راي خبراء التغذية في برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

إيً كان النظام الغذائي الذي يَتم إتباعه لخسارة الوزن يَجب أن يَتخلله يوم مفتوح، والذي يُخطئ فيه الكثير من الأشخاص، ويُدمرون ما حصلوا عليه في ستة الأيام السابقة، ولهذا نصح خبراء التَغذية أنه يَجب إتباع برنامج اليوم المفتوح في الرجيم بنظام مُحدد بمعايير تَحافظ على الوزن المثالي بالإضافة للمُساعدة في خسارة الوزن في آن واحد.

فوائد برنامج اليوم المفتوح في الرجيم
برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

يَظن البعض أن اليوم المفتوح هو تَناول كل الأكلات المُمنوعة حتى وإن كان بكميات كبيرة، وهذا في حد ذاته يُعتبر قنبلة موقوتة يُمكن أن تُدمر جميع ما تَم الحصول عليه طوال إتباع النظام الغذائي، كما انه يُعتبر من أهم الخطوات التي يَجب إتباعها خاصًة وإن كان النظام الغذائي صارم للغاية ويَفتقد لبعض العناصر الأساسية، ولكن برنامج اليوم المفتوح غير مُتاح في النظام الكيتوني.

برنامج اليوم المفتوح في الرجيم
برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

فوائد اليوم المفتوح في الرجيم

قد يَظن البعض استمرار إتباع النظام الغذائي على أيام مُتتالية يُساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع، وهذا اعتقاد خاطئ لأن في بعض الحالات يَجب أن يَتخلله يوم مفتوح للمساعدة على الحرق السريع وهذه أبرز فوائد اليوم المفتوح في الرجيم:-

  • يُساعد في تَوازن مُستوى الطاقة والدهون في الجسم، والعمل على تَنظيم الشعور بالشبع.
  • يَعمل على رفع مُعدل الحرق بنسبة كبيرة، وخاصًة للأشخاص الذين يُعانون من ثبات الوزن لفترة كبيرة بالرغم من إتباعهم للأنظمة الغذائية الصارمة.
  • يُشجع على المُداومة والاستمرار في إتباع النظام الغذائي، فيُعتبر اليوم المفتوح في الرجيم بمثابة مُكافئة للجسم تَعمل على تَحسين الحالة النفسية.

اقرأ ايضا: “هل يوجد برنامج ثلاث وجبات في اليوم للتخسيس

كيف يَتم وضع برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

لا يُمكن أن يَتسم اليوم المفتوح بالعشوائية وتَناول كميات كبيرة من الاكلات الممنوعة، لأن في ذلك الوقت لن يَستطيع الجسم على حرق الدهون المُخزنة، لأن طوال إتباع النظام الغذائي اعتاد الجسم على حرق سعرات مُحددة، وبالتالي سيَكون من الصعب حرقها، وفي تلك الحالة سَتَظل مُخزنة بالجسم وإما يَزداد الوزن أو يَظل الوزن ثابت لا يَتحرك، لذا يَجب أن يَتم وفقًا لقواعد مُحددة:-

  • أن يَكون اليوم المفتوح مُحدد السعرات الحرارية فلا يَجوز تَحميل الجسم فوق طاقته من السعرات لا يَستطيع على حرقها.
  • الحرص على أن تَكون الوجبة الأساسية لليوم المفتوح في وجبة الإفطار أو الغذاء وباقي اليوم يَجب أن تَكون الوجبات لا تَحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تَحديد ساعة واحد ة يَتم فيها تَناول الحلويات أو الأكلات التي تَحتوي على السكر والالتزام بها، لا يُمكن أن يَتم تناولها على مدار اليوم.
  • الحرص على مُمارسة التمارين الرياضية في اليوم المفتوح، لأنها تٌساعد في حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.
  • عدم القيام بالوزن بعد إتباع اليوم المفتوح في الرجيم، والانتظار حتى مرور الثلاث أيام.
  • يُفضل التَركيز على تناول نوعًا واحدًا من الأكلات الممنوعة، لأنه لو تَرك الإنسان نفسه يَختار ما يَشتهيه في اليوم المفتوح سَيَتناول كميات كبيرة من الطعام وأنواع مٌختلقة، وسَيَنتهي بكارثة.
  • ضبط النفس أمر واجب أثناء إتباع اليوم المفتوح في الرجيم، لأنه يَجب تَذكر أن هذا اليوم يٌساعد في مُساعدة الجسم على مواصلة الحرق وليس لتناول كل الأكلات الممنوعة.
  • تَناول المشروبات الحارقة والعصائر الطبية والسوائل على مدار اليوم التي تٌساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • انتهاء اليوم المفتوح في الرجيم في تمام الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ ايضا:”جدول الأكل في الصيام المتقطع

راي خبراء التغذية في برنامج اليوم المفتوح في الرجيم
برنامج اليوم المفتوح في الرجيم

” برنامج اليوم المفتوح في الرجيم ليس كما يَظنه البعض أنه يُمكن تَناوله فيه جميع الأكلات الممنوعة وبكميات كبيرة، فهو يُعتبر حافز لاستكمال النظام الغذائي، ومٌساعدة الجسم على مواصلة خسارة الوزن، والشعور بالرضا، وتَحسين الحالة المزاجية”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock