افضل انواع الغنم للاكل التي تمنح الجسم فوائد هامة

ما هو افضل انواع الغنم للاكل ؟ لحم الغنم من أكثر أنواع اللحوم التي يعشقها الجميع، فلحم الأغنام سلعة ذات أهمية عالمية، يتم الحصول على لحوم الأغنام من مجموعة واسعة من أنظمة الإنتاج التي يمكنها تحديد جودة العضلات وتكوين اللحوم والخصائص الغذائية، وهي نوع من اللحوم غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الأساسية، وتشترك تربية الحيوانات وتغذية الحيوانات في دور في تعزيز سمات جودة أكل لحوم الأغنام وضمان الحفاظ عليها حتى الاستهلاك من المزرعة إلى الشوكة عن طريق المعالجة، لذلك سنحاول توضيح أهم أنواع اللحوم الغنية التي يمكنك الاستمتاع بها كطعام.

 

الغنم

كانت الأغنام من أوائل الحيوانات التي يتم تربيتها في جميع أنحاء العالم، تعيش الأغنام البرية أيضًا في جميع أنحاء العالم وخاصة المناطق البرية، والأغنام من الحيوانات العشبية، فهم يأكلون عادة البذور والأعشاب والنباتات، بعض الأغنام لا تحتاج إلى الكثير من الماء، ويمكنها الحصول على المياه عن طريق أكل النباتات.

 

أما التكاثر أو النسل فيما يخص الغنم، فدائما ذكور الأغنام تكافح من أجل التكاثر مع الإناث وعادة ما يكون الأقوى في الغنم الذكري هو الوحيد المسموح له بالتزاوج، وموسم التزاوج ، المسمى بالشبق ، يحدث في الخريف، بعد التزاوج ، تبلغ فترة حمل أنثى الخروف حوالي خمسة أشهر، وعادة ما يلدون نسلًا واحدًا أو اثنين في وقت واحد في الربيع.

 

صغار الأغنام تسمى الحملان، تستطيع الحملان المشي بعد دقائق فقط من ولادتها ، رغم أنها غالبًا ما تعتمد على أمهاتها في الأشهر الأربعة إلى الستة الأولى من حياتها، يتم فطامهم حوالي أربعة إلى ستة أشهر ويصبحون ناضجين جنسياً عندما يبلغون من العمر سنة ونصف إلى خمس سنوات ، حسب النوع والجنس، على سبيل المثال ، لا ينضج ذكر الخروف الأرجالي جنسياً حتى سن 5 سنوات ، بينما تنضج الأنثى جنسياً في سن عام واحد أو اثنين,وفيما يلي افضل انواع الغنم للاكل .

اقرا ايضا : ” 10 من افضل وصفات سناكات كيتو اطعمة ومشروبات

 

افضل انواع الغنم للاكل

كل سلالة لحم لها سمات تجعلها خيارًا مثاليًا لبعض الرعاة، بعضها كبير ولحمي بينما ينتج البعض الآخر لحومًا لذيذة بشكل خاص، في حين أن لحم البعض لا يفقد طعمه مع تقدم العمر ، فإن البعض الآخر ينمو بسرعة كبيرة ، مما يوفر لك الوقت والمال.

 

ومن أفضل أنواع الأغنام هي :

 

  • سوفولك

هو سلالة شهيرة للحوم والحليب، هذه الأغنام هادئة وسهلة الانقياد وتختلف في المظهر مقارنة بمعظم الأغنام الأخرى، تتمتع لحمها بقوام جيد ومذاق ونكهة مميزة ورطوبة مناسبة ودهون أقل من العديد من السلالات الأخرى,وهي أحد افضل انواع الغنم للاكل .

 

  • شفيوت

هي سلالة موطنها الأصلي بين اسكتلندا وإنجلترا، هذه الأغنام شديدة التحمل ويمكن أن تتحمل فصول الشتاء القاسية، لديهم رأس صغير مغطى بشعر أبيض ناعم يغطي أرجلهم أيضًا، ونهي لديها لحم جيد النوعية.

 

شفيوت
شفيوت

 

  • شارولي

تعتبر واحدة من أحدث سلالات الأغنام، وهي مثالية لتجارة اللحوم الخالية من الدهون ، والإنتاجية العالية ، وسهولة الحمل وجودة الذبيحة تجعل شارولي مرغوبة بين مربي الأغنام,وهي أحد افضل انواع الغنم للاكل .

 

  • الأغنام الآيسلندية

من المعروف أنها واحدة من أنقى السلالات في العالم اليوم لأنه لم يتم تهجينها مع سلالات الأغنام الأخرى المستوردة، يحظى لحم الخروف الأيسلندي بتقدير في جميع أنحاء العالم لنقاءه العضوي ونكهته الخفيفة.

 

  • خروف الجبل الويلزي

جبل ويلز هو سلالة صغيرة وشديدة التحمل نشأت في جنوب ويلز، وهي شهيرة بإنتاج جيد للحليب، تنتج الأغنام اللحوم والألياف عالية الجودة، و لحم الويلزية لذيذ وله نسبة عالية من اللحم إلى العظام,وهي أحد افضل انواع الغنم للاكل .

 

خروف الجبل الويلزي
خروف الجبل الويلزي

 

  • تيكسل

تيكسلس هي سلالة قوية يمكنها التكيف مع العديد من الظروف المناخية، وهي سلالة تقدم اللحم قليل الدهن ولذيذ ولذيذ وله شعبية كبيرة بين الطهاة، وتنتج الأغنام صوفًا أبيض متوسط ​​الحجم.

 

  • دورست هورن

دورست هورن هو سلالة بريطانية معرضة للخطر حاليًا في العديد من البلدان، على الرغم من أن أصوله غير معروفة ، يُعتقد أن قرن دورست قد تم تطويره عن طريق تهجين المارينوس مع الأغنام الويلزية الأصلية، ويقدم هذا النوع من الأغنام اللحم متسق و عصاري و خفيف جدا ومذاق طري، وإنه عصاري وله طعم لحم الضأن، تعمل هذه الأغنام بشكل جيد في المراعي الجيدة وغالبًا لا تحتاج إلى مكملات إضافية.

 

كانت هذه أهم المعلومات الخاصة بمقالنا عن افضل انواع الغنم للاكل ، لا تنسى مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO