تعرف على فوائد بذور الشيا مع الماء للتنحيف

بذور الشيا من أهم المكونات التي يَجب إضافتها في النظام الغذائي، لأنها واحدة من أهم البذور الصحية، التي تَحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والدهون الصحية، والفوسفور، والكالسيوم، والبروتين، ولعل فوائد بذور الشيا مع الماء بالفعل قوية خاصًة للأشخاص الذين يُعانون من السمنة وتَراكم الدهون.

بذور الشيا للبطن
بذور الشيا

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]فوائد بذور الشيا مع الماء[/box]

بما أن بذور الشيا تَحتوي على قيمة غذائية عالية، يُمكن استعمالها في النظام الغذائي اليومي، للاستفادة من فوائدها العظيمة لخسارة الوزن الزائد.

 وتلك أبرز فوائد بذور الشيا مع الماء للتَنحيف وتَدمير الدهون:

  • غنية بالألياف لتَحسين عملية الهضم

تَحتوي بذور الشيا على كمية هائلة من الألياف الغذائية التي تٌساعد على تَحسين عملية الهضم، وتَعزيز حركة الأمعاء، خاصًة عند تَناولها مع الماء في الصباح قَبل تَناول وجبة الإفطار، والهضم الصحي أولى خطوات الحصول على الوزن المثالي بأقل مجهود، وبأسرع نتائج.

 

  • تُساعد في إنقاص الوزن

دراسات كثيرة تَم إجراؤها على أشخاص كثيرة كانوا يُعانون من الوزن الزائد وبفضل تَناولهم لبذور الشيا مع الماء خاصًة عندما يُصبح الماء مثل الهلام، استطاعوا خسارة وزنهم بسرعة كبيرة، حيث تٌساعد بذور الشيا على امتصاص الماء بوزن 10-12 مرة، مع تَعزيز الشعور بالشبع، بفضل الطبقة الهُلامية التي تٌشكل حول منطقة البطن، وبهذا لن يَتم تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي تُساعد في خسارة الوزن بسرعة أكبر.

 

  • مصدر غني بالبروتين

أكثر الأنظمة الغذائية الفعالة التي تٌساعد في خسارة الوزن، هي التي تَحتوي على عُنصر البروتين، ولأن بذور الشيا تَحتوي على 14 % من البروتين، أصبح شرطًا أساسيًا تَناول كوب من الماء مُضاف له ملعقة من بذور الشيا، للحصول على قدر كافِ من البروتين، ليُلب حاجة الجسم من البروتين بشكل يومي، بالإضافة إلى أنه يُساعد في الشعور بالامتلاء، والعمل على بناء العضلات، وخسارة الوزن بسرعة، مع خفض السعرات الحرارية باليوم.

 

  • تَحسين وظائف التمثيل الغذائي

تَحتوي بذور الشيا على مجموعة كبيرة من العناصر الأساسية التي يَحتاج لها الجسم، فهي تَحتوي على أحماض أوميجا 3، تُعزز صحة القلب، وتٌخفض الكولسترول في الدم، بالإضافة لخفض مُستوى السكر بالدم، بالإضافة لتَحسين وظائف التَمثيل الغذائي.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

فوائد بذور الشيا مع الماء
بذور الشيا مع الزبادي

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]طريقة استخدام بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم[/box]

حقق تَناول بذور الشيا مع الزبادي نتائج عالية، لأنها في تلك الحالة تُساهم في تَسريع عملية الحرق، خاصًة عند تَناولها قبل الخلود للنوم، كما أنها تَعمل على ضبط مُعدل النوم والمٌساعدة على الاسترخاء.

ويٌمكن تَحضيرها بإضافة بعض المواد الأخرى لتُصبح وجبة عشاء مُغذية ومُتكاملة مثل:-

[tie_list type=”lightbulb”]

  • تَناول كوبًا من الزبادي خالي الدسم مُضاف إليه عصير الليمون، وملعقة من بذور الشيا.
  • أو مثل إضافة التوت البري مع الزبادي وبذور الشيا.
  • أو عن طريق مزج الزبادي مع الشوفان وبذور الشيا. 

[/tie_list]

اقرأ ايضا: ” اليك تجربتي مع بذور الشيا للبشرة

طريقة استخدام بذور الشيا
بذور الشيا مع الماء

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]فوائد بذور الشيا لتَنحيف البطن[/box]

تُساعد بذور الشيا على تَنحيف البطن، والقضاء على الدهون بسرعة كبيرة، وهذه أبرز فوائدها لتَنحيف البطن:-

[tie_list type=”lightbulb”]

  • تَحتوي كل ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا، على ما يَصل من 11 جرام من الألياف، و4 جرام من البروتين، و9 جرام من الدهون الصحية، وكل تلك القيم الغذائية تٌساعد في تَعزيز عملية الشبع.
  • تَقليل دهون البطن، والعمل على حرقها بسرعة، عن طريق تَناول عصير الليمون وبذور الشيا بشكل يومي، ويَتم تَحضيره بتلك الطريقة (وضع ملعقة من بذور الشيا مع كوب من الماء، ثم تُركهم لمدة ساعة، وبعدها يَتم عصير ليمونة كاملة، وملعقة من العسل، ثم مزجهم معًا جيدًا، وَتناوله على معدة فارغة في كل صباح.

[/tie_list]

” فوائد بذور الشيا مع الماء قوية وتَستحق أن يَتم ضمها ضمن البرنامج الغذائي اليوم، ولا تَقتصر فوائدها على خسارة الوزن، بل إنها تُساعد في تَعزيز الصحة العامة، لاحتوائها على أقوى العناصر الأساسية التي يَحتاج لها الجسم”.

اقرأ ايضا:”طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO