ما هي افضل انواع الجبن في السعودية

افضل انواع الجبن في السعودية تعتبر الجبن المطبوخ، فالفئة السائدة من الجبن في المملكة العربية السعودية هي الجبن المطبوخ وخاصة القابلة للدهن، حيث يتم بيعها إلى حد كبير في أوعية زجاجية بأحجام مختلفة، ويتحول المستهلكون المهتمون بالصحة إلى جبنة الفيتا وجبن الموزاريلا، ومع نمو الوعي الصحي بين مختلف المستهلكين في المملكة العربية السعودية، كان هناك المزيد من التحول نحو أنواع الجبن الطري الأكثر صحة، بعض الخيارات الأكثر شعبية في البلاد تشمل أيضا  الجبن قليل الملح وقليل الدسم مثل الفيتا البيضاء وجبن الموزاريلا المبشور.

اشهى  انواع الجبن في السعودية
انواع الجبن

من هي افضل انواع الجبن في السعودية

تعتبر شركة المراعي من أفضل الشركات المتواجدة في السعودية الخاصة بمنتجات الألبان والجبن، فقد حافظت المراعي على ريادة قوية في الجبن في عام 2019، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنها تلبي مختلف الأذواق والمتطلبات وتحظى برضا المستهلكين.

انواع الجبن في السعودية

توجد انواع عديدة من الجبن المميزة والتي تنتشر داخل المملكة العربية السعودية ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • الجبن الأمريكي

هذا الجبن تم تصنيع في امريكا وهو مصنوع من ألبان الأبقار  وأحيانا يتم صباغته بألوان مختلفة مثل الأبيض والبرتقالي والاصفر، وهي تعتبر من الجبن الغير صحي، ولكن مع ذلك يمكن استخدامها مع من يتبعون أي حمية غذائية لأأنها تعتبر قليلة الدهون وعالية البروتين.

  • جبنة جودا من افضل انواع الجبن في السعودية

جبنة جودا هي جبنة هولندية أصلية سميت بهذا الأسم لأن منشأها هو في مدينة غودا الهولندية، تتم صناعتها من لبن الأبقار أيضا، وهي من الجبن العالي الجودة وتحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

  • جبنة شيدر

هي من الجبن الصلب وهي مصنوعة من لبن البقر وتتميز بلونها الأصفر الداكن وأحيانا الأبيض، وهي لها طعم مميز وحاد، وتعتبر هذه الجبن من أشهر أنواع الجبن في العالم، ولكنها من الجبن العالي الدهون والدسم ويمكن أن تسبب زيادة في الوزن وهي غير مناسبة على الإطلاق لمن يسعى للتخسيس، وسميت بهذا الأسم نسبة إلى القرية الانجليزية التي نشأت فيها هذه الجبن وهي  تدعى شيدر.

  • الجبن السويسري

بلد المنشأ الخاص بهذه الجبن هي سويسرا وهي جبن مميزة من حيث الشكل والطعم، فهي تتميز بمجموعة من الثقوب، ولا تحتوي على نسبة عالية من الملح وهي تعتبر من أغلى أنواع الجبن في السوق السعودي، وهي تعتبر الجبنة الشهيرة التي تظهر في أفلام الكرتون المميز توم وجيري.

اقرأ ايضا: ” هل يزيد وزنك عند تناول جبن سايل

اشهى انواع الجبن في السعودية

  • جبنة البارميزان من افضل انواع الجبن في السعودية

هي جبنة ايطالية تشتهر بأنها تضيف لمسة خاصة على أطباق المكرونات المختلفة وهي مصنوعة من لبن الأبقار وهي ذات نكهة قوية وشهية في نفس ذات الوقت.

  • جبنة موزاريلا من افضل انواع الجبن في السعودية

هي أيضا جبنة ايطالية وهي تكون خالية من الدسم، تحتوي الجبنة على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين D  ومعدن الصوديوم والحديد والكالسيوم، وهي تستخدم في الغالب في وصفات البيتزا والمعكرونات والسندوتشات، وتتميز أيضا بأن لديها إذابة عالية عند تعرضها للحرارة.

  • جبنة ريكفورت افضل انواع الجبن في السعودية

هي تصنع من لبن الماعز وتشتهر بصناعتها هولندا وتتميز بلونها الأزرق، ولها طريقة معينة في التصنيع وتحتوي في الغالب على الكثير من الملح.

افضل انواع الجبن في العالم

الجبن هو مكون رئيسي في العديد من الأطباق حول العالم، وهناك العديد من أنواع الجبن التي تختلف تبعًا للبلد الذي يتم إنتاجها فيه.

1- جبن البارميزان من احسن انواع الجبن
يُعد جبن البارميزان الإيطالي واحدًا من أشهر أنواع الجبن حول العالم، ويتميز بقوامه الصلب وطعمه الحاد والجاف. يستخدم هذا الجبن عادة في الأطباق التقليدية الإيطالية مثل الباستا والبيتزا.

2- جبن الروكفور من افضل انواع الاجبان
يُعد جبن الروكفور الفرنسي أحد أشهر أنواع الجبن اللذيذة، ويتميز بطعمه المر والنكهة القوية، ويستخدم هذا الجبن عادة في الأطباق الراقية.

3- جبن الشيدر من اشهر انواع الجبن في العالم
يعتبر جبن الشيدر الإنجليزي أحد أشهر أنواع الجبن حول العالم، ويتميز بنكهته المميزة وقوامه الكريمي. يمكن استخدام هذا الجبن في الأطباق الساخنة والباردة معًا.

4- جبن الفيتا افضل نوع جبن
يعتبر جبن الفيتا اليوناني أحد أشهر أنواع الجبن في الشرق الأوسط، ويتميز بلونه الأبيض ونكهته الحامضة المميزة، وقد يستخدم في العديد من الأطباق الشرقية مثل الفتوش والسلطات.

5- جبن البورت سالوت من افخر انواع الجبن
يعتبر جبن البورت سالوت الإسباني أحد أشهر أنواع الجبن في العالم، ويتميز بنكهته الحادة والمميزة، ويستخدم هذا الجبن عادة في الأطباق الإسبانية مثل التاباس والبورتو.

6- جبن حائل
جبنة السعودية، يعتبر جبن حائل السعودي أحد أفضل أنواع الجبن حول العالم، ويتميز بنكهته المميزة وقوامه الناعم، ويستخدم عادة في الأطعمة الخليجية والعربية.

جبنة بارميزان في السعودية

جبنة بارميزان من افضل انواع الجبن في السعودية وهي نوع من الجبن الإيطالي الصلب المصنوع من حليب الأبقار. وهي جبنة ذو نكهة قوية وغنية. تستخدم جبنة بارميزان في العديد من الأطباق الإيطالية، مثل البيتزا والمعكرونة والسلطات.

أماكن بيع جبنة بارميزان في السعودية

تتوفر جبنة بارميزان في العديد من المتاجر الكبرى والمتاجر المتخصصة في بيع الأجبان في السعودية. كما يمكن شراؤها عبر الإنترنت.

فيما يلي بعض الأماكن التي يمكنك شراء جبنة بارميزان منها في السعودية:

  • كارفور
  • هايبر بنده
  • أسواق العثيم
  • أسواق التميمي
  • لولو هايبر ماركت
  • أسواق الجزيرة
  • أسواق مانويل
  • أسواق السدحان

مصنع شيدر مطبوخ في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من مصانع الجبن في المملكة العربية السعودية، منها مصانع تنتج جبنة شيدر مطبوخة.

فيما يلي بعض مصانع جبنة شيدر مطبوخة في المملكة العربية السعودية:

  • مصنع المراعي للصناعات الغذائية: يقع المصنع في مدينة الرياض، وينتج مجموعة متنوعة من الجبن، بما في ذلك جبنة شيدر مطبوخة.
  • مصنع نادك للصناعات الغذائية: يقع المصنع في مدينة الرياض، وينتج مجموعة متنوعة من الجبن، بما في ذلك جبنة شيدر مطبوخة.
  • مصنع مصنع الريان للصناعات الغذائية: يقع المصنع في مدينة الدمام، وينتج مجموعة متنوعة من الجبن، بما في ذلك جبنة شيدر مطبوخة.
  • مصنع مصنع العيون للصناعات الغذائية: يقع المصنع في مدينة جدة، وينتج مجموعة متنوعة من الجبن، بما في ذلك جبنة شيدر مطبوخة.

افضل انواع الجبن الصحي

يعتمد اختيار افضل انواع الجبن الصحي على عدة عوامل، منها:

  • محتوى الدهون: تحتوي بعض أنواع الجبن على نسبة عالية من الدهون، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • محتوى الصوديوم: تحتوي بعض أنواع الجبن على نسبة عالية من الصوديوم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
  • محتوى الكالسيوم: يعد الكالسيوم من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام والأسنان.

بناءً على هذه العوامل، يمكن القول أن أفضل أنواع الجبن الصحي هي:

  • الجبن القريش: افضل جبنه هي القريش فتحتوي جبن القريش على نسبة منخفضة من الدهون والصوديوم، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم.
  • جبن الموزاريلا: تحتوي جبن الموزاريلا على نسبة منخفضة من الدهون والصوديوم، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم.
  • جبن الفيتا: افضل انواع الجبنة البيضاء وتحتوي جبن الفيتا على نسبة منخفضة من الدهون والصوديوم، كما أنها مصدر جيد للكالسيوم.
  • جبن البارميزان: من اغلى انواع الجبن وتحتوي جبن البارميزان على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

جبنة السعودية البيضاء

اجود انواع الجبن هي جبنة السعودية البيضاء وهي نوع من الجبن القريش المصنوع من حليب الأبقار. وهي جبنة ذات قوام ناعم وطري، وذات نكهة خفيفة.

تتكون جبنة السعودية البيضاء من الحليب الطازج وبعض المكونات الأخرى، مثل الملح والبكتين.

كانت هذه أهم أنواع الجبن داخل المملكة العربية السعودية يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك بين هذه الأنواع.

نرجو أن يكون مقالنا عن افضل انواع الجبن في السعودية قد نال اعجابكم ورضاكم، ولا تنسى إذا اعجبك المقال قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي ليعم النفع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO