العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن ……… تعرف عليها الان بالتفاصيل 10 نصائح

العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى مجموعة من المشكلات الصحية، على الرغم من توفر وجود حميات غذائية متعدد ومختلفة، إلا أن أسلوب الحيا الصحي واتباع انظمة غذائية سليمة ومغذية هما مفتاح التحكم في الوزن.

الوزن الزائد للجسم يمكن أن يزيد  من خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم ، و مرض السكري من النوع الثاني، في هذا المقال، سنقدم عشر نصائح خاصة لإخصائية التغذية سالي فؤاد  ونصائح عامة للحفاظ على الوزن المثالي تابع معنا.

نصائح عامةلفقدان الوزن
العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصائح عامة  لفقدان الوزن[/box]

يستطيع الجميع  فقدان الوزن والحفاظ على خسارة المزيد من الكيلو جرامات  من خلال اتخاذ عدة خطوات قابلة للتحقيق. وتشمل هذه ما يلي:

  • تناول الأطعمة المتنوعة والملونة والكثيفة من الناحية الغذائية، بمعنى أكل نظام غذائي متنوع ومغذي.

يجب أن تشكل الوجبات الصحية والوجبات الخفيفة أساس النظام الغذائي للإنسان، تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإنشاء خطة للوجبات في التأكد من أن كل وجبة تتكون من 50 في المائة من الفواكه والخضروات و 25 في المائة من الحبوب الكاملة و 25 في المائة من البروتين. يجب أن يكون إجمالي تناول الألياف من 25 إلى 30 جرام (جم) يوميًا.

  • الانخراط في ممارسة الرياضة البدنية بانتظام

النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد الشخص على فقدان الوزن، ممارسة التمارين الرياضية أمر حيوي للصحة البدنية والعقلية، زيادة تكرار النشاط البدني بطريقة منضبطة وهادفة غالبًا ما يكون عامل مهم في إنقاص الوزن بنجاح، يجب على الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة في المعتاد  أن يزيدوا بشكل تدريجي  من كمية وشدة التمارين التي يقومون بها.

  • الامتناع عن السعرات الحرارية السائلة

من الممكن أن تكسب جسمك مئات السعرات الحرارية على مدار اليوم  عن طريق شرب المشروبات الغازية أو الشاي أو العصير، هذه السعرات تعرف باسم “السعرات الحرارية الفارغة” لأنها تعطي الجسم  طاقة إضافية دون تقديم أي فائدة له.

اقرأي ايضا عن رجيم نجلاء الشرشابي

متى يبدأ الجسم في فقدان الوزن
العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]تابع نصائح أخرى لفقدان الوزن[/box]

  • قياس حصص الوجبات والسيطرة عليها

تناول الكثير من أي طعام، حتى الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك، يجب استخدام أكواب القياس لتناول حصتك المناسبة والمحددة من وجباتك دون زيادة.

  • تناول الطعام بعقلانية

يستفيد الكثير من الناس من الطعام الذي يتضمن إدراكًا تامًا لما يأكلونه وكيف ومتى وأين وماذا يأكلون، اتخاذ خيارات صحية أكثر للطعام هو نتيجة مباشرة لتصبح أكثر انسجاما مع الجسم، يحاول الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن  تناول الطعام ببطء أكثر وتذوق طعامهم، يسمح تناول وجبتك الغذائية في حوالي  20 دقيقة  للجسم بتسجيل جميع الإشارات للشبع، فيشعر الشخص بالشبع بسرعة.

  • التخطيط للمستقبل

يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن أو عدم تناوله تنظيف مطبخهم من الأطعمة المصنعة أو غير المرغوب فيه، والتأكد من أن توافر المكونات المطلوبة لإعداد وجبات صحية بسيطة.

  • طلب ​​الدعم الاجتماعي

وجود الدعم الاجتماعي هو وسيلة رائعة للاستمرار في رحلتك للحصول على الوزن المثالي، احتضان دعم الأحباب هو جزء لا يتجزأ من رحلة فقدان الوزن الناجحة، قد يرغب بعض الأشخاص في دعوة الأصدقاء أو أفراد الأسرة للانضمام إليهم، بينما قد يفضل البعض الآخر استخدام الوسائط الاجتماعية لمشاركة تقدمهم.

  • كن إيجابيا

فقدان الوزن هو عملية تدريجية، وقد يشعر الشخص بالإحباط إذا لم تنخفض الكيلوجرامات  بالمعدل الذي توقعوه، ستكون بعض الأيام أكثر صعوبة من غيرها عند التمسك بفقدان الوزن أو برنامج حمية غذائية معينة، يتطلب برنامج انقاص الوزن الناجح أن يثابر الفرد على عدم الاستسلام عندما يبدو التغيير الذاتي صعباً للغاية.

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى إعادة تعيين أهدافهم، من خلال ضبط العدد الإجمالي للسعرات الحرارية التي يرغبون في تناولها أو تغيير أنماط حياتهم بشكل جذري وأبدي، الشيء المهم هو الحفاظ على نظرة من أجل التغلب على الحواجز التي تحول دون فقدان الوزن بنجاح.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن[/box]

في هذه الفقرة سنناقش العشر نصائح الخاصة بسالي فؤاد وهي:

[tie_list type=”heart”]

  • تجنب تناول الفواكه والنشويات والحلويات بعد المغرب، لأن في هذا التوقيت الجسم سيتوقف عن الحرق وبالتالي سيحول كل ما تتناوله إلى دهون فورا.
  • حاول أن تتناول وجبات صغير الحجم خلال اليوم حيث لا تتعدى هذه الوجبات ال200 سعر حراري.
  • يفضل تناول وجب من نوع واحد لأن كل نوع له وقت محدد لهضمه فالنشويات تحتا ج إلى 4 ساعات لهضمها والبروتين يحتاج إلى 6 ساعات لهضمه.
  • انخفض استخدامك للسكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة، لأن تساعد على تراكم الدهون في الجسم.
  • تنصح سالي فؤاد الجميع بتناول كوب من المياه الدافئ مع عصرة ليمونة ومعلق صغير من العسل الأبيض ويمكن استبدال الليمون بمعلق صغير من خل التفاح.
  • حاول ان تنوع في تناول البروتينات خلال اليوم، فهذا سيساعدك كثيرا على الشبع.
  • تؤكد سالي فؤاد مرارًا وتكرارًا على شرب الماء بمعدل 8 اكواب خلال اليوم، فهي تنشط أعضاء الجسم الحيوية كالكلى والكبد.
  • يجب أن تكون آخر وجب لك قبل النوم بثلاث ساعات وتكون خالية تماما من الدهون مثل الزبادي اللايت والجبن الخالي الدسم ، ويفضل تناول الزبادي مع عصرة الليمون.
  • يجب الخضوع لفحص نشاط الغدة الدرقية وفحص حساسية الطعام.
  • منع تناول الدهون الضارة وتبديلها بالدهون المفيد مثل زيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك.
  • حاول أن تبدأ وجبتك بطبق الشوربة والسلطة، حتى تتناول جزء بسيط من الطبق الرئيسي، فالشعور بالشبع يبدأ خلال 20 دقيقة، لذلك ستشعر بالشبع سريعا.
  • بعد مرور 3 أيام من بدأ اتباع العشر نصائح السابق يجب تناول كميات صغيرة جدا من الطعام مع تناول الشوربات بكثرة.
  • تناول الديتوكس فهو يساعد فقدان الوزن وتخليص الجسم من السموم.

[/tie_list]

العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن
العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]متى يبدا الجسم في فقدان الوزن[/box]

لا يتطلب فقدان الوزن الناجح للناس اتباع خطة نظام غذائي معين مثل  رجيم اتكنز أو رجيم الدكتور فادي، بدلاً من ذلك، يجب أن يتم التركيز على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية والتحرك أكثر لتحقيق توازن طاقة سلبي.

يعتمد فقدان الوزن بشكل أساسي على تقليل إجمالي السعرات الحرارية، وليس ضبط نسب الكربوهيدرات والدهون والبروتين في النظام الغذائي، يمكن لمعظم الناس فقدان الوزن عن طريق تقليل إجمالي السعرات الحرارية  بين 1000 و 1600 سعرة حرارية في اليوم، بعد 6 أشهر من اتباع نظام غذائي، عادة ما ينخفض ​​معدل فقدان الوزن.

نرجو أن يكون مقالنا عن العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن قد نال اعجابكم ورضاكم، شارك مقالنا مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock