فوائد الشاي الاخضر للرجيم

فوائد الشاي الاخضر للرجيم لا حصر لها، فيعد الشاي الأخضر من المشروبات الصحية الاكثر انتشارا، فهو يتميز بأنه محمل بمضادات الأكسدة التي تفيد الصحة والجسم، واشتهر الشاي الأخضر  ايضا بأنه يحفز من حرق الدهون ويساعد بشكل كبير على خسارة الوزن، من خلال مقالنا سنتعرف بشكل أكبر عن  فوائد الشاي الأخضر وهل بالفعل يساعد على خسارة الوزن.

 

فوائد الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]فوائد الشاي الاخضر للرجيم[/box]

يحتوي الشاي الأخضر  على مكونات عديدة  يمكن أن تساعد بالفعل بشكل كبير على خسارة المزيد من الكيلو جرامات.

 ومن أهم هذه  المركبات المفيدة هي:

[tie_list type=”heart”]

  • الكافيين هو أحد مكونات الشاي الأخضر، على الرغم من أن كوبًا منه يحتوي على كمية قليلة من الكافيين حوالي (24-40 مجم) مقارنة بما يحتويه فنجان القهوة (100-200 مجم)، إلا أنه له تأثير خفيف بفضل ما يحتويه من الكافيين، والكافيين يساعد بشكل كبير في حرق الدهون وتحسين أداء التمارين الرياضية.
  • تزيد كمية مضادات الأكسدة في مجرى الدم بمجرد شرب كوب من الشاي الأخضر، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي.
  • لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، يجب أن يقوم الجسم أولاً بتفتيت الخلية الدهنية ونقلها إلى مجرى الدم، تشير الدراسات إلى أن المكونات المتواجدة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في عملية حرق الدهون وإذابتها من خلال تحفيز إفراز بعض الهرمونات التي تحرق الدهون ، مثل norepinephrine (noradrenaline).

[/tie_list]

 

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]هل يمكن أن يجعلك  الشاي الاخضر تستهلك سعرات حرارية أقل؟[/box]

كما ذكرنا أن شرب الشاي الأخضر يساعد في  تخفيف الوزن ولكن ليس عن طريق حرق الدهون، ولكن عن طريق تقليل الشهية وإعطاء شعور بالشبع، فالشاي الأخضر بشكل نظري  يجعل الشخص يستهلك سعرات حرارية أقل، ومع ذلك، الدراسات لم تثبت هذا إلى الان، فلا يوجد إلى الان أي دليل يؤكد أن الشاي الأخضر يجعل الشخص يأكل سعرات حرارية أقل.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الشاي الاخضر ودهون البطن[/box]

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر على فقدان الدهون، وخاصة دهون البطن التي تزعج الكثيرين، فيستطيع الشاي الأخضر بالفعل أن يفقد الوزن الزائد ولكن مقارنة بالطرق الأخرى فنتائج الشاي الأخضر متواضعة إلى حد كبير، فكما تتواجد اشخاص تنجح في خسارة الوزن بفضل الشاي الأخضر يوجد آخرون لا يتأثر وزنهم بشرب الشاي الأخضر.

فليست كافة الدهون المتراكمة واحدة فهناك كميات كبيرة من الدهون المتراكمة بسبب الالتهاب ومقاومة الأنسولين، وكلاهما مرتبط بشدة بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ويكون هنا تأثير الشاي الاخضر  صحي بشكل اكبر، لأنه يحميك من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

اقرأ ايضا: “فوائد شاي رويال للتخسيس وخسارة الوزن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصيحة عامة[/box]

مع أن الشاي الأخضر يسبب زيادة بسيطة في التمثيل الغذائي للجسم ويساعد في حرق الدهون، إلا أن  آثاره متواضعة للغاية إذا كنت تريد فقدان الوزن بشكل فعلي، لذلك إذا كنت ترعب في خسارة الوزن بشكل سريع وفعال لا بد من اتباع نظام غذائي صحي  وممارسة التمارين الرياضية، ولا ننسى أن نؤكد على أن فوائد الشاي الأخضر لا تنحصر على فقدان الوزن فحسب، فشرب الشاي الأخضر شيء مفيد لأسباب أخرى متعددة، وإذا كنت ترغب في الاستفادة من أقصى فائدة من الشاي الأخضر فيجب عليك الانتظام على شربه لفترة طويلة، فأغلب فوائد الشاي الأخضر تتوقف على استخدامه على المدى الطويل.

كانت هذه أهم معلومات مقالنا عن فوائد الشاي الاخضر للرجيم، نرجو ان تكون معلومات مفيدة، إذا اعجبك مقالنا قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي ليعم النفع على الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock