تعرف على السعرات الحراية فى مختلف الأكلات

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة عن عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من الأطعمة المختلفة، خاصةً تلك الأطعمة التي يتم تناولها خلال فترة الرجيم ولذلك من الضروري التعرف على تلك السعرات الحرارية التي توجد بمعظم الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي.

السعرات الحرارية في اليوم المفتوح

السعرات الحرارية المسموحة في اليوم المفتوح ؟

السعرات الحرارية المسموحة في اليوم المفتوح ؟

من أجل إنقاص الوزن يفضل الحصول على 10516 سعر حراري في الأسبوع الواحد، أي أن اليوم الواحد يحتاج الشخص فيه  لتناول 1500 سعر حراري، وبالنسبة لليوم المفتوح يمكن تناول أطعمة مختلفة  ويجب أن تكون بكميات محدودة وذلك حتى لا تتجاوز السعرات الحرارية 2000 سعر حراري.

السعرات الحرارية فى الرز

السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ ؟

السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ ؟

عندما تتناول 100 جرام من الأرز المطبوخ في وجبة الغداء فإنك تزود جسمك  بـ 129 سعر حراري وهي تساوي  تقريبًا 3% من عدد السعرات الحرارية المسموح بها خلال اليوم الواحد والتي يحتاج لها أجسام الأشخاص البالغين وذلك بعكس الكمية التي يحتاج لها جسم الأطفال فهي تكون أقل بكثير.

السعرات الحرارية في الأرز 100 جرام رز ؟

السعرات الحرارية في الأرز 100 جرام رز ؟

عند تناول وجبة طعام تحتوي على  أرز بسمتي مطبوخ والتي يكون حجمها تقريبًا 100 جرام فإنك تحصل على 130 سعر حراري من عدد السعرات الحرارية المسموح بها في النظام الغذائي الذي تتبعه، بالإضافة إلى أن هذه الكمية تحتوي على 4 جرامات من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى.

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق ؟

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق ؟

عندما يتم طهي 1 كوب من الأرز الأبيض المسلوق بشكل صحي وأيضًا يكون ذو حجم متوسط فإنه يمنح الجسم  204 سعر حراري، وذلك يعني أنك تحصل على  10 % من القيمة الكلية لعدد السعرات الحرارية التي يحتاج لها الجسم خلال اليوم الواحد، أما في حالة تناول من الأرز البني المسلوق بشكل صحي فإنك تحصل على 248 سعر حراري وهي كمية عالية بالنسبة للأرز الأبيض المسلوق.

السعرات الحرارية في خمس ملاعق رز ؟

السعرات الحرارية في خمس ملاعق رز ؟

تحتوي 5 ملاعق من الأرز على 194 سعر حراري، أما في حالة طهي 5 ملاعق رز على البخار فإنها بذلك  تحتوي على 140 سعر حراري، أما في حالة تناول 5 ملاعق من الأرز المسلوق الأبيض فإنها تزود الجسم  بـ 123 سعر حراري وجميعها سعرات حرارية  مناسبة جدًا للأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن.

السعرات الحرارية في الارز المسلوق ؟

السعرات الحرارية في الارز المسلوق ؟

حجم الرز يلعب دور كبير في عدد السعرات الحرارية ولذلك فإن تناول كوب من الأرز الأبيض المسلوق طويل الحبة يعطيك 205 سعر حراري، أما الأرز الأبيض المسلوق قصير الحبة فإنه يمد الجسم 266 سعر حراري، وفي حالة تناول كوب من الأرز البري والذي يتم سلقه أيضًا فإنه يعطي 166 سعر حراري.

السعرات الحرارية في التمر

السعرات الحرارية في التمر السكري ؟

السعرات الحرارية في التمر السكري ؟

الحبة الواحدة من التمر السكري تحتوي على 35 سعر حراري، أم في حالة تناول 100 جرام فإنك تحصل تقريبًا على 277 سعر حراري، هذا بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف، و البوتاسيوم، وأيضًا غني بالمغنيسيوم، ولذلك فهو فعال في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي يمكن أن تصيب الجسم.

السعرات الحرارية في حبة التمر ؟

السعرات الحرارية في حبة التمر ؟

تختلف السعرات الحرارية في التمور من نوع إلى أخر حيث تكون كالتالي:
حبة التمر المجدول  تحتوي على 66 سعرة حرارية.
 حبة تمر البتيل تحتوي على 20 سعرة حرارية.
 حبة تمر دقلة النور تحتوي على 20 سعرة حرارية. 
حبة تمر العجوة تحتوي على 50 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في التمرة الواحدة ؟

السعرات الحرارية في التمرة الواحدة ؟

حبة التمر الواحدة يمكن أن تحتوي على 23 سعرة حرارية، أما في حالة  تناول 100 جرام من التمر بشكل عام فإنها تزود الجسم بـ 300سعر حراري، حيث أن السعرات الحرارية في التمور الجافة تكون أعلى من عدد السعرات الحرارية في الرطب، كما أن تناول التمور الجافة يعالج الكثير من الأمراض مثل، الإمساك المزمن، والالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم.

السعرات الحرارية في حبة تمر ؟

السعرات الحرارية في حبة تمر ؟

تحتوي حبة واحدة من تمر العجوة تحتوي على عدد من السعرات الحرارية تتراوح من 23 إلى 24 سعر حراري، وبالتالي فإن تناول 100 حبة من تمر العجوة فإنها تعطي الجسم تقريبًا من 230-250 سعر حراري، ولذلك يعتمد عليه في الأنظمة الغذائية الصحية فهو يمد الجسم بالطاقة التي يحتاج لها على مدار اليوم.

السعرات الحرارية في التونة

السعرات الحرارية في التونة ؟

السعرات الحرارية في التونة ؟

إن التونة الطازجة و المخلية من العظام والأشواك تحتوي على 31 سعر حراري، وعند تناول 100 جرام من التونة بشكل عام فإنها تمد الجسم بـ 108 سعر حراري، ولذلك يعتمد على هذا النوع في الكثير من وصفات الطعام التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، وذلك لأن نسبة الدهون تكون 1 جم  أي أنها تعادل 1٪  من الدهون المشبعة والتي تكون تقريبًا 0.2 .

السعرات الحرارية في علبة التونة ؟

السعرات الحرارية في علبة التونة ؟

السعرات الحرارية تختلف وفقًا لحجم علبة التونة حيث تكون كالتالي:
علبة تونة 100 جم، تحتوي على 129.8 سعر حراري. 
علبة تونة 165 جم، تحتوي على  191 سعر حراري، ولذلك فإن التونة مفيدة جدًا وتحتوي على عناصر غذائية مهم و يحتاج لها الجسم ويفضل تناولها مع الوجبات الغذائية باستمرار لما تحتوي عليه من أوميغا3 وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

السعرات الحرارية في علبة التونة بدون زيت ؟

السعرات الحرارية في علبة التونة بدون زيت ؟

علبة تونة بدون زيت ذات وزن 100 جرام تحتوي على عدد من السعرات الحرارية تصل إلى 121 سعر حراري، ولذلك فإن هذا النوع يتم الاعتماد عليه في أنظمة الرجيم وذلك لأنها أيضًا غنية بالبروتين وكمية قليلة من الكربوهيدرات، والعناصر الغذائية الأخرى التي تفيد الجسم وفي نفس الوقت لا تسبب زيادة الوزن.

السعرات في علبة التونة ؟

السعرات في علبة التونة ؟

تختلف السعرات الحرارية وفقًا لنوع التونة حيث تكون كالتالي:
السعرات الحرارية في علبة التونة البيضاء المضاف إليها زيت تكون 331 سعر حراري.
علبة التونة البيضاء مضاف إليها ماء تحتوي على 220 سعر حراري.
علبة تونة خفيفة بالزيت تمنحك 339 سعر حراري.
علبة تونة خفيفة بالماء تحتوي على 191 سعر حراري.

السعرات الحرارية في التونة المعلبة ؟

السعرات الحرارية في التونة المعلبة ؟

بالنسبة لأنواع التونة المعلبة والتي تم تعبئتها في الماء فإنها تحتوي على 24 سعر حراري، أم التونة المعبأة في الزيت فإنها تحتوي على سعرات حرارية أعلى تصل إلى 56 سعر حراري، وبالنسبة لعدد السعرات الحرارية عند إضافة التونة على الأطعمة الأخرى فإن سلطة التونة بالمايونيز تحتوي على حوالي 160 سعر حراري، أما التونة المشوية فإنها تحتوي على 265 سعر حراري.

جدير بالذكر أن التونة الخفيفة عبارة عن مجموعة من الأسماك التي تدخل في فئة التونة الخفيفة ، أم التونة البيضاء فتطلق على نوع واحد من الأسماك يعرف باسم الباكور.

السعرات الحرارية فى الجبنة الفيتا

السعرات الحرارية فى الجبنة الفيتا ؟

السعرات الحرارية فى الجبنة الفيتا ؟

عند تناول أونصة من عبوة جبنة فيتا منخفضة الدسم فإنها تمنح الجسم 75 سعر حراري، أما في حالة تناول 20 جرام من جبنة فيتا كاملة الدسم فإنك تحصل على 50 سعر حراري، فعند تناول 100 جرام من الجبنة الفيتا فإن الجسم يحصل على 264 سعر حراري، وأما الكربوهيدرات فتكون تقريبًا 16.36سعر و 191 سعر من البروتين.

السعرات الحرارية في الشوفان

السعرات الحرارية في الشوفان ؟

السعرات الحرارية في الشوفان ؟

يتميز الشوفان بأنه يحتوي على نسبة عالية  الألياف الغذائية والسعرات الحرارية حيث تكون كالتالي:
كوب من الشوفان بدون طهي تحتوي على 307 سعر حراري.
 كوب من الشوفان المحمص يحتوي على 450 سعر حراري.
كوب من الشوفان المطبوخ في الماء فقط يحتوي على 166 سعر حراري.
أما بالنسبة لشوفان الحبة الكاملة فإن كوب واحد منه يحتوي على 606 سعر حراري.

اقرأ ايضا:”السعرات الحرارية في التونة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock