تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل الممل والدقيق

تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل رجيم النقاط هو رجيم صحي يشير  إلى أن الحد من مجموعة متنوعة من النكهات المختلفة في الوجبة الواحدة يمكن أن  يقلل من الميل نحو الإفراط في تناول الطعام، والذي بدوره سيقلل من الشهية ويسرع عملية الشبع، مما ينتج عنه خسارة الوزن، من خلال مقالنا عن تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل سنتعرف على هل تجارب هذا الرجيم ناجحة أم قد نال منها الفشل.

صديقاتك شاهدوا ايضا تعرفي على طريقة حساب النقاط في رجيم النقاط لخسارة الوزن

كتاب رجيم النقاط الفرنسي pdf
كتاب رجيم النقاط الفرنسي pdf

رجيم النقاط

يُعتقد أن كل نوع من أنواع الطعام يحفز مراكز الشهية المختلفة في الدماغ، بمجرد تنشيط مركز شهية معين، سيبقى نشطًا حتى يتم الوصول إلى درجة الرضا عن تلك النكهة الخاصة، وبهذه الطريقة، قد يؤدي الكثير من تنوع الأطعمة إلى الإفراط في تناول الطعام لأن هناك العديد من مراكز الشهية التي تطالب بالرضا في نفس الوقت، مما ينتج عنه حصول على كيلو جرامات إضافية، أظهرت التجربة أن الأشخاص يصلون إلى درجة الرضا والشبع في وقت مبكر عندما تكون الوجبات أقل تعقيدًا، وهذا ما يهدف إليه رجيم النقاط، فهذا الرجيم قادر على أن يجعل الشخص يخسر من 9 إلى 16  كيلو جرام  في 6 أسابيع.

أساسيات رجيم النقاط

رجيم النقاط هو نظام غذائي فرنسي المنشأ، يعتمد هذا الرجيم الصحي على مجموعة من المراحل والأسس والتي تتضمن الآتي:

  • المرحلة الأولى

هذه المرحلة تتبع الأسابيع الأربعة الأولى، هذه المرحلة مصممة لتقليل الرغبة الشديدة الناتجة عن مراكز الشهية المفرطة في الدماغ باستخدام سمة نكهة معينة كل يوم، تشمل أمثلة النكهة الليمون والتوت البري والخوخ والزعتر والنعناع، من خلال الجمع بين الأطعمة والحد منها بناءً على نكهاتها، من الممكن خداع المراكز الموجودة في الدماغ التي تنظم الشهية.

  • المرحلة الثانية

تتبع هذه المرحلة لمدة أسبوعين وتسمح بمجموعة متنوعة من النكهات مع عدد أقل من القواعد، تتضمن المرحلة الثانية سمة نكهة لكل وجبة بدلاً من يوم كامل، ينصح أخصائيو الحميات أن تتذكروا عدم الجمع بين النكهات الحلوة والمالحة في الوجبة الواحدة.

  • المرحلة الثالثة

هذه هي مرحلة صيانة النظام الغذائي وفي هذه المرحلة  يتم تصميم الوجبات على أساس المبادئ الأساسية للخطة القائم عليها رجيم النقاط واستخدامها كنمط حياة صحي.

الأطعمة الموصى بها لرجيم النقاط

ينصح في رجيم النقاط  بالأطعمة الطازجة والكاملة وينصح أخصائيو التغذية أن الأطعمة التجارية لها نكهات خفية يمكن أن تحفز على الشهية وتؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، لذلك يجب تجنب هذه الأطعمة تمامًا، و ينصح أيضًا أخصائيون التغذية في هذا النظام ببدء تناول وجبة العشاء دائمًا مع سلطة خضراء وتناول مشروب ساخن بعد الغداء والعشاء للمساعدة في تعزيز الشعور بالامتلاء، وينصح في رجيم النقاط  بنصف ساعة من التمارين يوميا مع مزيج من التمارين الرياضية الخفيفة والبسيطة.

ايجابيات رجيم النقاط

  • يتضمن مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية.
  • فكرة الرجيم بسيطة مما يساعد على فهم وسهولة المتابعة.
  • يمكنك تناول ما تريد بكمية محدودة.
  • الوجبات متوازنة ومتعادلة من حيث العناصر الغذائية.
النقاط المسموحة في ريجيم النقاط الفرنسي
وجبات الرجيم

سلبيات رجيم النقاط

  • يوصي ببعض المواد الغذائية التي قد لا يكون من السهل الحصول عليها.
  • خطة الستة أسابيع صارمة للغاية.
  • من الصعب تناول الطعام بالخارج.
  • يجعل فقدان الوزن سريعا مما قد لا يعكس نتائج حقيقية أو آثار طويلة الأجل.

المبادئ الأساسية للنظام الغذائي بسيطة بحيث يمكن للأشخاص  إنشاء نهجهم الخاص دون الالتزام الصارم بخطط الوجبة بمجرد فهم المفاهيم العامة واستيعابها، قد تأتي العديد من فوائد هذا النظام الغذائي من المبادئ التوجيهية التي تنصح بالتخلص التام من الأطعمة المصنعة.

صديقاتك شاهدوا ايضا اليك سيدتي الغالية رجيم اتكنز بالتفصيل فلا داعي للحيرة بعد الان

رجيم النقاط تجربتي
رجيم النقاط تجربتي

تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل

هناك مجموعتين من التجارب منهم الناجحة وأخرى فاشلة، التجارب الناجحة هي أن بعض الأشخاص نجحوا في تحقيق خسارة في الوزن، ولكن على الجانب الآخر هناك أشخاص لم يستطيعون المتابعة مع هذا الرجيم بسبب صعوبة حساب النقاط المسموح بها أو أن بعض الأشخاص كانوا يعانون من أمراض مزمنة كمرض القلب والشرايين والضغط وغيرهم، لذلك نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب أولا قبل البدء في اتباع رجيم النقاط.

نرجو أن يكون مقالنا عن تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل قد نال اعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock