نظام رجيم سهل لخسارة أكثر من 5 كيلو جرام خلال اسبوع واحد فقط تعرفي عليه

نظام رجيم سهل  أغلب الأشخاص ترغب في فقدان الوزن والتخلص من السمنة بأسهل وأبسط الطرق الممكنة، فالجميع يبحث عن نظام غذائي يستطيع الالتزام به دون الشعور بالتعب ودون الشعور بالحرمان، لذلك سنحاول تقديم رجيم سهل يمكن الالتزام به ويساعدك على فقدان الوزن ولا يرهقك نفسيا أو جسديا.

عندما يبحث المستهلكون عن برنامج لفقدان الوزن ، فإنهم عادة ما يبحثون عن وجبات سهلة لمتابعة. بعد كل شيء ، من يريد أن يقضي أسابيع في تعلم نظام معقد؟ لكن كل برنامج يدعي أنه سهل ، لذلك قد يكون من الصعب اختيار أفضل خطة.

صديقاتك شاهدوا ايضا رجيم شوربة الخضار مجرب لكل من يرغب في فقدان سريع للوزن بشكل صحي وامن

نظارم رجيم سهل
خطة رجيم

كيفية العثور على أسهل حمية

كل شخص لديه نمط حياة مختلف والأفضليات الغذائية المختلفة ، لذلك قد لا يكون أسهل نظام غذائي لزميلك في العمل أو جارك أسهل رجيم لك، مفتاح الحصول على نتائج سريعة لفقدان الوزن ومستدامة هو العثور على الخطة الغذائية التي تعمل  بشكل أفضل مع وزنك الزائد.

إذا وجدت نظامًا غذائيًا يلائم روتينك المعتاد ويلبي تفضيلاتك الغذائية، فمن الأرجح أن تلتزم به لفترة كافية لرؤية نتائج حقيقية لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت الخطة بسيطة، فمن المحتمل أن تحافظ على عادات الأكل الجيدة بعد بلوغك للوزن المرغوب بالنسبة لك، لذلك تصبح المحافظة على الوزن أسهل أيضًا.

اقرأ ايضا:”رجيم ينزل 6 كيلو في 3 أيام

نصائح سهلة لفقدان الوزن بسرعة

اليك أهم النصائح لاتباع رجيم صحي سهل وغير مرهق ومن هذ النصائح ما يلي:

  • التخلي عن مشروبات الصودا

تشير دراسة أمريكية إلى أن كافة المشروبات الغازية  التي يتم تناولها بشكل يومي  تزيد من احتمالية زيادة الوزن بنسبة 65 %، تشير أبحاث أخرى إلى أن المحليات الصناعية قد تحفز الشهية بالفعل، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، بدلاً من ذلك، حاول شرب  الماء العادي مع إضافة الليمون للنكهة.

  • تناول الطعام كل بضع ساعات

كشفت الأبحاث أن النساء اللائي يتناولن الطعام بشكل غير منتظم يستهلكن الكثير من السعرات الحرارية ويحرقنها بسرعة أقل من أولئك الذين يتناولون ست وجبات صغيرة منتظمة كل يوم، لذلك  لا تترك نفسك أكثر من  ثلاث أو أربع ساعات دون تناول شيء.

  • شرب المزيد من الشاي

لا يحتوي الشاي الأخضر على نصف الكافيين من القهوة فحسب، ولكنه يحتوي أيضًا على الكاتيكين، مما قد يعزز عملية الأيض لديك، وجدت دراسة إيرانية أن الأشخاص الذين شربوا أربعة أكواب يوميًا لمدة شهرين قد فقدوا وزناً كبيرا وسجلوا انخفاضًا في ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم مقارنة بأولئك الذين شربوا كوبين يوميًا أو الذين لم يتناولون الشاي الأخضر، إذا وجدت الشاي الأخضر مريرًا جدًا، ففكر في واحدة من أنواع الشاي الأخضر الجديدة المنكهة بمكونات الفاكهة، معظمهم ليس لديهم سعرات حرارية وبها كمية مناسبة من السكر.

  • الاهتمام بتناول البروتين

اثبتت دراسة تمت من في جامعة واشنطن أن تناول البروتين بكثرة يمكن أن يساعد كثيرا  على تناول كميات أقل من الطعام دون الشعور بالرغبة الشديدة والجوع ، “قد يجعل البروتين عقلك أكثر حساسية لليبتين، وهو هرمون يساعدك على الشعور بالشبع”، ولتحقيق ذلك تأكد من أن ثلث كل وجبة خفيفة على الأقل مصدر للبروتين.

صديقاتك شاهدوا ايضا العشر نصائح سالى فؤاد لفقدان الوزن ……… تعرف عليها الان بالتفاصيل

نصائح أخرى لفقدان الوزن سريعا

  • الحصول على ما يكفي من النوم

أفاد بحث أن الأشخاص الذين ينامون من سبع إلى ثماني ساعات في الليلة أكثر ليونة من أولئك الذين يحصلون على خمس أو ست ساعات فقط ، “عندما تكون محرومًا من النوم، ينتج جسمك المزيد من هرمونات التوتر، مما قد يزيد من شهيتك”، لذلك حاول الاستيقاظ مبكرا وممارسة الرياضة في الصباح الباكر.

  • اختيار الحبوب الكاملة

بدلاً من الأطعمة البيضاء المكررة ، يمكنك الحصول على نشاء كامل الحبوب مثل الأرز البني  والمكرونة من القمح الكامل، وخبز القمح الكامل، وحبوب النخالة”، الحصول على ما يكفي من الألياف هو المفتاح لفقدان الوزن، تساعدك المغذيات على الشعور بالشبع والتقليل من امتصاص السعرات الحرارية من مصادر الغذاء الأخرى.، يمكنك فعل ذلك من خلال رش ملعقتين كبيرتين من الحبوب الغنية بالألياف مثل براعم نخالة حوالي 5 جرام  في اللبن، استبدل خبزًا من الحبوب الكاملة بالأبيض في شطيرة الديك الرومي، قم بإضافة نصف كوب من الفاصوليا البيضاء أعلى سلطتك  حوالي (6 جرام).

  • تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

“عندما يكون الطعام دافئًا، تتحرك جزيئاته بشكل أسرع، مما يعني أنه سيكون له رائحة أقوى، كما اوضحت الدراسات أن الرائحة  تؤثر على مراكز الشبع في الدماغ، مما يدفعك إلى الاعتقاد بأنك تأكل أكثر مما تتناوله، لذلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان طعامك ساخنًا، فستضطر إلى تناوله ببطء أكثر، مما يمنح معدتك وقتًا للإشارة إلى عقلك بأنه ممتلئ، جرب هذه الإستراتيجية وستلاحظ الفرق.

  صديقاتك شاهدوا ايضا شاي رجيمي ما بين الفائدة والضرر   

نصائح لرجيم سهل
وصفات رجيم

تفاصيل حول نظام رجيم سهل

في هذه  الفقرة سنتحدث عن نظام رجيم غاية في السهولة وهو:

  • وجبة الفطور

هي وجبة ثابتة في هذا الرجيم وهي عبارة عن 2 بيضة مسلوقة وخيارة واحدة  ومرتديلا

  • اليوم الاول

وجبة الغداء طبق سلطة بدون طماطم وجزر.

وجبة العشاء قطعة لحم مشوي مع علبة زبادي خالي الدسم.

  • اليوم الثاني

وجبة الغداء: دجاج مشوي أو دجاج مسلوق مع لبن رايب به معلقة واحدة من بذور الكتان المطحون.

وجبة العشاء“: 2 بيضة مسلوق وسلطة من خيار وخس وفلفل أخضر وبقدونس.

  • اليوم الثالث

وجبة الغداء: قطعة جبن خالي الدسم

وجبة العشاء: لحمة مفرومة أو لحمة مشوية أ و دجاج مشوي أو مسلوق ويفضل الصدر.

  • اليوم الرابع

وجبة الغداء: حبة أو حبتين من الكيوي

وجبة العشاء: تونة خالية من الزيت ولبن رايب مخلوط بمعلقة بذور الكتان المطحون.

  • اليوم الخامس

وجبة الغداء: شوربة خضار بملح خفيف

وجبة العشاء: أي نوع سمك تفضله ويفضل تونة أو جمبري مع سلطة ولبن زبادي

  • اليوم السادس

وجبة الغداء: لحمة مسلوقة مع لبن زبادي مع بذور الكتان المطحون.

وجبة العشاء: شاورما بدون اي خبز.

  • اليوم السابع

وجبة الغداء: دجاج مسلوق مع سلطة خضار ولبن رايب خالي الدسم.

وجبة العشاء: 3 شرائح من لحم المرتديلا البقري مع لبن رايب.

إذا مقالنا عن نظام رجيم سهل  نال اعجابك شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وانتظروا منا المزيد والمفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO