وجبات رجيم اتكنز اللذيذة والقليلة السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها دون شعور بالذنب

وجبات  رجيم اتكنز ربما خطة الأكل منخفضة الكربوهيدرات الأصلية، فهي تشدد على البروتين والدهون مع تقييد الكربوهيدرات، وخاصة تلك الموجودة في الخبز والمكرونة والسلع المخبوزة.

يقول المؤيدون لرجيم اتكنز إن  هذا التكتيك يخفض الوزن ويحافظ عليه عن طريق موازنة مستويات السكر في الدم، والحد من الجوع وتقليل تخزين الدهون، في هذا المقال سنتعرف على وجبات رجيم اتكنز تابع معنا.

 

وجبات اخرى لرجيم اتكنز
وجبة فطار دايت و وجبات رجيم اتكنز

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]وجبات رجيم اتكنز[/box]

  • البيض

على عكس بعض برامج الحمية التي تركز على بياض البيض قليل الدسم كخيار غني بالبروتين في الفطور، فإن حمية أتكنز تحتضن البيض بالكامل،ذلك لأن الصفار يوفر الدهون اللازمة التي يحتاجها جسمك حتى تعمل الخطة بشكل صحيح، فيمكنك تجميد نصف أفوكادو، ورشّ زيت الزيتون البكر الممتاز وأضيف قليلًا من الملح، ثم أضيف بيضة مقلية إلى الأعلى.

  • الخضروات الورقية

بالنسبة للغداء، يمكنك آكل أي نوع من الخضر والكثير منهم”. “الجرجير هو المفضل لدي”، والسبانخ واللفت هي أيضًا خيارات جيدة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات K ، C ، و A ، وكذلك المعادن.

  • الخيار

الخيار من الخضروات قليلة السعرات الحرارية مع نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ملء المعدة سريعا، يمكنك تناول الخيار كوجبة خفيفة أو كسلطة.

  • سمك السالمون

يحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية أوميجا 3، وإذا ا تناولته مع السلطة، فستحصل على فائدة إضافية من الكالسيوم من العظام الصالحة للأكل.

اقرأي ايضا عن رجيم سالي فؤاد الشهير 

 

قائمة طعام رجيم اتكنز
وجبات للتخسيس

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]وجبات اخرى لرجيم اتكنز[/box]

  • الفلفل الملون

جرب الفلفل الأصفر والأخضر والأحمر، فالفلفل الملون غني بالفيتامينات والألياف، اصنع عشاءًا معتمدًا عن طريق حشو الفلفل الملون بمزيج من البروتين المطبوخ مثل الدجاج أو السمك والخضروات مثل البصل أو الثوم أو الخضر أو ​​الأعشاب الطازجة، ثم اخبزيهم في الفرن بزيت الزيتون البكر الممتاز.

  • اللحم البقري

في حين أن العديد من الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية تتجنب اللحم المفروم للدجاج أو الديك الرومي، إلا أن نظام تكنز الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.

  • التونة

سواء كان  لحم  التونة طازجًا أو معلبًا، يحتوي التونة على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، مما يجعله واحداً من أغذية Atkins الغذائية الأكثر تداولا، يقول الدكتور كوهين: “سأعمل التونة الخفيفة المعلّبة مرة واحدة في الأسبوع، ويتم وضعها على السلطة، أو قم بغمس أعواد الكرفس أو الجزر أو الخيار أو الخضروات المفضلة الأخرى.

تعرفي ايضا على رجيم التونة البسيط

  • المخللات

المخللات هي وجبة خفيفة رائعة من رجيم أتكنز، فقط تأكد من التحقق من محتوى الملح  قبل الشراء، فيجب أن تكون نسب الملح مناسبة ومعتدلة.

  • بذور الشيا

بذور الشيا هي بذور صغيرة ولكنها قوية، هي منجم ذهب للبروتين والدهون الصحية والألياف، كما أنه من الممكن ان نصنع منها حلوى صحية، فيمكن عمل  بودنجًا مع بذور شيا، ومحليات نصف فاكهة، وبعض العنب البري”.

 

قائمة طعام رجيم اتكنز
وجبات رجيم اتكنز

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]تابع  قائمة اخرى من وجبات رجيم اتكنز[/box]

  • الجبن

تحتوي قائم طعام رجيم اتكنز على  الجبن، فيمكن غمس الجبن مع  الخضار وعمل سلطة تحتوي على البروتين وقليلًا من الجبن، و يعتبر الجبن الأزرق خيارًا رائعًا: إنه لذيذ للغاية، فأنت تحتاج فقط إلى القليل منه  لتأثير نكهة كبيرة.

  • الافوكادو

يحتوي الأفوكادو  على الدهون الصحية أحادية والغير مشبعة، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتوازن مستويات السكر في الدم.

  • البروكلي

يوضح الدكتور كوهين أن الخضروات مثل البروكلي غنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأطعمة رجيم  اتكنز الغذائية، ويمكن  شويهم في الفرن، أو أضيفيهم إلى سلطة.

  • منتجات الألبان كاملة الدسم

اللبن كامل الدسم والجبن المنزلية عنصران مهمان في رجيم اتكنز، يمكنك حتى الحصول على الكريمة المخفوقة ايضا، فيمكن تناول التوت مع الكريمة المخفوقة الحقيقية فهي حلوى جيدة ومناسب.

كانت هذه معلومات مقالنا عن وجبات رجيم اتكنز الصحي الشهير قد نالت اعجابكم وحظيت على رضاكم، شارك مقالنا مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO