جدول دايت سريع لانقاص الوزن 7 كيلو في 7 ايام

جدول دايت سريع جملة تكررها الكثير من السيدات، حيث ترغبن في فقدان الوزن ولكن بشكل سهل وبسيط، يضمن لها عدم اتباع حمية غذائية قاسية من شأنها أن تسبب لها الحرمان أو سوء التغذية، أو حتى دايت يصعب عليها اتباعه وتنفيذه، فمن الممكن أن تسبب الحميات الغذائية القاسية في التوقف عنها في منتصف الطريق ومن ثم اكتساب مزيد من الوزن، مما يؤدي إلى الإحباط والإكتئاب من تكرار محاولات الرجيم القاسية والفاشلة،  التى لا تصل بها إلى القوام المثالي التي ترغب فيه.

لذا نستعرض معكم من خلال السطور القليلة القادمة جدول دايت سهل، يمكن بمنتهى البساطة تطبيقه وتنفيذه للوصول إلى خسارة الوزن المنشودة، مما يرفع الحالة النفسية والمعنوية لمن يعانون من السمنة بمختلف درجاتها، ومع الوقت نعتاد على نظام غذائي صحي يكون أسلوب حياة أكثر من مجرد رجيم قاسي، ويمكن اتباعه بالنسبة للكثيرين الذين فقدوا ثقتهم بأنفسهم من تكرار المحاولات الفاشلة.

اقرأ ايضا:”السعرات الحرارية في التونة

جدول دايت سريع
جدول دايت سريع

جدول دايت سريع وسهل

  • هذا النظام من الممكن اتباعه مع مراعاة أن تكون وجبة الإفطار واحدة يومياً على مدار أسبوع، ففي وجبة الإفطار تناول: شريحة من اللانشون مع بيضتين مسلوقتين وثمرة من الخيار بالإضافة إلى تناول فنجان من النسكافية أو القهوة أو الشاي دون تحليته نهائيا بالسكر.
  • في اليوم الأول نتناول: في وجبة الغداء طبق من السلطة الخضراء مضاف إليه ملعقة من مطحون بذر الكتان، أما وجبة العشاء تناول: شريحة من لحم ستيك مشوي مع علبة زبادي متوسطة الحجم.
  • نتناول في وجبة الغداء اليوم الثاني صدر دجاجة مشوية مع علبة زبادي مخلوط بملعقة بذر كتان مطحون، أما وجبة العشاء نتناول: طبق متوسط من السلطة الخضراء مع بيضة مسلوقة.
  • وفي اليوم الثالث نتناول: في وجبة الغداء صدر دجاجة مسلوق منزوع منها الجلد مع ربع رغيف أسمر، أما وجبة العشاء نتناول: مائة جرام من الجبن القريش الخالي من الدسم مع كوب من عصير البرتقال دون حليه.
  • وفي اليوم الرابع نتناول: في وجبة الغداء علبة من لحم التونة مع مراعاة تصفيتها نهائيا من الزيت ونقوم بعصر ليمون عليها، أما وجبة العشاء تناول حبتين من الكيوي
  • في اليوم الخامس نتناول: في وجبة الغداء تناول سمكة مشوية كبيرة تعادل حوالى ربع مع طبق من السلطة الخضراء دون وضع فيه طماطم أو جزر، أما وجبة العشاء نتناول طبق من الخضار المسلوق مضاف إليه الزنجبيل والقرفة بدلا من الملح.
  • وفي اليوم السادس نتناول: في وجبة الغداء شريحتين من اللحم المسلوق مع طبق من السلطة الخضراء، أما وجبة العشاء نتناول: ثمرة من أى نوع فاكهة مفضلة إليكى.
  • وفي اليوم السابع نتناول: في وجبة الغداء صدر دجاجة مسلوقة ومنزوع منه الجلد مع طبق من السلطة الخضراء، أما وجبة العشاء نتناول: كوب من اللبن خالي الدسم نهائيا أو علبة من الزبادي لايت معصور عليها ليمون مع ثلاث شرائح من اللانشون.

اقرأ ايضا: ” دايت سريع للأرداف …… للقضاء على الارداف في 5 ايام فقط” 

نصائح جدول دايت سريع
نصائح جدول دايت سريع

بعض النصائح اللازم اتباعها مع اتباع النظام الغذائي

  • يفضل مضغ الأكل جيداً.
  • عدم شرب المشروبات الغازية نهائيا، مادمنا نتبع جدول رجيم سهل، وذلك لضمان نجاح الدايت.
  • عدم السهر لفترات متاخرة، لأن النوم المنتظم في المواعيد المحددة لمدة كافية، يضمن الحفاظ على معدل حرق مرتفع، وكذلك عمل جميع أجهزة الجسم بشكل صحيح.
  • البعد نهائيا عن الأطعمة سريعة التحضير، حيث أنها تكسب الجسم مزيدا من السعرات الحرارية دون قيمة غذائية تذكر، غير أنها ترفع سكر الدم بشكل سريع، وتؤدي للشعور السريع بالجوع مرة أخرى، وتناول مزيدا من السعرات، وبالتالي تراكم الدهون في أجزاء الجسم المختلفة والسمنة.
  • يفضل ممارسة رياضه المشي يوميا لمدة لا تقل على نصف ساعة.
  • يفضل شرب من لترين لثلاثة من الماء يوميا، وأفضل توقيت لشرب الماء قبل الوجبات الرئيسية والسناكس مباشرة، وذلك لتقليل كمية الطعام الذي نتناوله.
  • يفضل شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والقهوة والقهوة الخضراء، حيث أنها تعزز عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسين الهضم والامتصاص، وكذلك رفع معدل الحرق ومنع تراكم الدهون.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO