خسارة 10 كيلو مع نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر سماع كلمة حمية، يزعج الكثيرين  خاصة عندما يصاحب  ذلك التفكير في الشعور بالذنب الحرمان من الأطعمة المفضلة، ولكن كيف يمكن للنظام الغذائي أن ينجح إذا لم تحصل على النكهات والأطعمة التي تتوق إليها؟ لهذا السبب قمنا بتصميم خطة التغذية التي تحتوي على 1،300 سعرة حرارية ليس فقط لمساعدتك على تحقيق هجفك في الحصول على الوزن المرغوب به، ولكن أيضًا لمنحك الأذواق التي تحبها، أيا كان الطعام الذي تتوق إليه سواء الحلو  أو الحار، فلدينا نسخة منخفضة السعرات الحرارية.

صديقاتك شاهدوا ايضا :نظام رجيم سهل للتخلص من الوزن الزائد في 7 ايام

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر
التخسيس

نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

اتبع الأطباق اليومية التي وضعها معا اختصاصي التغذية ، فكلما التزمت بالاختيارات المذكورة هنا، فسوف تبقي كمية السعرات الحرارية الإجمالية التي تحصل عليها هي  1300 في اليوم، وحاول أن  تقوم بشرب مشروبات خالية من السعرات الحرارية مثل  (الماء، القهوة السوداء غير المحلاة، أو الشاي) كرر الخطة التي سنذكرها في السطور القادمة لمدة شهر واحد، وستلاحظ الفرق.

اقرأ ايضا:”رجيم الكمون للتنحيف 10 كيلو في اسبوعين

قائمة نظام غذائي للرجيم

اليوم الأول

  • وجبة افطار: تناول 1 كوب من دقيق الشوفان المصنوع من الماء الساخن مع نصف حبة موز .
  • وجبة الغداء: 3-4 أكواب من أوراق السبانخ مع 1 بيضة، 2 شرائط لحم المقدد، 5 مشروم ، ربع كوب من جبنة الفيتا و 3 شرائح بصل أحمر، يُمزج المكونات معًا.
  • وجبة عشاء: اخلطي صدر الديك الرومي المطحون مع البقسماط، مع 2 فص ثوم مفروم، 4 بصل أخضر مقطع مع 4 ملاعق صغيرة من صلصة الصويا. نقوم بتجميدها، في مقلاة يُطهى المزيج على نار متوسطة حتى ينضج جيدًا، يُقدّم الطبق مع طبق جانبي من 3/4 كوب من الأرز المطبوخ ويُسكب مع 1 ملعقة صغيرة من صلصة الصويا و 1/2 ملعقة صغيرة من زيت السمسم الآسيوي.

اليوم الثاني

  • وجبة افطار: قطعة واحدة من الكعك مع ثمرة  الكمثرى .
  • وجية الغداء: 1 شريحة من خبز الزبيب مع 1 1/2 ملعقة طعام من زبدة الفول السوداني مع 1/2 موز، و 1 ملعقة صغيرة عسل ونغطيه  بقطعة أخرى من خبز الزبيب ونضيف عليه  مع كوب واحد من الحليب الخالي من الدهون .
  • وجبة عشاء: صدر دجاج بدون عظام مع 3/4 كوب من الذرة المعلّبة بالفلفل، ربع كوب من الصلصة، وملعقة كبيرة من الكزبرة الطازجة (اختياري) ونضعها في الفرن حتى تمام النضج.

اليوم الثالث

  • وجبة افطار : نصف كوب من الشوفان مع 1 كوب من الحليب الخالي من الدهون، مع 2 ملعقة طعام زبدة الفول السوداني، 1/2 كوب التوت، ورشة من القرفة.
  • وجبة الغداء: قطع خبز القمح الكامل إلى نصفين، نضيف 3 ملاعق كبيرة من عجينة الحمص في كل ساندوتش، مع شرائح الطماطم والخيار وأوراق السبانخ الصغيرة، يمكن تناوله مع زبادي خفيف.
  • وجبة عشاء: نقوم بطهي شريحة من اللحم البقري مع خضار مشكل في الفرن حتى تمام النضج.

اليوم الرابع

  • وجبة الافطار: ابدأ يومك مع نصف كوب من الشمام مغطاة ب 3/4 كوب من الزبادي اليوناني العادي قليل الدسم أو الجبن، بالإضافة إلى شريحة واحدة من خبز الزبيب المحمص مع الزبدة.
  • وجية الغداء: 3-4 أكواب سلطة الخضار مع 1/2 كوب من التونة، مع 1 بندورة صغيرة، مقطعة إلى مكعبات؛ 2 بصل أخضر مقطع إلى شرائح، مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة طعام من الخل.
  • وجبة العشاء: في مقلاة نضيف شرائح لحم بقر على نار متوسطة الحرارة، أضف 1 كوب من الخضار المجمدة مع التحريك و 1 ملعقة كبيرة من صلصة، تُغطّى وتُطهى على نار خفيفة حتى يصبح  الخضار ناضج، مع 1/2 ملعقة صغيرة من زيت السمسم الآسيوي، و يقدم أكثر من 3/4 كوب من الأرز المطبوخ

صديقاتك شاهدوا ايضا:نظام رجيم سهل وسريع للتخلص من الدهون وترهلات الكرش والارداف

قائمة طعام غذائي للرجيم
الرجيم

تابع قائمة نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

اليوم الخامس

  • وجبة الافطار:يخفق بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الجبن المبشور، يمكن إضافة صلصة الفلفل الحار،. في مقلاة نضيف البيض، مع 1/4 كوب من الصلصة.
  • وجبة الغداء: يُوزّع 1 ملعقة طعام من المايونيز على 2 شرائح الخبز، نضيف شريحة من الهمبرجر قليل الدسم وشرائح الجبن وشرائح المخلل والشبت والفلفل الأحمر المحمص و 1 شريحة بصل وأوراق الخس لشطيرة مع 1/2 جريب فروت.
  • وجبة العشاء: نضيف سمك السلمون فيليه مع خليط من مسحوق 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون والفلفل الأحمر 1/4 ملعقة، وملعقة صغيرة من الملح 1/8، في مقلاة على نار متوسطة، نقوم بالطهي حتى يصبح ناضجا، ثم تدور مرة واحدة، يُقدّم الطبق مع ثلثي كوب بطاطس مهروسة مبرّدة الهليون مع عصير الليمون.

اليوم السادس

  • وجبة الافطار: في الخلاط، امزج كوبًا واحدًا من الحليب الخالي من الدهون؛ 1 حبة موز مقشرة مجمدة، مقطعة إلى شرائح؛ و 1 ملعقة كبيرة زبدة الفول السوداني.
  • وجبة الغداء: اصنع شطيرة لحم البقر المشوي عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الخردل البني الحار على شريحتين من خبز ووضعي شرائح اللحم المشوي الرقيقة مع شرائح الطماطم والبصل.
  • وجبة العشاء: في مقلاة مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، طهي صدور الدجاج الخالية من العظم؛ 1 ملعقة كبيرة من الكرات المفروم؛ ربع ملعقة صغيرة من الزعتر، ربع ملعقة صغيرة ملح؛ حتى يحمر الدجاج من كلا الجانبين، ضعي الدجاج على الطبق، يقدم مع 3/4 كوب من الأرز المطبوخ

اليوم السابع

  • وجبة الافطار: اصنعي توست فرنسي عن طريق غمس شريحتين من خبز الزبيب في مزيج من 1 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من الحليب الخالي من الدهون، في مقلاة تذوب 1 ملعقة صغيرة من الزبدة، يقلى الخبز المطلي حتى يصبح لونه ذهبياً، ويتحول مرة واحدة يمكن إضافة 1 ملعقة طعام مربى.
  • وجبة الغداء: 1 بطاطس كبيرة مخبوزة مع ربع كوب جبن مبشور، 3 ملاعق كبيرة من الأفوكادو.
  • وجبة عشاء: في مقلاة، يضاف 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 1 بصلة متوسطة الحجم رقيقة، ملح، فلفل أسود، وإكليل الجبل المجفف حسب الرغبة، يُطهى حتى يصبح البصل طريًا وذهبيًا مع التحريك من حين لآخر، ثم تضاف اللحم ويسوى البرجر عل النار، تُقطع البرجر إلى نصفين وتُضاف إلى خبز البيتا مع أوراق السبانخ الصغيرة والبصل بالكراميل.

تكرر هذه القائمة الخاصة بنظام غذائي صحي على مدار 4 أسابيع متواصلة دون انقطاع حتى تحصل على النتائج المرغوبة.

كيف تفقد 10 كيلو في اسبوع؟

كيف تفقد 10 كيلو في اسبوع؟

لخسارة 10 كيلو في أسبوع يجب إتباع بعض النصائح مثل أولاً يجب ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين القوة والمشي علي الأقل 30 دقيقة يومياً ويفضل شرب المياه بكميات وفيرة خلال اليوم لا يقل عن 8 أكواب يومياً ويفضل تجنب شرب المياه الغازية وتجنب شرب الكافيين وتجنب تناول الوجبات السريعة وتجنب تناول الحلويات ويجب تناول الثلاث وجبات الرئيسية بجانب مضغ الطعام ببطئ وجيداً ويفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتينات .

كيف يمكن خسارة 10 كيلو في شهر؟

كيف يمكن خسارة 10 كيلو في شهر؟

لخسارة 10 كيلو في الشهر يجب إتباع نظام غذائي مثل أولاً يجب معرفة ما تأكلة مثل تجنب تناول الأطعمة التي لا تفيد الجسم بالفيتامينات والمعادن مثل الأطعمة السريعة والأطعمة المقلية وتجنب المعجنات وتجنب تناول النشويات من الأرز والمكرونة بكثرة ايضا يجب شرب كمياة جيدة من المياه علي مدار اليوم لا يقل عن 8 أكواب ويفضل تجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف التي تساعد علي إنقاص الوزن بسرعة هذا بجانب ممارسة التمارين الرياضية.

كيف تنزل 7 كيلو في اسبوع؟

كيف تنزل 7 كيلو في اسبوع؟

هذا الرجيم يعمل علي فقدان الوزن بطريقة سريعة تصل إلي 7 كيلو في الأسبوع فمثلا وجبة الإفطار لها عدة نماذج مثل تناول 2 من البيض المسلوق مع الماء وشرائح الليمون أو تناول شوفان بحليب خالي من الدسم أو تناول كوب من الشاي الأخضر مع قطعة من الجبن و رغيف خبز أسمر علي مدار الأسبوع أما وجبة الغداء فيمكن تناول طبق سلطة خضراء مع طبق من الأرز والعدس أو تناول طبق سلطة خضراء مع كوب من الشاي الأخضر أو تناول 5 ملاعق من الأرز مع طبق شوربة دجاج أو تناول شوربة الدجاج فقط أو تناول مكسرات مع الزبادي والتوت وبالنسبة لوجبة العشاء فيمكن تناول طبق سلطة خضراء مع شريحة من الدجاج المشوي أو المسلوق مع كوب من شاي البابونج أو تناول شريحة خبز محمص مع طبق صغير شوربة بروكلي أو تناول سمكة مشوية صغيرة أو تناول طبق شوربة عدس مع طبق سلطة خضراء وكوب من الأرز أو تناول 2 من البيض المسلوق وكوب من الأرز .

ما هو الرجيم المناسب لإنقاص الوزن؟

ما هو الرجيم المناسب لإنقاص الوزن؟

توجد عدة أنطمة غذائية مختلفة ومناسبة لإنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة مثل أولا الرجيم المرن وهذا الرجيم يعتمد علي تناول الأطعمة النباتية وخاصة تناول الخضروات والفواكه ويوجد نظام غذائي أخر يسمي الرجيم الحجمي وهذا الرجيم يعتمد علي كمية الطعام التي يتم تناولها ويعتمد ايضا علي العناصر الغذائية و الماء يوجد نوع آخر من النظام الغذائي والذي يسمي الكيتو وهذا أحد أشهر الأنظمة الغذائية التي تعتمد علي تناول الأطعمة الغنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات ايضا هناك نظام البحر الأبيض المتوسط والذي يعتمد علي تناول الأطعمة النباتية والأسماك والمكسرات.

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

يمكن خسارة الوزن 10 كيلو في أسبوع واحد بدون إتباع أي نظام دايت أو رجيم وهذا يمكن من خلال إتباع بعض النصائح مثل أولاً تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالدهون وتجنب الأطعمة السريعة ايضا يجب مضغ الطعام جيداً وببطئ ويجب الإكثار من شرب المياه وهذا بجانب ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام مثل المشي نصف ساعة يومياً و ركوب الدراجة أو صعود الدرج و نزوله.

كيف انزل وزني 15 كيلو في اسبوع؟

كيف انزل وزني 15 كيلو في اسبوع؟

يجب العلم أن المعدل الطبيعي والآمن لفقدان الوزن هو 1 كيلو جرام في الأسبوع أما إذا كنت تريد خسارة 15 كيلو في أسبوع واحد فهذا ممكن بإتباع نظام غذائي قاسي لفقدان الوزن ولكن هذا لن يدوم طويلاً لذلك يفضل زيارة أخصائي تغذية لمساعدتك علي إتباع نظام غذائي صحي للوصول إلي الوزن المرغوب فيه ايضا قد يساعدك في اختيار الأطعمة المناسبة لك والكميات المطلوبة لتناولها ايضا كيفية تحضيرها بالشكل الصحيح.

كم احتاج من الوقت لخسارة 20 كيلو؟

كم احتاج من الوقت لخسارة 20 كيلو؟

لخسارة الوزن 20 كيلو يجب إتباع بعض العادات الصحية مثل أولاً يجب أن تكون صاحب إرادة قوية لفقدان الوزن ويجب أن تضع خطة زمنية محددة ووضع أهداف لتحقيقها خلال هذه الفترة للوصول إلي الطريق الصحيح ايضا يجب حساب عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلي تناولها يومياً وهي ما تكون عادة 1200 سعر حراري للنساء أما الرجال عادة تكون 1500 سعر حراري ايضا تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة ولخسارة 20 كيلو قد تحتاج إلي شهرين.

كيف انحف 10 كيلو في شهر؟

كيف انحف 10 كيلو في شهر؟

لتنحيف الجسم 10 كيلو في شهر يفضل تناول عدد سعرات حرارية أقل لكي يستفيد الجسم من الدهون المخزنة ويحولها إلي طاقة ايضا يجب أختيار الأطعمة المناسبة والتي تحتوي علي الكثير من الألياف والبروتين لكي تعطي الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة كما ايضا تأخذ وقتاً في عملية الهضم مثل تناول فول الصويا والفاصولياء ومنتجات الألبان قليلة الدسم والشعير والكينوا هذا يتم مع ممارسة الرياضة بإنتظام.

كم احتاج من الوقت لانقاص 15 كيلو؟

كم احتاج من الوقت لانقاص 15 كيلو؟

توجد عدة عوامل قد تؤثر سلباً علي الأشخاص وتسبب زيادة في الوزن وتراكم الدهون في أجزاء صعبة في الجسم منها البطن والأرداف ولكن يمكن إنقاص الوزن بطرق سريعة منها الإقلال من تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية والإقلال من تناول الكربوهيدرات والإقلال من المعجنات والمقليات ولكي تستطيع إنقاص 15 كيلو في شهر قد تحتاج إلي فقدان 2 رطل أسبوعياً.

كيف انزل 10 كيلو من وزني؟

كيف انزل 10 كيلو من وزني؟

هذا النظام الغذائي قد يحقق الهدف المراد تحقيقة في كيفية تنزيل 10 كيلو من الوزن وهذا النظام يعتمد علي خفض مستويات الأنسولين وتخليص الجسم من الكربوهيدرات و الصوديوم أي تخليص الجسم من أي ماء زائدة كما يعتمد علي تناول البروتينات بكثرة لتساعد علي كبح الشهية وتناول الأطعمة الكاملة والغنية بالألياف مثل الخس وبعض الخضروات الورقية لتعطي الإحساس والشعور بالشبع لفترة طويلة كما يجب تجنب الأطعمة المصنعة والسريعة وممارسة التمارين الرياضية مثل المشي و ركوب الدراجة.

كم من الوقت تحتاج لانقاص 20 كيلو؟

كيف انزل 20 كيلو في شهرين؟

يمكن خسارة الوزن 20 كيلو جرام بطريقة سريعة من خلال إتباع بعض التعليمات والعادات مثل استبدال النشويات كالأرز والمكرونة بالخبز الأسمر واستبدال الدهون والكربوهيدرات بالبروتينات والألياف كما ايضا شرب 3 لتر من المياه يومياً والإكثار من ممارسة الرياضة كالمشي و تمارين القوة ولإنقاص الوزن 20 كيلو خلال مدة زمنية تصل إلي شهرين يجب أن تفقد يومياً 2 ونصف كيلو جرام في اليوم.

ما هو الرجيم المناسب للكرش؟

ما هو الرجيم المناسب للكرش؟

الكرش هو أحد أكثر الأمور المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص والذي قد يسبب الإحراج والكثير من المشاكل الصحية لذلك يمكن عمل رجيم مناسب لإذابة دهون البطن والكرش وهذا يتم من خلال تجنب السكريات والكربوهيدرات مثل تجنب المعجنات ايضا يجب الإقلال من تناول الأملاح لأنها قد تسبب تخزين المياه في الجسم ويجب الإكثار من شرب المياه 3 لتر يومياً لرفع معدل الحرق مع شفط منطقة البطن أكبر وقت ممكن خلال المشي أو الجلوس لتقوية عضلات البطن وتناول المشروبات التي تساعد حرق دهون البطن مثل الشاي الأخضر .

كيف تنقص 10 كيلو في شهر؟

كيف تنقص 10 كيلو في شهر؟

لفقدان 10 كيلو جرام شهرياً يجب استبدال الزيت النباتي بزيت الزيتون ويجب استبدال النشويات بالخبز الأسمر ايضا يجب استبدال الكربوهيدرات والسكريات بالبروتينات والألياف ويفضل الإقلال من الملح والصوديوم وشرب المياه بكثرة وتناول في وجبة الإفطار خلال هذا الشهر بيضة مسلوقة أو 4 ملاعق من الفول أو تناول قطعة من الجبن القريش مع السلطة الخضراء أو تناول ثمرتان من الفاكهة أو تناول ربع رغيف بلدي أو شريحة من التوست وفي وجبة الغداء يمكن تناول تونة معلبة بالماء أو 2 سمكة مشوية صغيرة أو ربع فرخة مشوية أو مسلوقة أو شريحتان من اللحم منزوع الدهن أو 2 بيضة مسلوقة مع 3 ملاعق من المكرونة أو الأرز أو ربع من الرغيف البلدي ويمكن إضافة طبق سلطة خضراء أما وجبة العشاء فيمكن تناول قطعة من الجبن القريش مع طبق من السلطة الخضراء أو تناول علبة من الزبادي أو 2 ثمرة من الفاكهة أو بيضة مسلوقة وهذا الرجيم يفضل بجانبه ممارسة الرياضة.

كيف اخسر 10 كيلو دهون؟

كيف اخسر 10 كيلو دهون؟

يفضل قبل إتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن وحرق الدهون استشارة طبيب التغذية أولاً لإيجاد السبب الكامن وراء زيادة الوزن وعلاجه كما يستطيع إيجاد البرنامج الغذائي المناسب ايضا يفضل تناول 3 وجبات رئيسية بإنتظام مع اختيار الأطعمة قليلة السعرات الحرارية وقليلة الأملاح وقليلة الكربوهيدرات والسكريات وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف للإحساس بالشبع والإمتلاء لأطول فترة.

كم من الوقت تحتاج لانقاص 10 كيلو؟

كم من الوقت تحتاج لانقاص 10 كيلو؟

لإنقاص الوزن 10 كيلو جرام يجب تغيير نمط الحياة والعادات الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن بسرعة مثل التقليل من تناول السعرات الحرارية كحد أقصي 1200 سعر حراري يومياً كما يجب الاستغناء عن الأطعمة السريعة والمصنعة والتي تحتوي علي العديد من المواد الحافظة كما يجب الالتزام بممارسة الرياضة لرفع كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم ولكي تنقص من الوزن 10 كيلو جرام ستحتاج إلي فقد 2.5 كيلو جرام أسبوعياً .

كيف تخسر 10 كيلو في 15 يوم؟

كيف تخسر 10 كيلو في 15 يوم؟

يمكن خسارة 10 كيلو جرام خلال 15 يوم وهذا من خلال اتباع نظام غذائي معين وهو عبارة عن تناول قبل وجبة الإفطار بساعتين 4 أكواب من المياه وعلي وجبة الإفطار تناول بيضة مسلوقة مع علبة من الزبادي وقطعة جبن مثلثات ونصف قطعة من الطماطم أما وجبة الغداء فيتم تناول قطعة من الدجاج المشوي مع طبق شوربة خضار وبين الوجبات يمكن تناول 2 ثمرة من الفواكه أما في العشاء تناول طبق شوربة خضار ويفضل شرب الماء قبل تناول الوجبات بنصف ساعة حتي تساهم في كبح الشهية.

نرجو أن يكون مقالنا عن نظام غذائي للرجيم لمدة شهر قد نال اعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock