أفضل نوع نسكافيه للرجيم مجرب لحرق الدهون

يعتمد اختيار ومعرفة أفضل نوع نسكافيه للرجيم على لمجموعة من المعايير التي يجب أن تتوفر في هذا المشروب المفضل أثناء إتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، ومن خلال هذا المقال نتعرف على أفضل نوع نسكافيه للرجيم وما هي مميزاته.

أفضل نوع نسكافيه للرجيم

النسكافية من المشروبات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، والكثير منا لا يعلم أنه يمكنه تناول النسكافية أثناء الرجيم، أو عند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

وعلى الرغم من تعدد أنواع النسكافية، ولكن أفضلها تلك التي تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى يجب توافرها في أفضل نوع نسكافيه للرجيم ومنها الآتي :

  • النسكافية الصحي يجب أن تكون سعراته الحرارية قليلة جدًا.
  • لا يحتوي على المكونات التي تمنع حرق الدهون، ومنها مبيض القهوة.
  • لا يحتوي على مكونات، أو إضافات تفشل النظام الغذائي أو الرجيم.

هذا إلى جانب أن النسكافية له الكثير من الفوائد الضرورية للجسم وذلك في حالة استخدامه بشكل صحي وسليم.

ويمكننا التعرف على أفضل نوع نسكافيه للرجيم فيما يلي :

  • نسكافية جولد بلند

الملعقة الصغيرة الواحدة من نسكافية جولد تحتوي على 12 سعر حراري، ولذلك يفضل تناوله في حالة إتباع حمية خاصة لإنقاص وزن الجسم، حيث يتميز بنكهته المميزة والتي تعطي شعور بالسعادة وتحسن الحالة المزاجية.

  • نسكافية بلاك روست

نسكافية بلاك روست يعد أفضل نوع نسكافيه للرجيم فالعلبة كاملة والتي يكون حجمها حوالي 240 مللي تحتوي على 80 سعر حراري، ويتعد هذه النسبة من السعرات الحرارية مناسبة جدًا للرجيم وإنقاص وزن الجسم.

  • نسكافية كلاسيك كوفي

وهو نوع من النسكافية لا يحتوي على مواد مبيضة، ويعد أيضًا الاختيار الأفضل في حالة إتباع نظام غذائي صحي للتخلص من السمنة والوزن الزائد، حيث تحتوي نصف ملعقة صغيرة على 3 سعر حراري، وبعد إضافة اللبن منزوع الدسم، وسكر الدايت يمكن الحصول على كوب من النسكافية مناسب جدًا للرجيم.

اقرأ ايضا:”رويال بروفيت للانتصاب

أفضل كابتشينو للرجيم
أفضل كابتشينو للرجيم

فوائد النسكافية للجسم

النسكافية له العديد من الفوائد التي يحتاج لها جسم الإنسان ومنها الآتي :

  • يحتوي النسكافية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي، وهذا يمد الجسم بالطاقة بدون الشعور بالجوع.
  • تناول النسكافية يجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، كما أنه يمنح الشعور بالسعادة.
  • يحتوي على نسبة بسيطة من الكافيين أقل من النسبة التي توجد بأنواع القهوة الأخرى، وهذا يجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل، أمراض الكبد، والسمنة، وداء السكري من النوع الثاني.
  • يحتوي النسكافية على حمض الكلورجينيك الذي يساعد في إبطاء إنتاج الجلوكوز في الجسم.
  • النسكافية منخفض السعرات حرارية، ولا يحتوي على كوليسترول أو دهون لن يزيد الوزن في حالة تناوله بشكل يومي، وبالتالي لن يزيد وزن الجسم، ولكنه سوف يفقد الدهون.
  • يحتوي النسكافية على الجليكوجين وهو مهم جدًا فإنه يعد مصدر الوقود للعضلات التي تتأثر أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • النسكافية يعمل كمكمل قوي بعد ممارسة الرياضة ومد الجسم بالجليكوجين، ولذلك معظم الرياضيين يفضلون تناوله بعد ممارسة التمارين.

جدير بالذكر أن هذه الفوائد يتم من خلالها تحديد واختيار أفضل نوع نسكافيه للرجيم عند تناوله بدون أي مواد مضافة، أو نكهات أو الكريمة لأن هذه الأشياء سوف تجعل تأثير النسكافية على الجسم مضر وليس به أي فائدة.

اقرأ ايضا : ” سر الزبادي بالنسكافيه للتخسيس في اسبوع فقط

أفضل نوع نسكافيه صحي
أفضل نوع نسكافيه صحي

كيف يصبح النسكافية أكثر فائدة لفقدان الوزن ومعالجة السمنة

يمكن الاستمتاع بتناول أفضل نوع نسكافيه للرجيم إذا كان بدون أي إضافات، وبدون إضافة السكر أيضًا وبالتالي يمكن تناول كميات من المشروب المفضل ولكن بالطرق الصحيحة ومنها الآتي :

  • الامتناع عن تناول النسكافية بعد الساعة 3 مساءً

 يحتوي النسكافية على الكافيين الذي يزيد مستوى الطاقة، وهذا قد يؤثر على النوم، وبالتالي له تأثيره على برنامج إنقاص الوزن الذي تتبعه، وهذا يعد من الآثار الجانبية للقهوة أو النسكافية.

  • النسكافية بدون سكر على الإطلاق

من المعروف أن السكر يحتوي على الفركتوز الذي يزيد من فرص الإصابة بالداء السكري ، والسمن أيضًا، وتناول النسكافية بكميات كبيرة من السكر، قد يكون مذاقه رائع، ولكنه لا ينقص الوزن الزائد، وبالتالي يفضل دائمًا تناول نسكافيه دايت بدون سكر فإنه يكون أكثر فائدة.

  • تناول النسكافية بكميات قليلة

 النسكافية يحتوي على كميات من الكافيين الذي يمد الجسم بالطاقة، وعلى الرغم من ذلك فإن الإفراط في تناول هذا المشروب يوميًا يسبب بعض الأعراض الجانبية، فقد يشعر الشخص بالحرارة داخل جسمه، وسوف يسبب ذلك مشكلات صحية، ولذلك من الأفضل تناول النسكافية من 3 إلى4 مرات في اليوم.

  • اختار نوع من القهوة العضوية أو ماركة مشهورة

طريقة زراعة الحبوب تعد عامل أساسي لتحديد مدة جودة القهوة وهذا يعتمد أيضًا على نوع العلامة التجارية ومدى جودتها، وبالتالي فإن حبوب البن العضوية أمنة جدًا وبذلك يصبح تناول نسكافية (2X1) للرجيم حيث الاستمتاع بقهوة مميزة وتساهم أيضًا في إنقاص الوزن.

  • الامتناع عن الكريمات صناعية ومنخفضة الدسم

يفضل تناول النسكافية بدون أي كريمات صناعية ومنخفضة الدسم، فإنها تضر الصحة وللاستفادة من النسكافية قليل السعرات الحرارية يجب تناوله بدون إضافات.

  • تناول قهوتك مع القليل من القرفة

تحتوي القرفة على الكثير من الفوائد ومن أبرزها خفض الدهون الثلاثية في الدم، ويمكن إضافتها على النسكافية لزيادة الفائدة من أجل إنقاص الوزن.

  • استخدم الفلتر الورقي

في حالة تخمير النسكافية، أو القهوة فإنها تنتج مادة الكافستول وهي مادة تعمل على تعزيز مستوى الكوليسترول في الدم، وفي هذه الحالة لابد من استعمال المرشحات الورقية، لاستخراج تلك المادة، والحفاظ على الكافيين ومضادات الأكسدة، والفوائد الأخرى.

  • إضافة الكاكاو

يمكن إضافة الكاكاو إلى النسكافية من أجل زيادة النكهة وسوف يجعل قهوة الرجيم أكثر فائدة فالكاكاو له الكثير من الفوائد الصحية أيضًا.

يجب العلم بأن القهوة السوداء أو النسكافية على الرغم من فوائده إلا أنه أيضًا يسبب أضرار دقيقة للجسم، ولكن تلك الأضرار تعتمد على طريقة الاستهلاك للمشروب، ولذلك الالتزام بالنصائح السابقة فإنها تجعل قهوتك أكثر فائدة.

نصيحة طبيب

للحصول على أفضل نوع نسكافيه للرجيم يمكن تناوله بدون قلق أثناء إتباع نظام غذائي صحي لمعالجة السمنة، يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص، حيث يوصي الطبيب بعدد المرات التي يمكن تناول القهوة فيها أثناء الرجيم، وبشكل عام لا يمكن إتباع رجيم لإنقاص الوزن بدون إشراف طبي مختص حتى لا يصاب الشخص بأي أضرار صحية.

ما هو النسكافيه الصحي؟

ما هو النسكافيه الصحي؟

النسكافيه له فوائد ضروريه ولكن في حاله استخدامه بشكل سليم وصحي والنسكافيه الصحي هو الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة ولا يحتوي على مكونات تفشل من النظام الغذائي كما أنه يحتوي على الجليكوجين فهو يعتبر مصدر الوقود للعضلات التي تتأثر أثناء الرياضة ويعمل كمكمل قوي بعد ممارسة التمارين الرياضية ويزيد من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون ويحسن من الصحة النفسية ويعزز من وظيفة الدماغ ويحد من خطر الإصابة بمرض السكر ويقلل من تليف الكبد وسرطان الكبد.

ما هي افضل انواع النسكافيه؟

ما هي افضل انواع النسكافيه؟

أفضل أنواع النسكافيه هو عباره عن قهوة مصنوعة من الحبوب الروبوستا وقهوة أرابيكا وتتميز بمذاقها الغني وهو قليل السعرات الحرارية و تتراوح من 2 الى 3 سعرة حرارية ومقدار الكافيين فيه يتراوح بين 3 إلى 7 ملغ ويزيد من معدل الأيض كما أنه غني بمضادات الأكسدة حيث يقلل من مخاطر الإصابة بإنسداد الشرايين وأمراض القلب والإصابة بالسرطان ويتميز بلونه البني الذهبي وهو نسكافيه جولد.

هل شرب النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن؟

هل شرب النسكافيه بدون سكر يزيد الوزن؟

قد يؤدي النسكافية إلى زيادة في الوزن ويحدث ذلك عند إضافة مكونات مثل مبيض القهوة مما يؤدي إلى زيادة في السعرات الحرارية وايضا شرب النسكافية يزيد من الوزن عند إضافة كمية كبيرة من السكر ولا يشعر الجسم بالشبع ولكن بتناول الشخص وجبة دسمة وكذلك يزيد الوزن عند إضافة الشوكولاتة والإفراط في تناول النسكافية يزيد من الكافيين الذي يؤدي الى تخزين الدهون بالجسم ولهذة الأسباب شرب النسكافية يزيد الوزن فالنسكافيه بدون أي إضافات لا يزيد الوزن.

هل يمكن شرب النسكافيه في الرجيم؟

هل يمكن شرب النسكافيه في الرجيم؟

يحتوي النسكافية في كل كوب من محتوى الكربوهيدرات ما يعادل صفر ويجب مراعاة عند شرب النسكافية في الرجيم تجنب الإضافات مثل الكريمة ومبيضات القهوة واستبدال الحليب بأنواع الحليب التي تحتوي على نسبه كربوهيدرات منخفضة مثل حليب جوز الهند أو اللوز وعدم الإكثار من تناول شرب النسكافية لأنه يزيد من الكافيين وتجنب إضافه السكر واستبداله ببدائل السكر المناسبة للدايت والنسكافية هو من أحد المشروبات المسموح به في نظام الرجيم ولكن بدون أي إضافات ونعم يمكن شرب النسكافيه في الرجيم.

ما هو النسكافيه الذي لا يزيد الوزن؟

ما هو النسكافيه الذي لا يزيد الوزن؟

للحصول على نسكافية لا يزيد الوزن أن يتناول بدون أي إضافات واستخدام الحليب منزوع الدسم وتناول الشوكولاتة السوداء الخالية من السكر بدلا من الشوكولاتة الحلوة أو الكراميل واستبدال بدائل السكر المناسبة بدلا من الاعتماد على السكر الأسمر وتجنب استخدام مبيض القهوة أو الكريمة وتناول الكاكاو غير المحلى للتزيين وتجنب تناول أي كمية من النسكافية قبل النوم بساعتين وعدم الإكثار من تناوله على مدار اليوم ويجب تناول كوب او اثنين كوب من النسكافية يوميا علي الأكثر.

هل ينفع شرب النسكافيه في الدايت؟

هل ينفع شرب النسكافيه في الدايت؟

ما يحتويه النسكافية من حمض الكلوروجينيك والكافيين له دور فعال في تحفيز خسارة الوزن بسرعة فطعم النسكافية المر والحامض يتحكم في كمية الطعام ويحد من الشهية كما يعمل النسكافية على تحسين الدورة الدموية وينشط من عملية الأيض ويدعم من صحة الجهاز الهضمي ويعمل النسكافية على إدرار البول ويتخلص من السوائل بين الأنسجة المتجمعة ونعم ينفع شرب النسكافيه في الدايت.

ايه احسن نوع نسكافيه؟

ايه احسن نوع نسكافيه؟

هناك أنواع كثيرة من النسكافية فمكونات أنواع النسكافيه حبوب البن تؤدي الى اختلاف في القوام والطعم وللأختيار من بين أنواع النسكافيه يجب الأعتماد على المكونات والسعرات والمحتوى الغذائي ويتم الأعتماد على أنواع عالية الجودة وما يميز هذا النوع من النسكافيه فهو يحتوي على حبوب بن أرابيكا مع حبوب بن الروبوستا فهما يعطوا مذاق غني كما يتميز بأنه مشروب قهوة أصفر ذهبي فاتح وأقل حمضية ويحتوي على كمية صغيرة من الكافيين وأحسن نوع نسكافيه هو نسكافيه جولد.

هل النسكافيه الجاهز يزيد الوزن؟

هل النسكافيه الجاهز يزيد الوزن؟

يحتوي النسكافيه الجاهز على إضافات مثل مبيض القهوة أو الكريمة للحصول على رغوة كثيفة مع إضافة السكر وذلك لإعطاء كوب النسكافيه الطعم الحلو وهذه الإضافات تعطي كوب النسكافيه زيادة في السعرات والكربوهيدرات والدهون وتناول النسكافيه مع حليب كامل الدسم يزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي الى زيادة في الوزن ونعم النسكافيه الجاهز يزيد الوزن.

كيف اعمل نسكافيه دايت؟

كيف اعمل نسكافيه دايت؟

النسكافيه له دور في عملية الدايت لأنه فقير السعرات الحرارية حيث يحتوي الكوب على 2 سعرة حرارية ويساعد نسكافيه بلاك على فقدان الوزن وطريقة عمل نسكافيه الدايت يتم وضع ملعقة من النسكافيه في كوب ثم يضاف إليه الماء المغلي ويحرك حتى الذوبان ويمكن إضافه الحليب منزوع الدسم أو استخدام الكاكاو غير المحلى كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل فهو يساهم في حرق الدهون وخفض مستوى الكوليسترول في الدم وبذلك يمكن الحصول على نسكافيه دايت.

هل النسكافيه جولد ينفع للدايت؟

هل النسكافيه جولد ينفع للدايت؟

كوب نسكافيه جولد وحده بدون أي إضافات يحتوي على 2 سعرة حرارية فهو الإختيار الأفضل لأنه لا يزيد الشخص بأي مقدار من السعرات الحرارية وعدم احتوائه على السكريات مما يجعله يتحكم بالشهية ويعطي الشعور بالشبع ويساعد الجسم على حرق الدهون وخاصة مع التمارين الرياضية كما يعمل على تحريك الدهون من أنسجة الجسم إلى الدم ويمنع تراكم المياة الزائدة بالجسم ويزيد من الشعور بالنشاط والحيوية ونعم نسكافيه جولد ينفع للدايت.

هل نسكافيه جولد فيه سكر؟

هل نسكافيه جولد فيه سكر؟

يوجد أنواع عديدة من النسكافيه جولد منها معبأ في برطمان مثل نسكافيه جولد بلند ومنها على شكل أظرف مثل نسكافيه جولد لاتيه ونسكافيه كابتشينو ونسكافيه جولد فانيليا وهي سهلة التحضير فنسكافيه جولد وحده لا يحتوي على أي سكر .

هل النسكافيه يساعد على انقاص الوزن؟

هل النسكافيه يساعد على انقاص الوزن؟

يحتوي النسكافيه على الكافيين وبالتالي يعطي الشعور بالنشاط واليقظة فذلك يؤدي إلى زيادة الأداء البدني مما يجعل حرق السعرات الحرارية أسرع كما أنه يسرع من معدل الأيض عن طريق حرق الدهون وأن المواد الفعالة في النسكافيه يساعد على إدرار البول ويتخلص من السوائل الزائدة ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية كما يعمل النسكافيه في الحد من تراكم الكوليسترول الضار بالدم الذي يسبب الإصابة بالسمنة ويقلل من حدة التوتر وبالتالي يزيد من الجسم على الحرق أثناء الليل ونعم يساعد على إنقاص الوزن.

كم سعرة حرارية في النسكافيه جولد؟

كم سعرة حرارية في النسكافيه جولد؟

السعر الحراري بكوب واحد من النسكافيه السادة أو البلاك يحتوي على 2 سعر حراري وبالنسبة للنسكافيه باللبن يحتوي الكوب الواحد على 33 سعر حراري ويحتوي نسكافيه كابتشينو على 60 سعر حراري ونسكافيه لاتيه 150 مللي على 90 سعر حراري ويحتوي نسكافيه 3 × 1 180 مللي مضاف إليه كريمة وسكر على 90 سعر حراري كما يحتوي نسكافيه مع لبن قليل الدسم 360 مللي على 150 سعر حراري.

كان هذا مقالنا عن أفضل نوع نسكافيه للرجيم نتمني أن يكون قد أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock