رجيم اتكنز كم ينزل في الشهر وما هي الاشياء التي يجب معرفتها قبل تجربة هذا الرجيم

رجيم اتكنز كم ينزل  يعتبر رجيم اتكنز من أشهر الحميات الغذائية التي ظهرت في الآونة الاخيرة وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في هذا المقال سنتحدث عن رجيم اتكنز كم ينزل وما هي الأشياء التي يجب أن يدركها الشخص قبل البدء في اتباع نظام اتكنز الغذائي.

 

اطعمة رجيم اتكنز
رجيم اتكنز كم ينزل

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]حقائق حول رجيم اتكنز الغذائي[/box]

  • هناك نوعان من خطط النظام الغذائي اتكنز لتناسب احتياجاتك.

إذا كنت تتبع Atkins ، فهناك خطتان للاختيار من بينها: Atkins 20 و Atkins 40، مع Atkins 20، تبدأ بتناول 20 كربوهيدرات صافية فقط يوميًا وإضافة المزيد من الكربوهيدرات وأنت تتنقل خلال المراحل الأربعة، يوصى بهذه الخطة للأشخاص الذين لديهم 40 كيلو جرام  أو أكثر ليخسروها.

أما مع Atkins 40، يمكنك تناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين في اليوم، هذا الخيار مفيد للأشخاص الذين لديهم أقل من 40 كيلو جرام  ليخسروه،  ومفيد ايضا  للسيدات المرضعات.

 

  • يتيح لك نظام اتكنز تناول الكثير من الجبن.

يدعو اتكنز إلى تناول كل من منتجات الألبان والدهون الصحية.

 

  • ستناول الكثير من البروتين.

اتكنز معتمد  على البروتين مع كل وجبة، في الواقع  إن البروتين سيكون جزء كبير من تناولك اليومي من الطعام. والخبر السار هو أنه يمكنك الحصول على البروتين من العديد من الأماكن، بما في ذلك البيض والدواجن والمأكولات البحرية واللحوم.

 

  • نظام اتكنز مناسب للنباتين.

Atkins عبارة عن حمية غير متكافئة (EOD) حتى يتمكن الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم من متابعة خطة الغذاء عن طريق الحصول على البروتين من البيض والجبن ومنتجات الصويا، يمكن أن يأكل النباتيون البذور والمكسرات ومنتجات الصويا وأجبان الصويا والأرز والحبوب الغنية بالبروتين مثل الكينوا.

اقرأي ايضا عن العشر نصائح لسالي فؤاد

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اشياء يجب أن تعرفها عن نظام اتكنز الغذائي[/box]

  • تم تجديد النظام الغذائي مؤخراً ليشمل الكثير من النباتات.

أصدرت شركة Atkins مؤخرًا نسخة جديدة من خطة النظام الغذائي الخاصة بها والتي تسمى Eco-Atkins، ويركز النظام الغذائي الجديد على الحصول على 31 في المئة من السعرات الحرارية من البروتينات النباتية، 43 في المئة من الدهون النباتية و 26 في المئة من الكربوهيدرات النباتية.

 

  • نظام اتكنز واثاره الجانبية

إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا، فهذا يعني أنك على الأرجح ستغير عاداتك الغذائية، ومن الواضح أن ذلك لن يكون سهلاً، قد يتعرض  الأشخاص في أتكنز إلى آثار جانبية مبدئية، بما في ذلك الشعور بالصداع والدوخة والضعف والتعب والإمساك، بالطبع، قد تحدث هذه الآثار الجانبية مع أي نظام غذائي، لذلك الأمر متروك لك حقًا: هل المكسب يستحق الألم؟

 

  • بداية اتكنز وتناول الجبن واللحوم.

جزء من السبب الذي جعل بعض الأطباء يتشككون في البداية في اتكينز هو أنه في البداية، كان يدعو إلى تناول الجبن واللحوم والدهون بشكلٍ غير محدد، منذ ذلك الحين، خضع النظام الغذائي لبعض التغييرات  والتعديلات، وهي الدعوة إلى مزيد من الاعتدال في تناول الطعام على اللحوم ومنتجات الألبان، لا يزال بعض الخبراء غير مقتنعين تمامًا بالحمية الغذائية الغنية بالدهون والبروتين، ولكن لم يتم إجراء الكثير من الأبحاث الشاملة حول هذا الموضوع.

 

  • رجيم اتكنز والمشاهير

العديد من النجوم قاموا باتباع نظام  اتكنز للحفاظ على وزنهم، من بينهم روبي ويليامز وجنيفر أنيستون وكاثرين زيتا جونز  و كيم كارداشيان، ذلك الأمر جعل الاقبال على استخدام هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن يزيد بشكل كبير على مستوى العالم.

 

  • رجيم اتكنز رجيم غير اقتصادي بالمرة

فيجب ان يعرف كل من يريد الاقبال على نظام اتكنز أنه رجيم يحتاج إلى مرونة اقتصادية، ليستطيع الشخص استكمال مراحله بنجاح ودقة.

 

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]رجيم اتكنز كم ينزل[/box]

في العموم تستطيع كشخص  يتبع نظام اتكنز أن تفقد ما يقارب من ثلاث كيلو جرامات خلال 7 أيام من بداية النظام الغذائي، لكن نردد دائما أن جسم كل شخص مختلف عن الاخر ولا يمكن أن نحدد كم تستطيع أن تفقد كم وزنك، فهناك اشخاص لم ينجح معهم هذا الرجيم أبدا ولم يفقدوا جراما واحد من وزنهم، وهناك اشخاص كان نظام اتكنز أكثر فاعلية معهم ووصلوا معه إلى الوزن المثالي.

اقرأي أيضا عن رجيم نجلاء الشرشابي الحارق للدهون

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصيحة عامة لمن يريد اتباع نظام اتكنز[/box]

على الرغم من نجاح العديد من الأشخاص في استخدام نظام Atkins الغذائي، إلا أنه ليس  مناسب للجميع، المرحلة الحثية لنظام أتكنز الغذائي مقيدة للغاية من أجل إنتاج الكيتوزية الغذائية، يتطلب هذا النظام الاهتمام الدقيق بالمبادئ التوجيهية لما يمكنك وما لا يمكنك تناوله.

من المفيد فحص قوائم الطعام والتفكير فيما إذا كنت على استعداد لخوض تجرب هذا النظام والالتزام به، إذا كنت لا تستطيع التمسك به، تذكر أن هناك العديد من الوجبات الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، فكر في إجراء تغييرات صغيرة لتحسين صحتك أو فقدان الوزن مثل تناول المزيد من الفواكه والخضروات.

يمكنك أيضًا العمل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو الحصول على إحالة إلى اختصاصي تغذية مسجل للتوصل إلى خطة مخصصة لزيادة العافية أو الوصول إلى أو الحفاظ على وزن صحي.

 

 

رجيم اتكنز كم ينزل
رجيم اتكنز كم ينزل

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]أغذية غير متوافقة مع  رجيم اتكنز[/box]

  • عصير الفاكهة والفواكه

في حين أن عصير الفاكهة يوفر العديد من الفيتامينات المهمة، فإن هذه الأطعمة والمشروبات توفر أيضًا الفركتوز والسكريات الأخرى، مما يجعلها غنية بالكربوهيدرات، يمكن إضافة بعض الفواكه منخفضة الكربوهيدرات في نظامك الغذائي في مراحل لاحقة من اتكنز، ولكن تجنبها تمامًا في المرحلة الأولى من Atkins 20.

 

  • الفول والعدس

تعد الحبوب (مثل حبوب الفاصوليا) والعدس مصدرًا جيدًا للمواد الغذائية والبروتين، ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الأطعمة هي أيضًا مصدر جيد للكربوهيدرات، فستتجنبها في معظم مراحل رجيم اتكنز.

 

  • المشروبات السكرية

تصنع معظم المشروبات بنكهة السكر أو المحليات الاصطناعية، لذلك فهذه المشروبات السكرية محظورة  خلال اتباع رجيم اتكنز.

 

  • الصلصات والتوابل

في حين أن العديد من الصلصات تصنع من الدهون، إلا أن العديد منها يحتوي على سكريات إضافية، لذلك يجب استخدامها بحذر خلال نظام اتكنز.

 

  • الوجبات السريعة

تقريبا جميع المواد الغذائية غير المرغوب فيها المصنعة (وتسمى أيضا الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة) مصنوعة من النشا أو السكر، حتى بعض الأطعمة اللذيذة (مثل البطاطا المقلية والبيتزا) تحتوي أيضًا على سكر مضاف، لهذا السبب، لا ينصح بهذه الأطعمة في أي مرحلة من مراحل اتكنز.

كانت هذه معلومات مقالنا عن رجيم اتكنز كم ينزل  نرجو أن تكون كانت معلومات مفيدة وواضحة حتى يستفيد منها الجميع، شارك مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعم النفع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock