أفضل حبوب تخسيس في مصر مرخصة من وزارة الصحة

السمنة مرض مزمن  يصيب أكثر من 4 من كل 10 بالغين في العالم ، وحوالي 1 من كل 10 أشخاص يعانون من السمنة المفرطة، وتعمل الأدوية الموصوفة لعلاج زيادة الوزن والسمنة بطرق مختلفة، على سبيل المثال ، قد تساعد بعض الأدوية على الشعور بجوع أقل أو شبع عاجلاً، قد تجعل الأدوية الأخرى من الصعب على الجسم امتصاص الدهون  من الأطعمة التي تتناولها ولكن ما هي أفضل حبوب تخسيس في مصر  ؟ تابع للتعرف على الإجابة.

زيادة الوزن والسمنة

يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية مؤشر  كتلة الجسم (BMI) ، وهو مقياس للوزن بالنسبة للطول ، لتحديد الوزن الزائد والسمنة، ويعتبر الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30 يعانون من زيادة الوزن، تُعرَّف السمنة بأنها وجود مؤشر كتلة جسم يبلغ 30 أو أكثر.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فقد تساعدك خطة الأكل الصحي والنشاط البدني المنتظم على إنقاص الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل، إذا كانت هذه التغييرات في نمط الحياة غير كافية لمساعدتك على إنقاص الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن ، فقد يصف أخصائي الرعاية الصحية الأدوية كجزء من برنامج التحكم في الوزن ومن ضمنها أفضل حبوب تخسيس في مصر  .

 

من المستفادة من أفضل حبوب تخسيس في مصر

  • تهدف أدوية إدارة الوزن إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بزيادة الوزن أو السمنة، ويستخدم أخصائيو الرعاية الصحية مؤشر كتلة الجسم للمساعدة في تحديد ما إذا كنت ستستفيد من أدوية إدارة الوزن.
  • قد يصف أخصائي الرعاية الصحية دواءً لعلاج زيادة الوزن أو السمنة إذا كنت بالغًا
  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر
  • يتم وصف أدوية التخسيس للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية متعلقة بالوزن مثل ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري من النوع الثاني

لا تناسب أدوية إدارة الوزن جميع الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع، فإذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقد يتمكن من إنقاص الوزن من خلال برنامج نمط الحياة الذي يغير سلوكياته ويحسن عادات تناول الطعام والنشاط البدني ، قد يعالج برنامج نمط الحياة أيضًا أشياء أخرى تؤدي إلى زيادة الوزن ، مثل تناول محفزات المرض وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

اقرأ ايضا : ” شاي رويال الملكي للتخسيس السريع | الفوائد و طريقة الاستخدام , راي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس”  

السمنة
السمنة

هل يمكن للأطفال أو المراهقين تناول أدوية إدارة الوزن

معظم أدوية إدارة الوزن والتخسيس مصدق عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا فما فوق ولكن الأطفال الذين يعانون من السمنة وهم تحت عمر الست سنوات لا يجب استخدام أي أدوية تخسيس معهم ويفضل وضع نظام غذائي صحي لهم يساعدهم على التخسيس.

 

هل يمكن للأدوية أن تحل محل النشاط البدني وعادات الأكل الصحية كوسيلة لفقدان الوزن

لا تحل الأدوية وخاصة أفضل حبوب تخسيس في مصر محل النشاط البدني أو عادات الأكل الصحية كوسيلة لفقدان الوزن، تشير الدراسات إلى أن أدوية التحكم في الوزن تعمل بشكل أفضل عند دمجها مع برنامج نمط الحياة، لذلك لا تحل أدوية إدارة الوزن محل النشاط البدني وعادات الأكل الصحية.

ما هي فوائد استخدام الأدوية الموصوفة لإنقاص الوزن

  • تساعد الأدوية الموصوفة بعض الأشخاص ، عند دمجها مع التغييرات في السلوك ، بما في ذلك الأكل الصحي وزيادة النشاط البدني ، على إنقاص الوزن والحفاظ على فقدان الوزن.
  • في المتوسط ​​، بعد عام واحد ، الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الموصوفة كجزء من برنامج نمط الحياة يفقدون 3٪ إلى 12٪ أكثر من وزنهم البدئي مقارنة بالأشخاص في برنامج نمط الحياة الذين لا يتناولون الأدوية.
الأكل الصحي
الأكل الصحي

ما هي مخاوف استخدام أدوية التخسيس

يشعر الخبراء بالقلق من أن الآثار الجانبية للأدوية الموصوفة التي تعالج زيادة الوزن والسمنة ، في بعض الحالات ، قد تفوق الفوائد. لهذا السبب ، لا يفضل تناول أبدًا دواءً للتحكم في الوزن فقط لتحسين المظهر  والشكل العام للجسم ، ففي الماضي ، ارتبطت بعض أدوية التخسيس بمشاكل صحية خطيرة ، وتم إزالتها، وتختلف الآثار الجانبية المحتمَلة باختلاف الأدوية وطريقة تأثيرها على الجسم.

 

نصائح لتناول أفضل حبوب تخسيس في مصر

  • يجب اتباع  تعليمات الطبيب حول استخدام حبوب التخسيس
  • تناول أدوية إدارة الوزن فقط لدعم برنامج الأكل الصحي والنشاط البدني.
  • إذا كان لا يوجد فقدان للوزن بعد 12 أسبوعًا من استخدام الدواء ، فيجب مراجعة الطبيب عما إذا كان يجب التوقف عن تناول العقار.
  • لا يجب تناول أدوية إدارة الوزن أثناء الحمل.

اقرأ ايضا : ” 5 من اضرار burning fat الحبوب الحارقة للدهون

لا يجب تناول أدوية الوزن أثناء الحمل
لا يجب تناول أدوية الوزن أثناء الحمل

ما هي مدة استخدام أدوية التخسيس

تعتمد المدة التي ستحتاج فيها لتناول دواء إدارة الوزن على ما إذا كان الدواء يساعد الشخص على إنقاص الوزن والحفاظ عليه وما إذا كان الشخص يعاني من آثار جانبية خطيرة، فإذا كان الشخص قد فقد ما يكفي من الوزن لتحسين صحته ولم يكن يعاني من آثار جانبية خطيرة ، فقد ينصح أخصائي الرعاية الصحية بالبقاء على الدواء إلى أجل غير مسمى.

أما إذا لم يفقد الشخص ما لا يقل عن 5٪ من وزنه الأولي بعد 12 أسبوعًا من الجرعة الكاملة من الدواء ، فمن المحتمل أن ينصحه أخصائي الرعاية الصحية بالتوقف عن تناوله، وهنا يجب القيام بتغيير خطة العلاج أو التفكير في استخدام دواء مختلف للتحكم في الوزن, وفيما يلي أفضل حبوب تخسيس في مصر .

ما هو أفضل حبوب تخسيس في مصر 

يعتبر دواء أورليستات أفضل حبوب تخسيس في مصر للاستخدام طويل الأمد ، متوفر بجرعة أقل بدون وصفة طبية وهو مناسب للبالغين والأطفال من سن 12 عامًا فما فوق ، ويعمل هذا العقار في الأمعاء على تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم من الطعام الذي تتناوله و هذه كانت أفضل حبوب تخسيس في مصر .

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock