تعرف على السعرات الحرارية في التونة

السعرات الحرارية في التونة  تتضارب الأقاويل حول ما إذا كانت التونة تناسب الرجيم الغذائي أم لا، وهل سعرات التونة الحرارية تسمح بأن تكون التونة ضمن أي قائمة طعام خاصة بأي رجيم غذائي لفقدان الوزن، من خلال مقالنا عن السعرات الحرارية للتونة سنجيب عن كافة الأسئلة السابق ذكرها عن التونة.

صديقاتك شاهدوا ايضا: رجيم التونة

فوائد التونة
وصفات الرجيم

سمك التونة

قبل تقديم خطة نظام التونة، عليك أولاً معرفة أن التونة سمكة صحية للغاية، تحتوي  على كمية كبيرة من الفيتامينات العديدة ( فيتامين A وفيتامين D وفيتامين E وفيتامين B6 وفيتامين B1 وفيتامين B2 ونياسين وحمض الفوليك ) والمعادن ( الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والصوديوم ، والزنك )، كما أنه يحتوي على الدهون، ومعظمها من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (الأحماض الدهنية أوميغا 3 ) التي هي صحية لجسمنا، وكمية صغيرة من الكوليسترول ( حوالي 40 ملغ لكل 100 غرام )، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر التونة مصدرًا غنيًا للبروتينات عالية الجودة.

التونة من الأكلات الصحية للغاية، فالأسماك بشكل عام تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، مما يجعلها مناسبة لأكلها خلال فترة الحميات الغذائية،  وهناك رجيم خاص بالتونة معتمد اعتماد كلي عل وجب التونة كوجبة أساسية، ويعتمد نظام التونة على تحقيق أهداف فقدان الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، وينظر إليه على أنه وسيلة للتوقف عن اتخاذ الخيارات الغذائية غير الصحية، وتستمر الخطة التي يجب اتباعها في حمية التونة لمدة ثلاثة أيام، والتي يمكن خلالها استهلاك الماء والتونة فقط، بعد انتهاء هذه المرحلة، يمكنك إدخال الأطعمة قليلة الدسم والمنخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين في نظامك الغذائي طالما أردت.

السعرات الحرارية في التونة

نظرًا لانخفاض الطاقة والقيمة الغذائية العالية، يعتبر سمك التونة غذاء رائعًا لفقدان الوزن، تحتوي علبة التونة ( حوالي 150 جرام أو 5.3 أوقية ) على 110 سعرة حرارية فقط، وهي كمية صغيرة جدًا، ومع ذلك، إذا اقترن المايونيز ، فهذا يزيد بشكل كبير من قيمة السعرات الحرارية للوجبة، وبالتأكيد لن يساعدك على إنقاص وزنك.

كيف تستخدم التونة للتخسيس

عند استخدام التونة للتخسيس يجب طهي التونة بدون زيت، وبدون توابل، يجب أن يتم شرب لتران من الماء كل يوم أثناء اتباع النظام الغذائي الخاص بالتونة قبل النوم، بعد ثلاثة أيام، يمكنك أن يتم تناول  أطعمة قليلة الدسم والدجاج والخضروات غير النشوية والفواكه، ويمكن تكرار رجيم  التونة بسرعة عدة مرات حسب حاجة كل شخص لفقدان الوزن.

ايجابيات وسلبيات  استخدام التونة في الرجيم

هناك ايجابيات لاستخدام التونة في الرجيم، خاصة عندما لا يتم استهلاكها بكميات كبيرة، فتعتبر التونة مصدرًا صحيًا لبروتين منخفض السعرات الحرارية، والذي يحتوي على كمية جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يحتوي السمك أيضًا على المغذيات الدقيقة التي تسمى السيلينيوم والتي لها خصائص مضادة للأكسدة وأيضًا تساعد على تنشيط وظيفة الغدة الدرقية، ومع ذلك، فإن هناك سلبيات تفوق الإيجابيات ففقدان الوزن السريع يضر بعملية الأيض ويبطئه بدلاً من تسريعه، من المعروف أن الصيام لفترات طويلة من الوقت يقلل من السعرات الحرارية المحروقة خلال مراحل الراحة، قد يؤدي تقييد السعرات الحرارية بتناول التونة إلى تحفيز آلام الجوع الحادة بمجرد انتهاء النظام الغذائي مما يجعل الجسم يعود إلى وزنه السابق.

رجيم التونة
وجبات الرجيم

خطة رجيم  التونة

  • اليوم الأول

الإفطار: قطعتين من الخبز المحمص واثنين من البرتقال.

الغداء: سلطة التونة، يمكنك  مزج  التونة المعلبة ( حوالي 150 جرام ) مع الذرة الحلوة والخيار والطماطم.

الحلوى: وعاء واحد من الحلوى ( لا يزيد عن 100 غرام )

العشاء: 100 جرام من اللحم البقري المطبوخ مع الفاصوليا الخضراء والجزر. بعد العشاء، يمكنك أن تأكل تفاحة أو كمثرى.

  • اليوم الثاني

الإفطار: شريحة واحدة من الخبز المحمص مغطاة بجبنة كريمة وبيضة مسلوقة، بعد الإفطار، يمكنك أن تأكل الموز.

الغداء: 7 ملاعق من التونة

الحلوى: سلطة فواكه وكريمة مخفوقة

العشاء: 7 أونصات ( 200 جرام ) من اللحم الأبيض المشوي مع البروكلي المطبوخ والقرنبيط وكوب واحد من عصير البرتقال الطازج.

  • اليوم الثالث

الإفطار: شريحتان صغيرتان من الخبز المحمص و 1/2 كوب من اللبن الزبادي

الغداء: شريحتان صغيرتان من الخبز المحمص وبيضان مسلوقان، لا تأكل الحلوى بعد الغداء.

العشاء: 200 جرام من التونة مع الجزر المسلوق والقرنبيط

ملاحظة: لا تضيف المايونيز والكاتشب في سمك التونة، لأنه يزيد من قيمة الطاقة ويقلل من فعالية هذا النظام الغذائي.

بعد اليوم الثالث، يمكنك الحصول على استراحة ليوم واحد وتناول ما تريد، بعد ذلك، كرر هذه الأيام الثلاثة من النظام الغذائي، ومرة ​​أخرى، خذ استراحة ليوم واحد وما إلى ذلك لمدة شهر أو أكثر أو إلى أن تحصل على الوزن المرغوب.

هذا النظام الغذائي فعال للغاية وفي المتوسط ​، ستفقد حوالي 5 كيلو جرامات في 20 يومًا، وهي نتيجة رائعة، الشيء الجيد في هذا النظام هو أنه عندما تفقد الوزن، لا يمكنك استعادتها بسهولة كما هو الحال مع الأنظمة الغذائية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، كما سبق أن أوضحنا، يعتبر التونة مصدرًا مهمًا للغاية للفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية، ومن خلال هذا النظام الغذائي، ستحصل على جميع العناصر الغذائية اللازمة.

كانت هذه معلومات مقالنا عن السعرات الحرارية في التونة نرجو أن تكون نالت اعجابكم، فضلا وليس أمرًا قم بمشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعم النفع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO