مراحل الرجيم الكيتوني بالتفصيل ……. رجيم المشاهير

الرجيم الكيتوني بالتفصيل

إذا كنت تبحث عن نظام غذائي صحي ومفيد أو ترغب في إنقاص الوزن، فقد تكون سمعت عن الرجيم الكيتوني بالتفصيل أو نظام الكيتو الغذائي، وذلك لأن النظام الغذائي الكيتوني أصبح أحد أشهر الطرق لتقليل الوزن وتعزيز الصحة في العالم.

 

مراحل الرجيم الكيتوني بالتفصيل
وجبات الكيتو

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الرجيم الكيتوني بالتفصيل[/box]

لا تقتصر فوائد الرجيم الكيتوني على هدف حرق الدهون الزائدة والوصول إلى وزن مثالي، ولكن باتباع النظام الغذائي الكيتوني، ستحصل أيضًا على صحة وطاقة وممارسة بدنية أفضل لمساعدتك على اكتمال مهامك البدنية والعقلية بشكل فعال للغاية، فيُجبر الرجيم الكيتوني الجسم البشري على إنتاج خلايا طاقة بديلة تسمى “الكيتونات”، وإذا افتقر سكر الدم إلى إمدادات الوقود الأساسية، فإن الجسم البشري سينتج الكيتونات.

يتم إنتاج الكيتونات باتباع النظام الغذائي الكيتوني وتقليل نسبة الكربوهيدرات (أهم مصدر للجلوكوز) وكذلك تناول كميات معتدلة من اللحوم (يتم تحويل الكميات الزائدة إلى جلوكوز)، مع النظام الغذائي الكيتوني، ينتج الكبد الكيتونات بسبب انخفاض نسبة الجلوكوز، يبدأ الجسم كله في الاعتماد على الوقود الجديد لتوفير الطاقة له، عندما تتبع نظامًا غذائيًا من الكيتون، يبدأ الجسم في حرق الدهون كبديل للطاقة، ينخفض ​​مستوى الأنسولين في الدم ويزداد معدل حرق الدهون، لذلك يكون فقدان الوزن أسرع بدون أي جوع أو تعب.

 

اكلات الرجيم الكيتوني بالتفصيل
وجبات الكيتو

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مراحل الرجيم الكيتوني[/box]

النظام الكيتوني هو نظام غذائي سريع المفعول، من خلال تقليل صافي الكربوهيدرات في النظام الغذائي، فإنه يقلل من آثار حرق الدهون وخفض نسبة السكر في الدم.

  •   الرجيم الكيتوني المرحلة الاولى

وهذا ما يسمى بمرحلة الكيتو وكان يطلق عليه سابقًا نظام غذائي صارم من الكربوهيدرات، يجب أن تحافظ على نسبة كربوهيدرات صافية تقل عن 20 جرامًا في اليوم، ويسمى هذا المستوى الغذائي 4٪ من الطاقة ويهدف إلى إنقاص الوزن وعكس مرض السكري الثانوي والتغلب على إدمان السكر.

  •  الرجيم الكيتوني المرحلة الثانية

المرحلة الثانية تسمى النظام الغذائي المعتدل للكربوهيدرات، بمستوى طاقة 4-10٪. في هذه المرحلة، يمكنك تناول 20:50 جرامًا من صافي الكربوهيدرات يوميًا، إذا لم يتلق جسمك المرحلة الأولى من العلاج كما هو مطلوب، فمن المستحسن اتباع هذه المرحلة وتقليل الآثار الجانبية المؤقتة.

 

  • الرجيم الكيتوني المرحلة الثالثة

تسمى هذه المرحلة بنظام غذائي لإطلاق الكربوهيدرات ويكون مستوى طاقة 10-20٪. يمكنك تناول 50: 100 جرام من صافي الكربوهيدرات كل يوم، هذه المرحلة مناسبة للأجسام الرقيقة للغاية والناس النشطين، من أجل تحقيق هدف الصحة، سيتم اتباع هذه المرحلة، ملاحظة يتم احتساب صافي الكربوهيدرات عن طريق طرح وزن الألياف والسكر من الوزن الكلي للخضروات والفواكه، ويمكنك الاعتماد على هذه البرامج لفهم صافي الكربوهيدرات بطريقة بسيطة (لنظام Android-iPhone)، يوصى بالبدء بالمرحلة الأولى من نظام الكيتون، وبعد خسارة الوزن الزائد، إذا تغيرت أهدافك وطبيعة الحياة، يمكنك دخول المرحلة الثانية أو الثالثة.

 اقرأ ايضا: ” قائمة شاملة من وجبات الكيتو الاساسية للمبتدئين

الرجيم الكيتوني بالتفصيل
وصفات الرجيم

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مؤشرات تحول الجسم الى الكيتوزية[/box]

بالإضافة إلى فحص الدم (وهي الطريقة الأكثر دقة باستخدام مقياس كيتون الدم، اختبار التنفس أو اختبار البول)، هناك علامات على الجسم يمكن اكتشافها بدون اختبار ومنها:

[tie_list type=”heart”]

  •  زيادة العطش: قد تشعر بجفاف الفم وتحتاج إلى المزيد من الماء وتناول مرق الدجاج وتزيد من كمية الماء التي تستهلكها كل يوم.
  •  زيادة التبول: في بداية النظام الغذائي، قد تلاحظ زيادة في إدرار البول، هذا هو أحد أسباب الشعور بالعطش.
  •  رائحة تنفس الكيتو: هذه أعراض مؤقتة تظهر في بداية النظام الغذائي الكيتوني، رائحة الفم مثل الفاكهة، أو مثل مزيل طلاء الأظافر.

[/tie_list]

 

هناك مؤشرات أخرى أقل انتشارا منها:

[tie_list type=”heart”]

  •   فقدان الشهية: قد يؤدي استخدام تراكم الدهون في الجسم إلى الشعور بفقدان الشهية، لا يستطيع بعض الأشخاص تناول أكثر من وجبتين يوميًا، مما سيسرع عملية التخلص من الدهون.
  •  زيادة الطاقة والحيوية: في بداية النظام الغذائي، قد يعاني الجسم من الإرهاق الذهني والبدني، في نهاية المرحلة الانتقالية، ستلاحظ زيادة في مستويات الطاقة والتفكير الواضح والرؤية الواضحة.

[/tie_list]

 

الخاتمة:

إذا اتبعت النصائح التي قدمناها لك عن الرجيم الكيتوني بالتفصيل، فسوف تفقد الوزن من الأسبوع الأول، وستلاحظ التغيير في غضون شهر دون معاناة الحرمان أو الجوع، دون الحاجة إلى العودة والحصول عليه مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO