استخدامات جبنة دوبل كريم و معلومات عنها

استخدامات جبنة دوبل كريم متعددة ، فيمكنك استخدام جبنة دوبل كريم في العديد من الوصفات والحلوى ، فهي تصبح مع السندوتشات كوجبة خفيف وتصلح للاستخدام مع الحلوى وكذلك مع وصفات الطبخ المختلفة ، لذلك لا غنى عن هذا النوع من الجبن في المنزل ، ويتوافر منه العديد من الأنواع والماركات والتي يمكن الاختيار بينهم للاستمتاع بالنوع الأفضل.

 

جبنة دوبل كريم

هي نوع من الكريمة يحتوي على 48٪ دهن حليب على الأقل ، ويصنفه كواحد من أنواع الكريمة التي تحتوي على ثاني أعلى نسبة دهن، دبل كريم غني جدًا بالنكهة وقوام كثيف ،كما  يستخدم في حلويات الفاكهة ، وسلطات الفواكه ، ومجموعة متنوعة من الحلويات الحلوة، وغالبًا ما تضاف الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الكريمات المتخثرة والمزدوجة إلى أطباق الطعام اللذيذة مثل حساء الكريمة أو الريزوتو لتعميق ثراء النكهات وهذا من ضمن استخدامات جبنة دوبل كريم.

 

 دوبل كريم هو كريمة جيدة للاستخدام في الطهي حيث يمكن غليه دون فصل بسبب نسبة الدهون العالية داخل الكريمة ، وأيضا ، يمكن تجميد Double Cream لتخزين أطول.

 

حساء الكريمة
حساء الكريمة

 

كيف يمكن صناعة جبنة دوبل كريم 

غالبًا ما يشار إلى جبنة الكريمة المزدوجة أو دوبل كريم  أيضًا باسم الجبن الكريمي ، وهي جبنة خفيفة تشبه العجينة وقابلة للدهن وذات مذاق لاذع قليلاً، وهي جبنة طرية تحتوي على نسبة دهون لا تقل عن 60 في المائة من الدهون في المادة الجافة وتبلغ نسبة المادة الجافة الكلية 44 إلى 46 في المائة

 

عادة ما يكون المنتج الأول لجبنة الدوبل كريم عبارة عن حليب مبستر قياسي يحتوي على نسبة دهون تتراوح من 8 إلى 14 في المائة، يتجانس الحليب المخصب عند درجة حرارة حوالي 55 درجة مئوية،  هذا يجمع بين دهون الحليب والبروتين، وبالتالي فإن خليط الدهون / البروتين له جاذبية نوعية أقل من مصل اللبن.

 

يتم نقل الحليب المعياري والمبستر من خزان التخزين عبر المبادل الحراري المسخن إلى 55 درجة مئوية إلى المجانس، بعد التبريد إلى حوالي 22-28 درجة مئوية ، تصل إلى خزان التخثر (5)،  ويتم إجراء التخثر عند درجة الحرارة هذه باستخدام 1 إلى 1.5 بالمائة من المزرعة البادئة أو ثقافة DVS،  للحصول على مادة هلامية صلبة ، يمكن إضافة 0.5 مل منفحة لكل 100 لتر حليب بعد حوالي ساعتين من إضافة المزرعة.

 

بعد فترة من 12 إلى 16 ساعة ، يتم تسخين الحليب المخمر إلى 77-82 درجة مئوية، يتم تغذية الحليب المخمر الساخن إلى الفاصل، تقريبا. يتم فصل 40 في المائة من كمية العلف على شكل جبن، في خزان الخلط ، تضاف الأعشاب أو البهارات أو الكريمة إلى الجبن، ثم يتم تعبئة الجبن المصنوع من الكريمة المزدوجة عندما يكون ساخنًا ثم يتم تبريده في المبرد.

اقرأ ايضا : ” طريقة عمل جبنه سايله في 9 خطوات| المكونات

 

الحليب المخمر
الحليب المخمر

 

استخدامات جبنة دوبل كريم

هناك الكثير من استخدامات جبنة دوبل كريم والتي من أبرزها وأشهرها ما يلي :

  • تستخدم جبنة دوبل كريم كتغميسة بجانب المشويات بعد تتبيلها ببعض من مسحوق البابريكا  الأحمر.
  • من استخدامات جبنة دوبل كريم أنها يمكن استخدامها كحشوة للمعجنات .
  • يمكن استخدام جبنة دوبل كريم كإضافة لذيذة للبيتزا.
  • من استخدامات جبنة دوبل كريم أنها يمكن أن تستخدم في وصفات الحلوى مثل التشيز كيك وغيرها.
  • أما عن استخدام جبنة دوبل كريم داخل السندوتشات فهي الأفضل دون شك.
  • يمكن استخدام جبنة دوبل كريم في أي نظام غذائي صحي كوجبة للفطور.

 

كانت هذه أبرز استخدامات جبنة دوبل كريم يمكنك تجربتها للاستمتاع بمذاق لذيذ وصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock