افضل مشروب للتخسيس في أسبوع واحد فقط

مشروب للتخسيس في أسبوع واحد فقط هو أحد الطرق الفعالة في إنقاص الوزن وحرق الدهون في فترة وجيزة، وهذا ما يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد، ولكي نحصل على نتائج جيدة علينا اتباع بعض النصائح والارشادات وتطبيق الوصفات التي سنوضحها لكم من خلال هذا المقال، فنتابع

 

افضل مشروب للتخسيس في أسبوع
مشروبات للتخسيس

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مشروب للتخسيس في أسبوع[/box]

يبحث العديد من الرجال والنساء عن مشروب للتخسيس في أسبوع، وأفضل طريقة تساعد على زيادة معدل الحرق وانقاص وزن جزء محدد من الجسم، وليس من الشرط أن يكون أولئك هم أصحاب الوزن الثقيل فقط، بل هناك مرضى يجب عليهم إنقاص وزنهم الزائد ليتمتعون بصحة أفضل، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سنطرح عليكم بعض المشروبات التي تعمل على تخسيس الوزن خلال أسبوع واحد فقط.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]افضل مشروبات التخسيس في اسبوع[/box]

  • مشروب الجريب فروت والخيار

مشروب الجريب فروت والخيار هو رقم واحد في قائمة المشروبات سريعة حرق الدهون، وفي وقت قصير لأنه غني بانزيمات البروتين “كيناز” التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويعمل الخيار على التخلص من السموم من الجسم وزيادة التبول، ويتم تحضير مشروب الجريب فروت والخيار عن طريق قطع الجريب فروت والخيار ووضعه في الخلاط، وإضافة الماء وخلط المكونات جيدًا، ويتم وضعه في الثلاجة في زجاجة محكمة الإغلاق، ويشرب 5 مرات في اليوم.

 

  • مشروب القرفة والعسل

تزيد القرفة من معدل الحرق وتساعد على إفراغ محتويات المعدة بشكل أبطأ، مما يعمل على منعك من الشعور بالجوع لفترات طويلة، والعسل بديل للسكر لأنه مفيد للجسم ولا يتراكم في شكل دهون، ويحضر عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من بودرة القرفة والماء المغلي وإضافة العسل حسب الرغبة، ويتم شرب الكمية على معدة فارغة ومرة ​​أخرى قبل النوم.

 

  • الشاي الأخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة مفيدة ومغذيات أخرى، ويعتبر اقوى مشروب للتخسيس في أسبوع، وقد وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا ، انخفض متوسط ​​وزنهم من 0.2 إلى 3.5 كيلوغرام، أكثر من الأشخاص الذين لم يشربوا الشاي الأخضر وقاموا باتباع نظام غذائي فقط.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مشروبات اخرى للتخسيس[/box]

  • القهوة

 يستخدم الأشخاص  حول العالم القهوة لزيادة مستويات الطاقة وزيادة تعديل الحالة المزاجية، حيث وجدت دراسة أجريت على 33 شخصًا يعانون من السمنة ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قد فقدوا الكثير من وزنهم أكثر من الأشخاص الذين لا يشربونها، كما أن خبراء الرشاقة نصحوا بشرب القهوة الخضراء لما لها مفعول ساحر في مكافحة السمنة وحرق الدهون خلال وقت قصير ويمكن ملاحظة النتائج بعد 3 أيام من شرب القهوة الخضراء.

 

  • الشاي الأسود:

 يشبه الشاي الأسود الشاي الأخضر فيتواجد فيه مركبات يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، وقد تم العثور على مادة البوليفينول في الشاي الأسود التي تعمل على فقدان الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية، وزيادة تحليل الدهون وتحسين نمو بكتيريا الأمعاء النافعة.

 

  • شاي الزنجبيل:

اثبتت دراسة بأن تناول شاي الزنجبيل يعمل على سد الشهية كما إنه يعمل على حرق سعرات حرارية إضافية، وفي حالة تم تناوله كمشروب مع وجبة الفطور مع وجبة الفطار يساعد على تقليل كمية الطعام المتناول ويقوم بحرق نسبة كبيرة من دهون الجسم ويمكن إعداده بوضع علقتين من بودرة الزنجبيل المجفف على الماء الساخن ويتم غليه غلوتين ثم يترك ليصبح دافئاً ثم يُشرب.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الطرق التي تساعد على حرق الدهون[/box]

 تشير الدراسات إلى أن هناك طرقًا يمكن أن تساعد في حرق الدهون، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • التمرينات الرياضية:

التمرين يساعد على حرق السعرات الحرارية حتى بعد انتهاء التمرين، لأن التمارين الهوائية تزيد من معدلات التمثيل الغذائي لمدة 24 ساعة على الأقل بعد التمرين.

 

  •  تناول وجبة الإفطار:

هناك علاقة بين تخطي وجبة الإفطار وزيادة وزن الجسم، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وتشير دراسات أخرى إلى وجود صلة بين تخطي وجبة الإفطار وزيادة مؤشر الكتلة الجسم لدى المراهقين.

 

  • ممارسة تمارين التحمل:

حيث تساعد هذه التمارين على بناء العضلات التي تحرق بدورها المزيد من السعرات الحرارية، تظهر أهمية تمارين المقاومة مع تقدمك في العمر، مما يبطئ عملية التمثيل الغذائي، ويمكن ممارسة هذه التمارين مرتين أو أكثر في الأسبوع.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون[/box]

يساعد تناول بعض أنواع الأطعمة على حرق نسبة من دهون الجسم كما أنه يساعد إضافة هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي على  فقدان الدهون من خلال تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية.

وتتضمن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الزبادي:

 تحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والكثير من البروتين، بالإضافة إلى البروبيوتيك، وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول الزبادي الغني بالبروتين يمكن أن يساعد في التحكم في الشهية وتقليل الجوع وتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها بشكل عام.

 

  • الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يصعب الحصول عليها من مصادر أخرى كما أن الأسماك غنية أيضًا بالبروتين، مما يزيد الشعور بالشبع وهو مهم أيضًا لفقدان الوزن.

 

  • الفلفل الحار:

 يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين الذي يساعد في إنقاص الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن الكابسيسين يمكن أن يزيد من حرق الدهون ويقلل من الشهية، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

 

  • البازلاء:

 البازلاء مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المعقدة، وقد أشارت الدراسات إلى أن البروتين الموجود في البازلاء يزيد الشعور بالشبع أكثر من بروتين مصل اللبن الذي يتوفر في الحليب.

اقرأ ايضا: ” مشروبات تنحف 3 كيلو خلال اسبوع واحد

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصائح لفقدان أسبوع من دون اتباع رجيم[/box]

[tie_list type=”plus”]

  • تناول البرتقال ضمن وجبة الإفطار بدلاً من شرب عصير البرتقال.
  • تناول القليل من الحليب الخالي من الدسم.
  • اشرب الشاي أو القهوة مع بديل السكر أو بدون سكر.
  • استخدم الخردل أو ما يعرف باسم المسطردة بدلاً من المايونيز.
  • الحد من استهلاك الجبن.
  • استبدل الوجبات الخفيفة بالفواكه مثل تناول التفاح الذي سيوفر الألياف للجسم.
  • استبدل المشروبات الغازية ​​بالشاي المثلج أو العصائر الطبيعية.
  • قسّم الوجبات الرئيسية الثلاث إلى ست وجبات، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم في الجسم ، بالإضافة إلى تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية.
  • أدخل المكسرات والفواكه المجففة كوجبة خفيفة.
  • تجنب تناول اللحوم المقلية والوجبات السريعة المشبعة بالدهون.
  • تناول الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز الأبيض والأرز؛ لزيادة حرق الدهون.
  • حاول الاستفادة من أي فرصة للمشي، مثل الذهاب إلى المتجر سيرًا على الأقدام بدلاً من القيادة.
  • مارس السباحة لفترات قصيرة حيث تساعد على نحت الجسم وتحسين مظهره.

[/tie_list]

قدمنا لكم من خلال هذا المقال قائمة تحتوي على أقوى مشروب للتخسيس بالإضافة لبعض النصائح التي يجب اتباعها مع تناول تلك المشروبات للحصول على أفضل لنتائج خلال فترة زمنية قصيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock