افضل دايت سهل وسريع ونصائح هامة لنجاحه

دايت سهل وسريع ترغب في دايت سهل وسريع يفقدك ما يزعجك من وزنك، أولاً، ضع في اعتبارك أن العديد من الخبراء يقولون إنه من الأفضل فقدان الوزن تدريجيًا، وتقول أكاديمية التغذية وعلم التغذية إذا خسرت كيلوجرامات بسرعة كبيرة، فسوف تفقد العضلات والعظام والمياه بدلاً من الدهون، لذلك من الأفضل عدم الانسياق وراء الحميات الغذائية ذات الوعود العالية والسريعة، وبشكل عام إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أسرع لفقان الوزن، ستحتاج إلى العمل مع الطبيب للتأكد من بقائك بصحة جيدة وأن جسمك يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

 

قواعد دايت سهل وسريع
خطة دايت سهل وسريع

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]دايت سهل وسريع[/box]

إن التمثيل الغذائي الخاص بك يعني مدى جودة جسمك في تحويل السعرات الحرارية إلى وقود وفي حال  تم خفض السعرات الحرارية الزائدة التي تستهلك، فهذا أمر سيء بالنسبة لك، لأن التمثيل الغذائي لجسم سيعمل ببطئ، وهذا يمكن أن يجعلك تفقد العديد من العناصر الغذائية.

ومع ذلك يمكنك خسارة وزنك دون الحاجة لتقليل السعرات الحرارية بشكل كبير عن طريق:

[tie_list type=”starlist”]

  • تقليص حجم الوجبات.
  • الكشف عن عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها في اليوم المعتاد، والقيام بتقليلها قليلاً.
  • اقرأ ملصقات الطعام لمعرفة عدد السعرات الحرارية في كل حصة.
  • اشرب المزيد من الماء حتى لا تشعر بالجوع، فالإكثار من شرب الماء قد يساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع.

[/tie_list]مهما كانت الطريقة التي تتبعها في نظام الغذائي، ستحتاج إلى تناول الأطعمة المناسبة لك مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون حتى تحافظ على التغذية الجيدة للجسم، يعد العمل مع اختصاصي تغذية فكرة جيدة، حتى يوفر خطة غذائية تلبي احتياجاتك.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصائح لنجاح دايت سهل وسريع[/box]

[tie_list type=”starlist”]

  • ستحتاج إلى وجود أشخاص إلى جانبك لمساعدتك في الحفاظ على التحفيز وتشجيعك، لذا اطلب من عائلتك وأصدقائك دعم جهودك لفقدان الوزن.
  • قد ترغب أيضًا في الانضمام إلى مجموعة فقدان الوزن حيث يمكنك التحدث مع بعضكم البعض.
  • تحديد السبب وراء تناولك للطعام، فالطعام هو الوقود الذي يمنحنا الطاقة للقيام بأنشطتنا اليومية، لكن في الواقع قلة قليلة من الأشخاص يأكلون فقط لهذا السبب، ولكن يعتبر التجمع الاجتماعي هو الدافع الأول للكثير منا لتناول الطعام.
  • ستحتاج أيضا إلى معرفة ما يجعلك ترغب في تناول الطعام عندما لا تكون جائعًا، فالبعض على سبيل المثال يتناول الطعام عندما يحزن ويشعر بالاكتئاب والبعض الآخر عندما يشعر بالفرح والسعادة.

[/tie_list]

اقرأ ايضا: “نظام رجيم سهل للتخلص من الوزن الزائد في 7 ايام

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]قواعد لاتباع دايت سهل وسريع[/box]

[tie_list type=”starlist”]

  • لست مضطرًا لتناول أطعمة نباتية فقط أو الامتناع عن  أي مجموعة غذائية معينة لفقدان الوزن، في الواقع كل ما عليك فعله هو تحديد عدد معين من السعرات الحرارية التي تستهلك بشكل يومي.
  • الحد من السكريات المضافة للحلويات والمشروبات ولكن ليس المقصود هنا السكريات الطبيعية في الفواكه.
  • كن حذرا بشأن الكربوهيدرات، ولا تحاول تناول الكثير منها.
  • البروتين عنصر مهم يساعد في الحفاظ على عضلات الجسم، ومن البروتينات النباتية الفول، وفول الصويا وكذلك اللحوم الخالية من الدهون والدواجن و الأسماك ومنتجات الألبان.
  • تناول كميات قليلة من الدهون يساعد على الشعور بالشبع أفضل الخيارات لذلك هي تلك الموجودة في الأسماك والمكسرات وزيت الزيتون.
  • حاول الإكثار من تناول الألياف، يمكنك الحصول عليها من الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه.
  • يفضل تقسيم الوجبات إلى أجزاء صغيرة عدد مرات خلال اليوم من 4 إلى 6 مرات.
  • شرب المشروبات الخالية من السعرات الحرارية يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد بسرعة يمكنك شرب القهوة والليمون والزنجبيل.

[/tie_list]

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]هل يجب أن تصوم خلال دايت سهل وسريع؟[/box]

قد تعتقد أن الصيام طريقة سريعة لإنقاص الوزن، لكن الخبراء لا يوصون به لأنه ليس حلاً طويل الأمد، من الأفضل أن يكون لديك خطة غذائية صحية  تناسب نمط حياة كل شخص وامكانياته، فخلال الأيام الأولى من الصيام، قد يشعر الشخص بالجوع والانزعاج، وقد يصاب بالإمساك أيضًا والإجهاد من أقل مجهود، وفي حالة الصيام يفضل شرب الكثير من الماء وتناول الفيتامينات اللازمة لجسمك.

بغض النظر عن الطريقة المتبعة لفقدان الوزن، فإن أفضل طريقة للحفاظ عليه هي إحداث تغييرات في نمط الحياة طويلة الأمد مثل خطة الأكل الصحي وممارسة الرياضة بانتظام،  إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، أو عدد السعرات الحرارية التي يجب ن تستهلكها، أو كيفية القيام بذلك بأمان، فمن الأفضل استشارة الطبيب المعالج أولا.

معلومات مقالنا لا تغني أبدا عن استشارة الطبيب، إذا اعجبك المقال قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO