تعرف على …. أفضل جدول رجيم صحي لمدة شهر

إليك جدول رجيم صحي لمدة شهر يساعدك في خسارة نحو 10 كيلو من الوزن الزائد لديك، ولابد من تحري الدقة عند اختيار النظام الغذائي المتبع حتى لا تضر بالصحة العامة لجسمك، فهناك بعض الجداول الصحية التي لا تناسب بعض الأجسام وتضر به بجانب أن هناك بعض الأنظمة التي لا تساعد على خسارة الوزن ولا فائدة منه.

جدول رجيم صحي لمدة شهر

يمكنك من خلال إتباع ذلك النظام الصحي الموضوع بعناية شديدة أن تفقد الكثير من وزنك بمنتهى الصحة والأمان ، حيث أن جدول رجيم صحي لمدة شهر موضوع بحرص شديد ليناسب أغلب الأجسام دون أن يتسبب في أي مشكلات صحية لمتتبعي ، كما أنه يراعي تكامل الوجبات الغذائية اليومية بشكل يجعلك تحصل على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في يوم واحد من خلال اكلات للرجيم متوازنة.

وتم تجربة النظام من قبل على عدد كبير من الحالات وكل التجارب قد أثبتت أمانه التام على الصحة وكذلك فاعليته في إنقاص 10 كيلو من الوزن في خلال شهر واحد فقط.

اقرأ ايضا:”جدول دايت

جدول رجيم صحي لمدة شهر
جدول رجيم صحي لمدة شهر

البرنامج الخاص بـ جدول رجيم صحي لمدة شهر

إذا كنت تنوي بالفعل خسارة بعض الوزن الزائد من خلال إتباع نظام غذائي صحي وأمن فعليك إتباع الوجبات التالية وستحصل على نتيجة مبهرة.

وفيما يلي برنامج جدول رجيم صحي لمدة شهر كاملًا:

في وجبة الإفطار

يمكنك التنوع في وجبة الإفطار ما بين البيض المسلوق أو علب التونة المصفاة من الزيت أو ممكن أن تتناول قطعة من الجبن قليل الدسم ، ومع واحد من المكونات السابقة يمكنك تناول نصف رغيف صغير من الخبز الأسمر.

كذلك يمكن أن تتناول نصف كوب من اللبن خالي الدسم أو عصير البرتقال الطازج أو عصير الليمون مع مراعاة تبديل السكر بالقليل من عسل النحل.

في وجبة الغداء

جدول رجيم صحي لمدة شهر لإنقاص 10 كيلو في شهر واحد يتيح لك تناول المشويات على الغداء ، حيث يمكنك تناول كمية مناسبة من السمك المشوي أو اللحم المشوي وكذلك الدجاج المشوي أو المسلوق.

كما يمكنك تناول ثلاث ملاعق فقط من الأرز في تلك الوجبة أو استبدالها بربع رغيف من الخبز البني ، ولكن طبق كبير من السلطة هو أساسي مع تلك الوجبة مهما اختلفت مكوناتها، ويفضل تقليل نسبة الطماطم والملح في السلطة.

في وجبة العشاء

أفضل ما يمكنك تناوله في تلك الوجبة هي ثمرة واحدة من الفواكه مع كوب من الزبادي خالي الدسم وملعقة من العسل النحل.

تعد تلك الوجبة من الوجبات المتوازنة التي لا تتسبب بأي مشكلات في الهضم أثناء النوم وتغطي احتياجات الجسم حتى الحصول على وجبة الفطور ، ولكن يمكنك أيضًا أن تتناول بيضة مسلوقة أو كوب من اللبن خالي الدسم وكذلك يمكن تناول ثمرة الفاكهة بمفردها في حال مللت من تناول الزبادي.

البرنامج الخاص بـ جدول رجيم صحي لمدة شهر
البرنامج الخاص بـ جدول رجيم صحي لمدة شهر

نظام صحي يساعد في خسارة 10 كيلو في شهر واحد

يتيح لك إتباع جدول رجيم صحي لمدة شهر إنقاص الوزن من خلال تناول الوجبات التالية:

في وجبة الإفطار

يمكنك الاختيار ما بين تناول ثلاث قطع من اللانشون مع الجبن القريش أو تناول بيضتان مسلوقتان مع قطعة من الجبن الشيدر أو يمكنك حتى تناول طبق متوسط من الفول بزيت الزيتون مع طبق متوسط من السلطة.

في وجبة الغداء

اعتمد ذلك النظام في وجبة الغداء على تناول كمية متوسطة من التونة مع طبق كبير من السلطة التي تحتوي على كافة أنواع الخضار ، أو يمكن تناول طبق صغير من الأرز مع طبق من الخضار المشكل ويفضل يكون على هيئة خضار سوتيه.

في وجبة العشاء

تبدو وجبة العشاء في ذلك النظام غريبة بعض الشيء، ولكنها بالفعل تساعد في الحصول الوزن المثالي الذي تهدف له ، حيث يمكن تناول أربع ثمرات من ثمار الفاكهة المتاحة أو يمكن سلق كمية بسيطة من الأرز أو المعكرونة وتناولهم مع طبق كبير من السلطة.

تلك الجداول السابقة هي أفضل جداول في جدول رجيم صحي لمدة شهر التي أثبتت بالفعل أنها تساعد في إنقاص الوزن بأمان تام ، حيث أنها تحقق المعادلة من احتياجات الجسم لكافة العناصر الغذائية ولكن بشكل متوازن.

نصائح مهمة عند إتباع الأنظمة الغذائية

هناك بعض التعليمات والنصائح التي يجب عليك إتباعها مع أي نظام غذائي، حيث تعد كنظام حيوي صحي يساعد في التخلص من العادات السيئة.

ومن أهم تلك النصائح التي ينصح بها كل خبراء التغذية هو التالي:

  • يجب تناول على الأقل 3 لتر من الماء في اليوم الواحد، حيث أن تناول تلك الكمية من الماء يومياً يشعرك بالشبع لفترات طويلة ويساعد الجسم في حرق الدهون.
  • اعتمد في أنظمتهم الغذائية على وجبتين فقط يحتويان على الفواكه والبروتينات والكثير من النباتات الورقية التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف.
  • خذ القسط الكافي من النوم بشكل يومي حيث أن النوم بطريقة سليمة يساعد في عملية الإباضة وحرق الدهون فيجب نوع على الأقل 6 ساعات متصلين قد يصلوا إلى 8 ساعات.
  • تناول الطعام في وقت مناسب فلا تتعجل ببلع الطعام حتى لا تلجأ لتناول كميات أكبر من الطعام.
  • التمارين الرياضية بشكل يومي على الأقل قم بالمشي ساعة كل يوم لحرق الدهون والحفاظ على صحة جسمك.
  • توقف عن تناول الطعام قبل الخلود للنوم بساعتين على الأقل لأن تلك الأطعمة تتراكم في الجسم على هيئة دهون.

عادات صحية خاطئة يجب التوقف عنها

هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها والتي تضر مع جدول رجيم صحي لمدة شهر ولا تجعلك تصل للنتائج المرجوة ، ويجب على الفور التوقف عن تلك العادات سواء مع إتباع النظام أم لا حتى لا تضر بجسمك ، ومن أهم تلك العادات الضارة هي:

  • لا تتخطى حاجز الألف سعر حراري في اليوم الواحد إذا كنت تعاني من السمنة، فيجب تناول الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة.
  • ابتعد عن تناول الدهون خاصةً المركبة واستبدالها بتناول أطعمة تحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم.
  • لا تترك تناول الوجبات عن طريق الصدفة حيث يجب تحديد وقت محدد لكل وجبة في كل يوم حتى يعتاد الجسم على ذلك النظام.
  • ابتعد عن المشروبات التي تحتاج للسكريات حتى في حالة الشعور بالجوع حيث يمكنك تناول كوب من عصير الليمون خالي السكر في تلك الحالة.
  • لا تشغل بالك بالوزن كل فترة واعمل على وزن نفسك بعد انقضاء المدة المحددة بجدول الرجيم الصحي.
  • لا تسهر لوقت متأخر من الليل لأنك بذلك تضيع المجهود المبذول في النظام الغذائي.
عادات صحية خاطئة يجب التوقف عنها
عادات صحية خاطئة يجب التوقف عنها

أهمية إتباع الأنظمة الغذائية

هناك أهمية كبيرة من إتباع جدول رجيم صحي لمدة شهر والتي منها التالي:

  • يساعد على ضبط معدلات السكر في الدم من خلال التوازن الموجود بين الوجبات.
  • يخلص الجسم من العديد من الأمراض التي تنتج نتيجة الطعام غير المتوازن، كذلك يقي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة.
  • يساعد الجسم في الحصول على السعرات الحرارية التي يحتاجها في يومه، ولكن بشكل متوازن فلا يعمل على زيادة الوزن ولا يضر الجسم بسبب التقليل في كمية الطعام.
  • يعمل على مساعدتك في تناول كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي قد تغفل عن تناولها في يومك الطبيعي.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock