحتوي بذور الشيا على جيش من مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد على منع الأمراض وتعزيز الطاقة، بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لا تتسبب في زيوت طبيعية، مما يمنح بذور الشيا فترة صلاحية طويلة جدًا.
  • تتحكم بذور الشيا في مستويات السكر في الدم، تشكل بذور الشيا هلامًا عند وضعها في سائل وفي جسمنا يساعد هذا الجل على إبطاء إطلاق السكر من النشويات، مما يمنحنا إطلاقًا طويلًا للطاقة بدلاً من الارتفاعات العالية والمنخفضة التي يمكننا الحصول عليها بعد تناول وجبة ثقيلة من الكربوهيدرات.

[/tie_list]للحصول على كل هذه الفوائد  يوصى بتناول ملعقة كبيرة من بذور الشيا يوميًا .

اقرأ ايضا:”جدول الأكل في الصيام المتقطع

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]تجربتي مع بذور الشيا والماء[/box]

يمكن أن تؤكل بذور الشيا كاملة أو تطحن أو تنقع لتشكيل جل هلامي،  إذا كنت تحب اللعب في المطبخ، فإن بذور الشيا هي ساعات طويلة من المرح، بدون نكهة تمام ، فهي تمتص نكهة المكونات التي قمت بخلطها معها، فيمكنك إضافة بذور الشيا في أي سائل كالماء ومشاهدتها وهي تتحول إلى هلام وهو ليس إجماليًا  من حيث الشكل، مثلما يبدو، ولكنه في الواقع مثالي لتكثيف الصلصة، أو صنع الحلوى ، أو حتى استبدال بيضة عند عمل المخبوزات المختلفة، وهي تعطي احساس بالشبع خاصة إذا كنت تبحث عن شيء يجعلك ممتلئ ولا تشعر بالجوع مما يساعدك عل خسارة الوزن.

اقرأ ايضا ” مين جربت بذور الشيا للتنحيف

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]طرق استخدام بذور الشيا[/box]

نسبة جل الشيا هي جزء واحد من بذور الشيا إلى 10 أجزاء سائلة ويترك لمدة 15 دقيقة لتكوينه، ولاستبدال بيضة، قم بعمل ملعقة كبيرة من بذور الشيا في 3 ملاعق كبيرة من الماء، إذا كنت تفضل الحفاظ على البساطة، يمكنك رشها في العصير، أو فوق السلطات، وإذا كنت تأكل بذور الشيا  كاملة وغير مغموسة، تأكد من شرب الكثير من الماء بعدها أو معها، وإلا فإن بذور الشيا سوف تمتص السوائل الداخلية الخاصة بك، مما يجعلك تعاني من الجفاف وربما الإمساك قليلاً!

نرجو أن يكون مقالنا عن تجربتي مع بذور الشيا والماء قد نال اعجابكم ورضاكم، إذا اعجبك المقال قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي ليعم النفع.

اقرأ ايضا:”طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO