الفرق بين الكراث والبصل الاخضر | ما الفرق بينهم ؟

قد يكون من الصعب التعرف على الفرق بين الكراث والبصل الاخضر لأنهما متشابهان جدًا، بالإضافة إلى أنها تحمل أسماء مختلفة في أماكن وأسواق وبلدان مختلفة، لذلك من السهل الخلط بينهما، ستساعدك ملاحظة الاختلافات الجسدية وكيفية تباعد النكهات على التمييز بينهما حتى تتمكن من استخدام كل واحدة منها بأفضل طريقة ممكنة تابع ذلك في السطور القادمة.

البصل الاخضر والكراث

هو نوع من أنواع الخضروات التي تتم زراعتها في المناطق الدافئة، وهو يتبع فصيلة الثوم بشكل أكبر، وهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتين والفوسفور، وله رائحة قوية وطعم مميز.

أما الكراث فهو من عائلة الخضروات التي تسمى Allium ويكون الجزء الصالح لتناوله هو الحزمة الواصلة للأوراق ويتكون الكراث من اسطوانات طويلة من الأوراق على عكس الحال مع البصل الاخضر.

هل الكرفس هو الكراث
هل الكرفس هو الكراث

فوائد تناول الكراث والبصل الاخضر

مما لا شك فيه  أن الكراث والبصل الاخضر يقدمان فوائد لا حصر لها للجسم ومن أهم هذه الفوائد ما يلي :

  • علاج الالتهابات

البصل والكراث غنيان بالفلافونيدات التي تؤثر على أكسدة الأحماض الدهنية المتواجدة داخل الجسم، والتي تكون سببا رئيسيا في حدوث الالتهابات، لذلك فينصح بتناول البصل بشكل كبير في حالات الأنفلونزا والالتهابات الروماتيزمية، لأن يساعد على الحد من حدوث الالتهاب.

  • التخسيس

البصل الاخضر والكراث من المأكولات والخضروات التي تحد من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وذلك لأنه يساعد على حرق الدهون المتواجدة بالجسم بشكل كبير.

  • الحد من آلام الأذن

بشكل خاص يساعد العصير الناتج من البصل والكراث على علاج التهابات الاذن والحد من أوجاعها.

  • تنظيم مستوى السكر في الدم

البصل الاخضر والكراث يحتويان على نسبة كبيرة من الألياف والقليل من السعرات الحرارية مما يساعد بشكل قوي على تنظيم مستويات السكر والجلوكوز في الدم خاصة لمرضى السكري,وفيما يلي الفرق بين الكراث والبصل الاخضر .

اقرا ايضا : ” افضل انواع الغنم للاكل التي تمنح الجسم فوائد هامة

تنظيم مستوى السكر في الدم
تنظيم مستوى السكر في الدم

الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

  • الشكل الخارجي

يمكن التعرف على  البصل الأخضر من خلال سيقانه الخضراء الطويلة وبصيلاته البيضاء، وعادة ما تكون السيقان أكثر سمكًا وثباتًا لدعم البصيلات، والبصل الاخضر متوفر طوال العالم ولكن يفضل تناوله في فصل الربيع، ولكن إذا لاحظت وجود بصيلات صغيرة تشبه الثوم في القاعدة، فهذا هو الكراث، ينمو في مجموعات ضيقة وعادة ما تبدو مثل البصل البني الصغير، لكنها أكثر استطالة، ستتمكن من التعرف عليها لأنها لا تباع مع وجود اللون الأخضر في الأعلى، ويأتي الكراث بأصناف أرجوانية وبنية ورمادية، ويتم حصاد الكراث في الصيف والخريف، لذلك عادة ما يكون هذا هو أفضل وقت لأكله,هذه أحد الفرق بين الكراث والبصل الاخضر .

  • التذوق

تذوق قمم البصل الأخضر وابحث عن نكهة تشبه الثوم، اشطف القمم الخضراء من البصل الأخضر تحت الماء الجاري ثم قطعها إلى قطع دائرية صغيرة، ضع بضع قطع صغيرة في فمك وامضغها ببطء، إذا لاحظت نكهة تشبه الثوم المعمر، فلديك بصل أخضر.

أما طعم الكراث  فهو أقل شبهاً بالبصل الأخضر، يميزها ايضا أن لها مذاق حلو ويجعلها ذلك بديلاً رائعًا للثوم، انزع الغلاف الخارجي وقوم بتقطيع الكراث إلى مكعبات، ويفضل نقع الكراث في وعاء من الماء الساخن لمدة 2 إلى 3 دقائق للمساعدة في إزالة القشرة الخارجية,وهذه ضمن الفرق بين الكراث والبصل الاخضر .

افضل طريقة لتناول الكراث والبصل الاخضر

  • الكراث

وبعد أن تعرفنا علي الفرق بين الكراث والبصل الاخضر سنتعرف علي طريقة تناولهم, يمكن القيام بقلي الكراث مع  قطع صغيرة في الزبدة أو الزيت لإبراز نكهة الكراث اللذيذة، ويمكنك تجربة صنع الكراث المقرمش عن طريق قليه في مقلاة مع 1 ملعقة كبيرة (15 مل) من الخضار أو زيت الكانولا أو زيت الزيتون.

الفرق بين البصل الاخضر والكراث
الفرق بين البصل الاخضر والكراث
  • البصل الاخضر

لاحظ الطعم اللطيف للبصل الأخضر عند تجربته نيئًا، قم بغسل ساق البصل الأخضر تحت الماء الجاري ويمكنك تناوله وستحصل على مذاق البصل العادي والمعتاد، ويتمتع الجزء الأبيض من البصل الأخضر بأقوى مذاق، لكنه لا يزال غير لاذع، على عكس البصل العادي، لن يجعلك البصل الأخضر تبكي على الإطلاق.

يُقلى البصل الأخضر الكامل مع ملعقة كبيرة (15 مل) إلى ملعقتين كبيرتين (30 مل) من زيت الزيتون أو زيت الكانولا لاستخدامه في القلي السريع والأطباق الدافئة الأخرى، ويمكن أضف شرائح البصل الأخضر إلى الأرز المقلي وأطباق المعكرونة واللحوم المطبوخة وأطباق البيض،ويمكن استخدام البصل الأخضر المفروم النيء كتوابل للسلطات والغمس.

كانت هذه معلومات مقالنا عن الفرق بين الكراث والبصل الاخضر نرجو أن تكون معلومات مفيدة وقيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock