رجيم الماء السريع لخسارة الوزن في اسبوع

رجيم الماء السريع من أنواع الحميات الغذائية التي يقبل عليها الكثير، فالماء كم نعرف من الأمور التي تفيد الجسم، فجسم الإنسان ثلث يحتوي على الماء، مما يجعل البعض يعتقد أن رجيم الماء سيكون مفيدا وغير ضار على الإطلاق، من خلال مقالنا سنتعرف على تفاصيل اكثر عن هذ الرجيم تابع معنا.

صديقاتك شاهدوا ايضا: رجيم الماء

 

برنامج رجيم الماء السريع
رجيم الماء

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما هو رجيم الماء السريع؟[/box]

إنه أحد اتجاهات النظام الغذائي، أنت لا تأكل أي أطعمة وتشرب الماء فقط لبضعة أيام، لكن تتيح لك هذه الحمية إضافة الفواكه والخضروات بمجرد أن يبدأ الوزن في الانخفاض، يقول اختصاصي التغذية  إنه يشبه إلى حد كبير الصيام، إذا كنت شخصًا صحيًا، فمن المحتمل أن لا يؤذيك هذا الرجيم ولكنها في الحقيقة طريقة سيئة لفقدان الوزن، ويقول آخرين: “ستكون جائعًا جدًا وتعود إلى أنماط شهيتك  الطبيعية بعد تجربة هذا الرجيم وستكتسب أي وزن تفقده”.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما هي مخاطر اتباع رجيم الماء السريع؟[/box]

عندما يكون المدخول الرئيسي أو الوحيد للجسم هو الماء، فبكل تأكيد سيفقد جسمك العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها، في الحقيقة  نتيجة هذا الرجيم  قصيرة الأجل هي أنك ستفقد الكثير من وزنك، ومعظمها سيكون ماء وليس دهونًا، ومن أهم عيوب هذا الرجيم أنك تفقد المزيد من العضلات مقارنةً مع الأشخاص الذين يفقدون الوزن بسبب تخفيض السعرات الحرارية الموصى به من 500 إلى 800 سعرة حرارية يوميًا من تناولهم الطبيعي، ما يعنيه هذا هو أنه بمجرد التوقف عن اتباع حمية المياه، يجب أن تأكل أقل كثيرًا للحفاظ على فقدان الوزن، لأن معدل الأيض لديك قد انخفض بشكل كبير.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]برنامج رجيم الماء[/box]

  • وجبة الفطور

شرب 2 كوب من الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم بنصف ساعة، وبعد ذلك يتم تناول شريحة من التوست مع 2 بيضة بعد مرور ساعتين يتم  شرب كوب ماء كبير وثمرة من التفاح.

 

  • وجبة الغداء

يتم شرب كوب كبير من الماء وتناول 150 جرام من الدجاج أو السمك وبعد الغداء بثلاث ساعات يتم شرب كوب ماء كبير .

 

  • وجبة العشاء

قبل تناول  العشاء بنصف ساعة  يتم تناول كوب كبير من المياه.

 

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ماذا عن حمية الماء البارد؟[/box]

في الحقيقة هذا ليس رجيم على الإطلاق،  فيمكن أن تأكل ما تريد مع هذا النظام، ولكن الشيء المهم هو  أن تكون المياه باردة  عند الشرب، يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية الزائدة عندما يتم تسخين المياه الباردة إلى درجة حرارة الجسم الطبيعية التي تكون في الغالب  98.6 درجة، (كلما كان الماء أكثر برودة كلما أحرقت سعرات حرارية)، إن شرب الكثير من الماء يجعلك تشعر بأنك ممتلئ لفترة أطول،  بجانب أن الماء  يساعد على طرد أي سموم تتراكم في الجسم.

صديقاتك شاهدوا ايضا: الرجيم السريع الساحر بكل تفاصيله

 

مخاطر رجيم الماء السريع
رجيم الماء

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصيحة حول اتباع حمية المياه[/box]

يجب علينا جميعًا شرب الكثير من الماء يوميًا، فالماء عنصر مهم لأجسامنا ولكن ليس بدلاً من الأكل! فيقترح العديد من الأطباء ضرورة  شرب تسعة أكواب يوميا من المياه، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن والحفاظ عليه، فإن اتباع نظام غذائي مائي ليس هو السبيل المناسب والصحيح، و يقول أبتون: “تخطي هذه البدعة التي تسمى رجيم الماء وحاول تقليل  السعرات الحرارية والابتعاد عن  السكريات المضافة والدهون المشبعة وممارسة الرياضة وسوف تشعر بتحسن كبير وق تصل إلى الوزن المرغوب فيه دون أي مخاطر أو مضاعفات.

كانت هذه معلومات مقالنا عن رجيم الماء السريع نرجو أن تكون معلومات قيمة ومفيدة للجميع، فضلا وليس امرًا قم بمشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع أصدقائك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO