كيف تتعرف على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم

سوف نعطي نبذة اليوم عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ويتم تحديدها عن طريق عوامل متعددة ،حيث يختلف كل جسم عن غيره من حيث كمية السعرات الحرارية التي يريدها كل شخص حتى يعمل على تحقيق أفضل النتائج من خلال اتباع حمية غذائية مناسبة، ويوجد مجموعة من العوامل التي تحدد الكمية المناسبة للسعرات الحرارية منها الحالة الصحية للشخص فيجب عليه اتباع وصفة طبية من الطبيب لتناول كمية معينة من الأطعمة حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الشخص ،كما تختلف كل مرحلة عمرية عن الأخرى بالنسبة لمرحلة الطفولة يجب علينا إكثار من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وغيرها من العوامل الأخرى.

 

السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم  للتخسيس
السعرات الحرارية

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم[/box]

إذا كان الشخص يريد إنقاص وزنه يحاول أن يخسر من وزنه حوالي 0.5 كيلو جرام إلى 1 كيلو جرام وهذا يحدث أسبوعيًا حتى يحصل الشخص على وزن يكون متناسب مع طوله، يجب على كل شخص أن يخسر من وزنه حوالي نسبة تصل إلى 500 – 600 كيلو كالوري في اليوم وعلينا أن تقيس وزنك بشكل صحيح حتى نتأكد أنه أصبح متناسب مع الطول أو لا ،حيث أن نسبية الكيلو كالوري تبلغ 1900 – 2000 بالنسبة للرجال وتبلغ نسبة الكيلو كالوري حوالي  1400 – 1500 بالنسبة للنساء.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]السعرات الحرارية في الطعام[/box]

نوضح لكم معدل السعرات الحرارية حيث يختلف كل صنف عن الأخر وهذا يرجع للنوعية وطريقة الطبخ والمتبلات التي تستخدمها ،الحليب يعد من أكثر الأشياء التي لها فوائد متعددة للصحة ويوجد بعض من أنواعه يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، إذا تناول الشخص حليب كامل الدسم “كوب واحد فقط” هذا يبلغ حوالي 150 سعر حراري أما إذا تناول حليب قليل الدسم “كوب واحد فقط” بلغ حوالي 102 سعر حراري ،كوب واحد من حليب الماعز حوالي 264 سعر حراري ،كوب واحد من حليب البقر حوالي 157 سعر حراري ،بالنسبة لحليب البودرة كامل الدسم يحتوي على635  سعر حراري إذا تناول الشخص نصف كوب فقط ،أما إذا تناول حليب بودرة خالي الدسم نصف كوب فقط يبلغ حوالي 435 سعر حراري.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]امثلة للسعرات الحرارية في اطعمة مختلفة[/box]

 

  • السعرات الحرارية في البيض

البيض يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على بروتينات بكميات كبيرة جدًا وهذا يجب على كل شخص أن يعتبره من الأغذية الأساسية في اليوم لصحة وسلامة الجسم ،إذا تناول الشخص بيض مقلي “حوالي بيضة واحدة فقط” تحتوي على 91 سعر حراري.

أما البيض المسلوق فيعتبر البيض المسلوق من الأغذية الصحية فيجب على كل شخص أن يتناول بيضة مسلوقة كل يوم في وجبة الإفطار حتى يحصل على فوائد متعددة ،حيث يحتوي البيض المسلوق حوالي 79 سعر حراري وهي تتكون من صفار وبياض البيض ،حيث يحتوي صفار البيض على 59 سعر حراري وبياض البيض يحتوي على 17 سعر حراري.

  • السعرات الحرارية في التوست

يعتبر التوست من الحميات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وحيث يوجد أنواع للتوست حتى نتعرف على السعرات الحراية المتواجده به.

    • أولًا التوست الأبيض

حيث يحتوي كل جرام منه على 2.6 سعر حراري وهو يعتبر من العوامل التي تسبب أمراض متعددة للجسم مثل داء السكري وهو يؤثر بشكل سلبي على القلب والأوعية الدموية ،إذا لم يوجد بالدقيق الأبيض الردة يؤدي أن الخبز يخلو من جميع المواد الغذايئة المهمة لصحة الجسم.

 

    • ثانيًا التوست الأسمر

يعتبر التوست الأسمر أكثر صحيًا عن التوست الأبيض لأن القطعة الواحدة منه تحتوي على 1.5 جرام من الألياف ،ويساعد أيضًا على التخلص من الدهون التي تتواجد بكميات كبيرة في الجسم خاصة في منطقة البطن، والتوست الأسمر من المغذيات الأساسية التي تحتوي على كثافة عالية تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ويصنع هذا التوست من جنين القمح هو يعتبر من الأجزاء المفيدة في القمح الذي يحتوي على فوائد صحية كثيرة.

 

  • السعرات الحرارية في الحمص

يعد الحمص من العناصر الغذائية المهمة لصحة وسلامة الجسم وحيث يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ حوالي 269 سعر حراري ،كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول ويحسن من عملية الجهاز الهضمي.

 

  • السعرات الحرارية في الخبز الابيض

يعد الخبز الأبيض من العناصر الأساسية التي يحتاجها كثير من الأشخاص في النظام الغذائي وهو يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وهذا يرجع لأحتواءه على نسبة كبيرة من الدقيق والسكر ،يحتوي رغيف خبز أبيض صغير على 208 سعر حراري ،أما بالنسبة لرغيف الخبز الأبيض الكبير يحتوي على 520 سعر حراري.

أما الخبز الاسمر يساعد الشخص على شعوره بالشبع عكس النوع الأخر من الخبز وتعتبر من الأطعمة المناسبة في الحميات الغذائية لأنها تساعد على تقليل الوزن ،وحيث يحتوي رغيف الصغير من الخبز الاسمر على 260 سعر حراري.

اقرأ ايضا: ” هل السعرات الحرارية في التونة تناسب حميتك الغذائية

 

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]امثلة أخرى للسعرات الحرارية في اطعمة مختلفة[/box]

 

  • السعرات الحرارية في الخضار

يحتوي الخضار على سعرات حرارية تمد الجسم بالطاقة الكبيرة والحيوية وكل نوع يختلف عن الأخر من حيث السعرات الحرارية ،حيث يوجد نوع يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وأخر يحتوي على كمية صغيرة من السعرات الحرارية، ويحتوي الخيار على 10 سعر حراري أما بالنسبة للبقوليات فتحتوي على 24 سعر حراري ،الفجل يحتوي على 23 سعر حراري ،كرفس يحتوي على  7 سعر حراري ،الجزر يحتوي على 34 سعر حراري.

 

  • السعرات الحرارية في الزبادي

يحتوي اللبن الخالي من الدسم على كمية من السعرارات الحرارية تبلغ حوالي 120 سعر حراري ويحتوي اللبن كامل الدسم على 170 سعر حراري ،حيث إذا تناول الشخص زبادي خالية من الدسم تكون مفيدة بالنسبة للنظام الغذائي أما الكامل الدسم يحتوي على دهون بنسب كبيرة.

 

  • السعرات الحرارية في الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وسعرات حرارية بنسب قليلة وعلى عناصر غذائية مفيدة مما يجعل نظامك غذائي جيد وسليم ،حيث يحتوي كل 100 جرام من الشوفات يبلغ 379 سعر حراري وإذا تناول كوب يحتوي على 81 جرام من الشوفان يحتوي على 307 سعر حراري.

إذا تناول الشخص حوالي حبة كاملة من هذا النوع من الشوفان يبلغ حوالي 157 سعر حراري وإذا تناول شوفان أبيض من هذا النوع يبلغ حوالي 147 سعر حراري.

  • السعرات الحرارية في الفواكه

تعد الفواكه من الأغذية المهمة جدا لصحة الإنسان وهي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة منها الفيتامينات ومضادات للأكسدة والمعادن ،وهذه العناصر لها دور فعال للوقاية من الأمراض وإصابة الإنسان بالسمنة، يحتوي التفاح على 81 سعر حراري ،المشمش يحتوي على 17 سعر حراري ،والعنب يحتوي على 53 سعر حراري ،والأفوكادوا يحتوي على 162 سعر حراري ،والكيوي يحتوي على 46 سعر حراري وغيرها من الفواكه.

 

  • السعرات الحرارية في المكسرات

حيث يختلف كل نوع من المكسرات عن النوع الأخر لأنها تحتوي على سعرات حرارية مختلفة منها اللوز إذا تناول الشخص منه حوالي 23 حبة يبلع 162 سعر حراري ،أما إذا تناول الشخص حوالي ربع كوب من عين الجمل يبلع 180 سعر حراري ،أما إذا تناول 18 حبة يبلغ حوالي 163 سعر حراري.

 

كانت هذه أهم المعلومات عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم نرجو أن تكون معلومات جيدة ومفيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock