اليك5 من افضل تمارين لحرق الدهون

افضل تمارين لحرق الدهون هي ما سنقدمها لك في هذا المقال، فإذا وجدت نفسك تشعر بالضياع في التغييرات والمناقشات المستمرة حول التمارين والوجبات الغذائية الأفضل لحرق الدهون، فأنت لست وحدك، يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع نتائج قليلة أو معدومة أمرًا مربكًا للغاية ومستنزفًا للوقت، في النهاية، فإن أفضل طريقة لحرق الدهون هي التأكد من أن استهلاك السعرات الحرارية أقل من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها من خلال التمرين، هذا يعني أنك بحاجة للتأكد من أنك تأكل أقل مما تحرق، لذلك فأنت تريد أن تستهدف التمارين وطرق التمرين التي تحرق معظم السعرات الحرارية في أقل قدر من الوقت لمساعدتك على تحقيق الجسم الذي تسعى إليه .

 

 تمارين لحرق الدهون
حرق الدهون

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]افضل تمارين لحرق الدهون[/box]

 

  • تمارين القرفصاء

تعتبر القرفصاء من افضل تمارين لحرق الدهون وهي حركة مركبة مما يعني أنها تنطوي على استخدام أكثر من عضلة في وقت واحد، تقوم القرفصاء بتنشيط الأرباع وأوتار الركبة والركبتين والكاحلين والألوية ومفاصل الورك أثناء القيام بذلك، تظهر الأبحاث أنه كلما تم تجنيد المزيد من ألياف العضلات في حركات مركبة مثل القرفصاء، فإنها ستحرق سعرات حرارية أكثر من حركة معزولة، على سبيل المثال اندفاع، عند إجرائها، تعتبر القرفصاء أيضًا تمرينًا مفيدًا للحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن في بعض الأحيان يمكن أن تفقد العضلات أيضًا، لذلك من المهم ممارسة تمارين مثل القرفصاء التي ستساعدك على إنقاص الوزن مع الحفاظ على جسمك مشدودًا ومنغمًا.

 

  • تمرين الرفعة المميتة

الرفعة المميتة مثل القرفصاء وهي تمرين رائع آخر، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها واحدة من أفضل التمارين المركبة حولها لأنها تتضمن تقريبًا كل مجموعة عضلية رئيسية في الجسم مما يعني أنها ستنفق طاقة أعلى بكثير ونفقات طاقة أعلى مما يعني حرق سعرات حرارية أعلى. ابدأ بالدمبل في كل يد واعمل على استخدام الحديد.

 

  • تمرين التأرجح

تعتبر تمارين التأرجح من افضل تمارين لحرق الدهون وتعمل هذه الحركات القوية على تنشيط عضلات المؤخرة والرباعية مع زيادة معدل ضربات القلب بسرعة، أظهرت دراسة أجرتها جامعة ويسكونسن أنه خلال 20 دقيقة من تمرين التأرجح kettlebell، وارتفعت معدلات ضربات قلب المشاركين إلى 93٪ من الحد الأقصى للمعدل وحرقوا 20.2 سعرة حرارية في الدقيقة.

اقرأ ايضا: ” تمارين ووصفات سحرية لتخسيس و تنحيف الزنود او الذراعين

 

افضل تمارين التخسيس
تمارين التخسيس

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]تمارين اخرى لحرق الدهون[/box]

 

  • تمارين القرفصاء بالقفز

هذه المرة فقط نضيف قفزة سريعة في تمارين القرفصاء تعتبر تمارين البليومتريك (وهي حركة قوية غالبًا ما تتضمن قفزة) مثل قفزة القرفصاء ممتازة في تحفيز الألياف العضلية سريعة الارتعاش في الجسم، لدينا ألياف عضلية بطيئة وسريعة النفض في أجسامنا، وكلاهما يلعب دورًا مهمًا في التمرين، ومع ذلك، يتم استخدام ألياف العضلات سريعة النتوء للحركات القصيرة والسريعة والانفجارية، والتي بدورها تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقصر مقارنة بألياف العضلات البطيئة التي تستخدم للتمارين المتكررة الطويلة مثل الجري.

 

  • تمرين المشي

المشي هو حارق رائع آخر للسعرات الحرارية، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي لديك، يمكنك أن تمشي لمدة نصف ساعة بعد تناول وجبة الغداء سيساعد ذلك بشكل كبير في تحفيز الحرق والتخلص من الدهون الزائدة.

 

كانت هذه أهم وأفضل التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة سواء في منطقة الكرش أو الارداف وتذكر دائما أن هذه التمارين وحدها لا يمكن أن تفعل شيء لا بد من دعمها بالنظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على الفاكهة والخضروات المهمة والعناصر الغذائية اللازمة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock