اليك سيدتي الغالية رجيم اتكنز بالتفصيل في 3 دقائق

رجيم اتكنز بالتفصيل هو نظام غذائي غني بالبروتين وعالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، وانتشر عن رجيم اتكنز أنه يسمح بكميات غير مقيدة من اللحوم والجبن والبيض مع تقييد الكربوهيدرات بشدة، بما في ذلك السكر والخبز والمكرونة، والحليب والفواكه والخضروات، من خلال مقلنا سنتعرف على هذا النظام الغذائي وعلى تفاصيله.

صديقاتك شاهدوا ايضا وصفات اتكنز المرحلة الاولى ستساعدك على خسارة اكثر من 3 كيلو جرام اسبوعيا

رجيم اتكنز
الاطعمة البروتينية

لماذا سمي رجيم اتكنز بهذا الاسم

يرجع اسم الرجيم الأشهر عالميا  إلى صاحبه الدكتور  روبرت سي أتكنز ، في عام 1963، جرب دكتور اتكنز  لأول مرة نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات بعد أن قرأ عنه في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، روى أتكينز في وقت لاحق أنه فقد الوزن بسهولة على النظام الغذائي لدرجة أنه حوّل عيادته لعلاج أمراض القلب إلى عيادة لفقدان الوزن.

رجيم اتكنز بالتفصيل

يعتمد نظام اتكنز الغذائي على نظرية أن تناول الكربوهيدرات يحفز إنتاج الأنسولين في الدم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الشعور بالجوع و الرغبة في تناول الأكل مما سينتج عنه دون ادنى شك زيادة الوزن، النظرية هي أن الأشخاص في نظام أتكنز الغذائي يعانون من انخفاض الشهية وأن أجسامهم تستخدم الدهون المخزنة في الطاقة مقابل حرق الجلوكوز من الكربوهيدرات المبتلعة، وحرق الدهون للحصول على الطاقة من المفترض أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

رجيم اتكنز يتكون من أربع مراحل كل مرحلة تستمر لمدة أسبوع، لكل مرحلة وزن معين، فليس الجميع يبدأ من المرحلة الاولى، بمعنى آخر إذا كنت تعاني من سمنة مفرطة فستبدأ من المرحلة الاولى للرابعة أما إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك الحالي فلن تحتاج للبدء من المرحلة الاولى يمكنك الالتزام بالمرحلة الرابعة من نظام اتكنز فقط.

اقرأ المزيد عن جدول حمية اتكنز الشهيرة مع خططها المختلفة …. تعرف عليه الان واخسر وزنك للابد

الجانب الايجابي لرجيم اتكنز

عادةً ما يحب الأشخاص في حمية أتكنز تناول كميات كبيرة من الأطعمة البروتينية التي قد تكون مقيدة في الوجبات الغذائية الأخرى. أولئك الذين لم ينجحوا في اتباع العديد من الحميات ولك ينجحوا أيضا في  تناول وجبات غذائية أخرى منخفضة الدهون وعالية الكربوهيدرات غالبًا ما يفقدون وزنهم في نظام أتكنز الغذائي، بجانب أن نظام اتكنز نظام غذائي  سهل المتابعة، لا يوجد نظام النقاط، ولا حاجة لعد السعرات الحرارية أو خطط غذائية معقدة.

صديقاتك شاهدوا ايضا رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع الواحد ومتى تظهر نتائج هذا الرجيم الشهير

مميزات وسلبيات رجيم اتكنز
انظمة غذائية للتخسيس

الجانب السلبي من رجيم اتكنز

هناك قلق طبي حول الآثار الضارة لنظام  اتكنز الغذائي فهو نظام عالي البروتين على وظيفة الكلى، وعلى مستويات الكوليسترول في الدم، ويؤدي إلى الإصابة بامراض القلب، وهشاشة العظام والسرطان، نظام أتكينز الغذائي يحد من كميات الفواكه والخضروات والحليب وغيرها من الألياف الغنية فهي أطعمة توفر بشكل طبيعي الفيتامينات والمعادن الأساسية.

قد يواجه أتباع حمية أتكنز أيضًا صعوبة في الحفاظ على هذا النظام الغذائي على المدى الطويل، المشكلة هي الذوق، الطريقة الوحيدة لإرضاء المذاق بدون الكربوهيدرات هي زيادة الدهون، وهذا مصدر قلق آخر لخطة أتكنز، لم تكن هناك دراسات عشوائية طويلة الأجل لدعم سلامة هذا النظام الغذائي البروتيني.

لا توصي أيضا  جمعية القلب الأمريكية بالوجبات الغذائية الغنية بالبروتين، بحجة أن زيادة استهلاك اللحوم الدهنية وأطعمة الألبان تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وخطر الإصابة بنوبة قلبية، عدم تناول الخضار والفواكه يقلل أيضًا من تناول الألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، لا يتفق الخبراء على قيمة النظم الغذائية الغنية بالبروتين، لذلك فإن اتباع نظام غذائي أكثر اعتدالًا مع انخفاض الدهون والكربوهيدرات الصحية قد يكون الخيار الأفضل وفقًا للخبراء.

نرجو أن يكون مقالنا عن رجيم اتكنز بالتفصيل قد نال اعجابكم، فضلا وليس أمرًا شارك مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي وانتظروا منا المزيد والمفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO