جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل

جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل تم تسمية حمية أتكنز لروبرت س. أتكينز ، مؤسس النظام الغذائي وهو نظام غذائي يعتمد على تقييد تناول الكربوهيدرات ويركز على تناول البروتين والدهون في الغالب، إلى جانب استخدام الفيتامينات والمكملات المعدنية، من خلال هذا المقال سنتعرف تفصيليًا عن هذا الرجيم الشهير.

صديقاتك شاهدوا ايضا:وصفات اتكنز المرحلة الاولى ستساعدك على خسارة اكثر من 3 كيلو جرام اسبوعيا

 

مراحل رجيم اتكنز
جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]رجيم اتكنز[/box]

قدم الدكتور أتكنز ثورته في الدايت عام 1972، منذ البداية، قال الدكتور أتكنز ، أخصائي أمراض القلب، إن الحد من تناول الكربوهيدرات والتي تشمل (السكريات والنشويات) من شأنه أن يحسن الصحة بشكل عام ويساعد في التحكم في الوزن، طوال هذا  النظام الغذائي، يوصي بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لتجنب الجفاف و الإمساك ويوصى أيضا بالحصول على الكثير من التمارين لتسريع عملية إنقاص الوزن، يتكون نظام أتكنز الغذائي من أربع مراحل متميزة يجب على المشاركين المضي بها لتحقيق وفقدان الوزن.

لذلك تابعوا القراءه لمعرفه جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل و اهم فوائده 

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مراحل رجيم اتكنز[/box]

  • مرحلة الحث

في هذه المرحلة يتم تقليل استهلاك الكربوهيدرات بشكل كبير، فإن مرحلة الحث يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالحيوية، لأن الكربوهيدرات تسبب طفرات في نسبة السكر في الدم تؤدي إلى الشعور بالتعب وأعراض أخرى.، يزعم البعض أيضًا أن مرحلة الحث ستساعد الأشخاص على تقوية أجهزة المناعة لديهم، هذه المرحلة إلى حد كبير هي الأكثر تقييدًا في المراحل الأربعة لهذا النظام، حيث لا يسمح بوجود أكثر من 20 كربوهيدرات صافية يوميًا، هذا يساوي تقريبا ثلاثة أكواب من خضار السلطة أو غيرها من الخضروات غير النشوية، تمتد مرحلة الحث إلى أسبوعين على الأقل.

  • مرحلة فقدان الوزن المستمر

هي مرحلة تنطوي على إدخال بطيء للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي تعتبر أيضًا مادة مغذية، معظم السعرات الحرارية من الكربوهيدرات تأتي من الخضروات، ولكن يستمر الأشخاص في تناول نسبة عالية من البروتينات والدهون، لكنهم يضيفون تدريجياً المزيد من الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي، الغرض من هذه المرحلة هو الاستمرار في حرق الدهون مع الحفاظ على الشهية والسيطرة على الشهوة، إذا استمر فقدان الوزن، يمكن أن تزداد كمية الكربوهيدرات تدريجياً كل أسبوع، والإضافة تبلغ خمسة جرامات أسبوعيًا.

  • مرحلة قبل الصيانة

المرحلة الثالثة من جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل هي عبارة عن  صيانة الوزن المستهدف و “عادات الأكل الصحية” مدى الحياة، عندما يكون الوزن الذيب يرغب الشخص أن يفقده  في حدود 5 إلى 10 كيلو جرامات، يبدأ تدريجياً في زيادة كمية الكربوهيدرات بمقدار 10 جرامات أسبوعيًا، هدف هذه المرحلة هو تحقيق مستوى مناسب لا يتم فيه اكتساب الوزن أو فقدانه واستيعاب العادات التي تصبح جزءًا من أسلوب حياة دائم.

  • مرحلة الصيانة مدى الحياة

تحدث هذه المرحلة الأخيرة من نظام أتكنز الغذائي عندما يصل الشخص إلى  الوزن المرغوب فيه، على الرغم من أن الشخص البالغ قد يكون قادرًا على استهلاك ما بين 90 إلى 120 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، وهذا يتوقف على العمر والجنس ومستوى النشاط، إلا أن الحفاظ على فقدان الوزن يكون أكثر احتمالًا إذا استمر الشخص في  تناول الكربوهيدرات على المستوى الذي تم اتباعه في المرحلة الثالثة.

جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل
جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل[/box]

تشمل قائمة طعام رجيم اتكنز على اللحوم والأسماك والدواجن والبيض، وكذلك الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية والبذو،. يُسمح بالتوابل عالية الدهون مثل المايونيز والقشدة الحامضة والزبدة بكميات غير محدودة تقريبًا، نظرية أتكنز هي أن هذه الأطعمة الغنية بالدهون تعزز نكهة الوجبات، مما يجعل الحفاظ على حمية أتكنز أسهل، قد يشعر الأشخاص بالجوع لمدة 48 ساعة الأولى حيث تتكيف أجسامهم مع التقليل المفاجئ في الكربوهيدرات.

صديقاتك شاهدوا ايضا : رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر الواحد وما هو رأي اخصائيين التغذية في هذا الرجيم.

 

 

مخاطر رجيم اتكنز
جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الاحتياطات الخاصة برجيم اتكنز[/box]

متوسط ​​تناول الكربوهيدرات الموصى بها من قبل حمية أتكنز أقل بكثير من المتوسط ​​الموصى به عموما من قبل خبراء التغذية، لقد أظهرت الدراسات أنه على الرغم من أن الأشخاص قد يفقدون الوزن على خطة أتكنز، إلا أنهم لا يستطيعون الحفاظ على هذا الوزن  لفترة طويلة، لأن النظام الغذائي لا يعلم تغيرات نمط الحياة المستدامة، والأهم من ذلك، فقد أبلغ متبعي حمية أتكنز عن معاناتهم من تقلصات العضلات والإسهال والضعف العام والطفح الجلدي بشكل متكرر أكثر من الأشخاص الذين يتناولون وجبات منخفضة الدسم، وقد أبلغ آخرون عن الإمساك، ورائحة الفم الكريهة، والصداع، والتعب.

كان هذا مقالنا عن جدول رجيم اتكنز الاصلي بالتفصيل نرجو أن يكون مقالنا نال اعجابكم ورضاكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO