ما هي افضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون

افضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون   هي مجال بحث كل من يبحث عن علاج للسمنة والدهون المتراكمة، فنعلم جميعًا أن أفضل طريقة لتشجيع فقدان الوزن بشكل مستدام هي تغيير نمط الحياة عن طريق تناول طعامًا صحيًا، وممارسة المزيد من التمارين، بجانب شرب المزيد من الماء، لكن في بعض الأحيان، نحتاج إلى القليل من المساعدة، وبالنسبة للبعض، هذا يعني اللجوء إلى حبوب الحمية، والمعروفة باسم حبوب حرق الدهون.

افضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون
حبوب التخسيس

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]حبوب للتخسيس وحرق الدهون[/box]

توضح ماجي دوهرتي ، اختصاصي التغذية المسجل في Balance One Supplements ، “إن إجراء تغييرات في نمط الحياة، مثل اتباع نمط الأكل الصحي، وتقليل تناول السعرات الحرارية، والانخراط في نشاط بدني، هو الأساس لتحقيق فقدان وزن ناجح على المدى الطويل”، “لسوء الحظ ، نظرًا لأن إجراء تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن يكون أمرًا صعبًا للغاية ، يتجه كثير من الناس نحو المكملات الغذائية مثل حبوب حرق الدهون، على أمل أن يساعدهم ذلك في تحقيق فقدان الوزن بشكل أسرع وأسهل.”، فعلى مر السنين  تطورت حبوب الحمية من الأمفيتامينات والملينات الخطرة إلى مجموعة من الخيارات الطبيعية والاصطناعية في السوق اليوم. لكن هل خيارات اليوم فعالة – أم آمنة؟ سنتعرف على ذلك في السطور القادمة.

اقرأ ايضا:طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]هل حبوب حرق الدهون فعالة بالفعل؟[/box]

تعتمد مسألة ما إذا كانت حبوب إنقاص الوزن تعمل أم لا على النتائج التي تأمل فيها، وقد صممت حبوب حرق الدهون لفقدان الوزن كدعم لعملية التخسيس، وهو ما يعني أنها ليس من السحر” الإصلاح “لتحقيق الأهداف الخاصة بفقدان الوزن الخاص بك، يجب أن يتم الاهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة، ولكن الأمر الذي يشكل خطرًا كامنًا، هو أن هذه الحبوب يمكن أن تسبب مشكلات صحية على المدى الطويل مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.

اقرأ ايضا:”حبوب تخسيس 10 كيلو في أسبوع

طريقة عمل حبوب التخسيس
حبوب حرق الدهون

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما هي الية عمل حبوب التخسيس وحرق الدهون[/box]

تساعد هذه الحبوب أو المكملات الغذائية على قمع الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام وتسريع عملية الحرق للطعام والدهون وتساعد أيضا في ملئ المعدة والبطن لإعطاء شعور دائم بالشبع، وأيضا تعمل هذه الحبوب عمل الملينات بحيث يتم التخلص من الطعام أول بأول.

اقرأ ايضا: ” اقوى حبوب تخسيس في الصيدلية” 

افضل حبوب للتخسيس
حبوب التخسيس

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]افضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون   [/box]

  • حبوب الكافيين

تشير ماسترسون إلى أن حبوب الكافيين هي واحدة من أكثر مكملات إنقاص الوزن شيوعًا، حيث تتمتع “بالقدرة على كبح الشهية وزيادة مستويات الطاقة، وبالتالي تسهيل الهدف النهائي المتمثل في فقدان الوزن”، لكن ماسترسون يشير أيضًا إلى أنه من الأفضل بكثير الحصول على الكافيين من مصدر طبيعي بدلاً من حبوب منع الحمل مثل القهوة السوداء أو الشاي، ولكن في حالة إعطاء جسمك أكثر مما يستطيع تحمله”، فالمستويات العالية من الكافيين يمكن أن تزيد القلق، وتضر بالكبد، وتؤدي إلى تقلبات ضغط الدم.”

  • مستخلص الشاي الأخضر

يعتبر مستخلص الشاي الأخضر مكونًا شائعًا في حبوب إنقاص الوزن بفضل وجود ECGC ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تسهل قدرة الجسم على حرق الدهون. أظهرت العديد من الدراسات البشرية أن هذا هو الحال، والأفضل من ذلك كله، أن مستخلص الشاي الأخضر جيد التحمل بشكل عام وليس له العديد من الآثار الجانبية في أولئك الذين ليس لديهم حساسية بالفعل للكافيين.

  • أورليستات

هو دواء يمنع تكسير الدهون في الأمعاء، مما يمنع جسمك بشكل أساسي من امتصاص السعرات الحرارية من الدهون، بينما أظهرت الدراسات أن أورليستات يساعد بالتأكيد في زيادة فقدان الوزن، إلا أن له بعض الآثار الجانبية غير السارة في الجهاز الهضمي، يجد معظم الأشخاص الذين يتناولون أورليستات أنه يتعين عليهم اتباع نظام غذائي منخفض الدهون لتقليل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي، بما في ذلك البراز المتسرب أو الدهني، يمكن أن يساهم Orlistat أيضًا في نقص الفيتامينات التي تذوب في الدهون ومن الأفضل تناوله جنبًا إلى جنب مع مكملات هذه العناصر الغذائية الأساسية.

  • جلوكومانان

الجلوكومانان هو مثبط قوي للشهية مشتق من الألياف الموجودة في konjac yam، يمتص الماء عند هضمه، مما يجعلك تشعر بالشبع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، يلاحظ دنلاب أن مثبطات الشهية مثل الجلوكومانان هي “أكثر الطرق فعالية” لاستخدام حبوب حرق الدهون، بينما يحتوي الجلوكومانان على بعض الآثار الجانبية للجهاز الهضمي، بما في ذلك انتفاخ البطن، فقد ثبت أيضًا أنه يعزز صحة الأمعاء عن طريق تغذية البكتيريا النافعة في أمعائك.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

بدلاً من الاعتماد على حبوب حرق الدهون ، يوصي ماسترسون بإجراء تغييرات في نمط الحياة، وأن حبوب حرق الدهون ليست” الحل السحري “، ولا تعزز دائمًا فقدان الوزن كما هو موعود”. “أنماط الأكل الصحي، مثل التركيز على الحبوب الكاملة، والكثير من الفواكه والخضروات ، والبروتينات الخالية من الدهون، ومصادر الألبان قليلة الدسم، يمكن أن توفر لك خسارة الوزن بشكل مستدام والنجاح الصحي.”

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock