ريجيم النقاط الفرنسي ما هو وكيف يتم احتساب النقاط

ريجيم النقاط الفرنسي أو ما يسمى بمُراقب الوزن، يتم اتباع هذا النظام بهدف التخسيس وتقليل الوزن، أطلق عليه هذا المصطلح لأنه يعتمد على تلك المواد الغذائية التي تحتوي علي عنصر الألياف كما تفتقد كثيرا للسعرات الحرارية، من خلال هذا النوع من الريجيم يتم توضيح أرقام محددة لكافة أنواع الأطعمة التي يتم تناولها أثناء ساعات اليوم، هذا النظام تم الاعتماد عليه في عدد كبير من دول العالم.

 

فوائد ريجيم النقاط الفرنسي
ريجيم النقاط الفرنسي

مميزات ريجيم النقاط الفرنسي

من أهم المميزات التي يتصف بها ريجيم النقاط الفرنسي ما يلي:

  • يساعد هذا النظام في تعزيز عملية الهضم بشكل كبير كما يساعد في تخفيف الاصابة بالإمساك، ويحدث ذلك بسبب اشتماله على ألياف بصورة مرتفعة.
  • قد يعتمد الكثير من الأشخاص هذا النظام كشكل حياة مستمر، حيث أنه يتضمن كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية والمفيدة لجسم الإنسان.
  •  في أحد الأيام قد نتعرض لمواقف نضطر فيها لتناول أكلات تحتوي على عدد مرتفع من السعرات الحرارية والتي قد تزيد عن الحد المتبع أو المسموح به مثل حضور مناسبة ما، وما يميز هذا النظام هو أنه يمكنك تعويض زيادة هذه السعرات في نهاية نفس اليوم.
  • من الممكن حساب الأداء الجسمي أو البدني مثل المشي وأداء التمارين الرياضة وتضمنه داخل جدول النقاط المحدد.
  • يمكنك تجزئة كافة العناصر الغذائية تبعا لعدد السعرات الحرارية الخاصة بها، ومن خلال معرفة السعرات الحرارية لكل عنصر يكون من الممكن التوصل للعدد المتاح من النقاط.
  • يساعدك طبيبك المختص بوضع خطة محددة لعدد النقاط المخصصة لك يوميا لكي لا يزيد مستوى الدهون.
  • بإمكانك في هذا النظام تناول مختلف أنواع الاطعمة ولكن مع ضرورة الالتزام بالعدد المخصص لك من النقاط اليومية، ولهذا فهو يعد من انظمة الرجيم السهلة والمرنة.
  • من أهم مميزات هذا الرجيم أنه يمنحك بطن مشدود خلال عدد قليل من الأيام.

 

اضرار ريجيم النقاط الفرنسي
ريجيم النقاط الفرنسي

عيوب ريجيم النقاط الفرنسي

  •  أهم ما يعيق اتباع هذا النظام لدى بعض الأشخاص هو أنه يحتاج إلى وقت أكبر لكي تنجح في إنقاص وزنك مقارنة بمختلف أنواع الحميات الغذائية الأخري.
  • قد تتأثر عملية الأيض تأثرا سلبيا بسبب عدم تجزئة مواعيد تناول الوجبات خلال أوقات صحيحة ومناسبة.
  •  قد يتطلب هذا النوع من الحميات الغذائية إلى الاستعانة بأحد أخصائي التغذية، بسبب عدم فهم قواعد هذا النظام وصعوبة تنفيذه، كما أنه يكون من الصعب عليك حساب عدد النقاط المخصصة لك يوميا وتقسيمها بشكل صحيح.
  •  قد لا يسمح هذا النظام بالاستفادة من النقاط السابقة التي قد استنفذتها في يوم سابق وإنفاقها في يوم تالي، وهنا يرتفع مستوى الدهون والكوليسترول الموجود داخل الجسم.
  •  من المحتمل أن يؤدي هذا النوع من الرجيم إلى بعض الأمراض أو المشكلات الصحية مع مرور الوقت.
    الوجبات المسموح بها في ريجيم النقاط الفرنسي
  • الأكلات التي تشمل عنصر البروتين وتلك الاطعمة الخالية تماما من عنصر الدهون على سبيل المثال مشتقات الألبان والأسماك.
  • الوجبات التي لا تشمل في تكوينها على عنصر النشويات مثل الخضروات التي تتميز بلونها الأخضر.
  • الاطعمة الضارة التي تتضمن نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، على سبيل المثال الحلويات والمشروبات الغازية وغيرها من السوائل التي تحتوي على السكريات.

اقرأ ايضا: ” تفاصيل رجيم النقاط بالصور” 

النقاط المسموحة في ريجيم النقاط الفرنسي
وجبات الرجيم

 

النقاط المسموح بها في رجيم النقاط الفرنسي

النقاط المسموح بها في ذلك النظام تكون 18، 20، 22 نفطة كل يوم، ومن الأفضل ضبط هذه النقاط حسب وزن الشخص وطوله.

  • عدد النقاط حسب الطول

في حالة كان طول الشخص أقل من 160 سنتيمتر فتكون عدد النقاط 1 نقطة، اما اذا كان طول الفرد 160 سنتيمتر فتكون عدد النقاط 2 نقطة، وبالنسبة للأسف الذين يزيد طولهم عن 160 سنتيمتر فتكون عدد النقاط 2 نقطة.

 

  • عدد النقاط حسب الجنس

 بالنسبة للرجال تكون عدد النقاط 15 نقطة وبالنسبة للسيدات تكون عدد النقاط 7 نقاط فقط

 

  • النقاط حسب العمر

في حالة كان سن الفرد يتراوح بين 12 عام وصولا إلى 20 عام فتكون عدد النقاط 5 فقط، اما اذا كان عمر الفرد بين 21 عام و 35 عام فتصل عدد النقاط إلى 4 نقاط، وإذا كان سن الشخص بين 36 و 50 عاما فيكون نصيبه من النقاط 3 نقاط لا غير، وفي حالة تراوح عمر الفرد بين 50 عام أو يزيد فيحصل على 2 نقطة.

 

ختامًا نكون قد تعرفنا على أهم مميزات وعيوب ريجيم النقاط الفرنسي كاملة وسردنا أهم تفاصيله، وطريقة اتباعه خطوة بخطوة، وكما نؤكد دائما لابد من استشارة طبيبك المختص قبل اتباع أي حمية غذائية حفاظا على صحتك.

 

 

ما هو الرجيم النقاط الفرنسي؟

ما هو الرجيم النقاط الفرنسي؟

رجيم النقاط الفرنسي هو أحد أنواع الرجيم الصحي الذي يعتمد بشكل عام علي تناول جميع أنواع الأطعمة مثل تناول النشويات والدهون وتناول الفواكه والخضروات وجميع الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ولكن بعدد نقاط محددة ويتم حساب هذه النقاط بمعادل حسابية بسيطة ولكن يتم حساب هذه النقاط علي حسب نوع الشخص وطوله ووزنه وعمره وعدد النقاط يتم حسابة كالآتي عدد النقاط = عدد السعرات الحرارية ÷ 50 + عدد جرامات الدهون ÷ 12 – عدد جرامات الدهون ÷ 5 .

كم نقطه لوزن ٨٠ ؟

كم نقطه لوزن ٨٠؟

يعتمد رجيم النقاط علي تناول التي تحتوي علي العناصر الغذائية والتي تحتوي علي الألياف والقليلة السعرات الحرارية ويقوم هذا النظام علي إعطاء نقاط وأرقام للأغذية والنشاط البدني لكي تقوم بتوفير النقاط خلال الأسبوع ولكل نوع من الطعام والنشاط عدد معين من النقاط وتختلف النقاط علي حسب إذا كان رجل أم مرأه وعلي حسب عمر الشخص ووزنه وعلي حسب طوله والنشاط البدني الذي يقوم به فمثلاً إذا كان الشخص طوله 167 فعدد النقاط 2 وإذا كان وزنه 80 كيلو فعدد النقاط 7 وإذا كان النشاط البدني كبير فعدد النقاط 2 وإذا كانت إمرأه فعدد النقاط 7

كيف أحسب النقاط من السعرات ؟

كيف أحسب النقاط من السعرات؟

يهدف نظام النقاط إلي خسارة الوزن الزائد بطريقة سهلة ويعزز من الصحة العامة للجسم ويعتمد هذا النظام علي حساب عدد النقاط المستهلكة من الأغذية فهو من أنجح الأنظمة الغذائية المتبعة والتي أكدتها العديد من الدراسات والأبحاث حول العالم ويتم حساب عدد النقاط علي حسب نوع الطعام دون تقدير عدد السعرات الحرارية ويتم استهلاك النقاط في الغذاء علي حسب نوع الشخص ووزنه وطوله وعمره فالبالنسبة للنساء فعدد النقاط المسموح بها هي 7 نقاط أما الرجال فعدد النقاط المسموح بها هي 15 نقطة.

كم نقطة في الليمون؟

كم نقطة في الليمون؟

يعتبر رجيم النقاط من أجمل مميزاته أنه يساعد في اتباع أسلوب حياة صحي غني بالفوائد الغذائية والطاقة والحيوية وتوجد عدة أطعمة لا تحتوي علي أي نقاط منها البصل والطماطم والجزر والخيار والثوم وبعض الخضروات الورقية مثل الجرجير والشبت والبقدونس والنعناع كما ايضا الفلفل والفجل واللفت والفاصولياء والبامية والملفوف وبعض الأعشاب هناك ايضا بعض المشروبات التي لا تحتوي علي أي نقاط منها عصير الليمون بدون تحليه وعصير البرتقال وعصير العنب وجميع أنواع الشاي ايضا مشروب الكاكاو.

كيف اعرف كم احتاج من النقاط؟

كيف اعرف كم احتاج من النقاط؟

إذا كانت إمرأه فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي 7 نقاط وإذا كان رجل فعدد النقاط المسموح بها هي 15 نقطة أما إذا كان من عمر 12 عام إلي 20 عام فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي 5 نقاطوإذا كان من عمر 21 إلي 35 عام فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي 4 نقاط 
وإذا كان من عمر 36 إلي 50 عام فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي 3 نقاط 
وإذا كان من عمر 51 إلي 60 عام فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي نقطتين
وإذا كان الوزن فوق 80 كيلو فعدد النقاط المسموح بها يومياً هي 7 نقاط

ما هو رجيم النقاط بالتفصيل ؟

ما هو رجيم النقاط بالتفصيل؟

رجيم النقاط عبارة عن رجيم يتم فيه وضع عدد من النقاط لكل نوع من الطعام علي حسب محتواه من السعرات الحرارية والدهون والبروتينات والسكريات فمثلاً تفاحة تحتوي علي نقطة واحدة والموزة تحتوي علي نقطتين أما الدجاج فيحتوي علي نقطتين واللحم البقري يحتوي علي 4 نقاط والخبز يحتوي علي نقطتين والبيض يحتوي علي نقطتين أما الطماطم والخس فلا تحتوي علي أي نقاط وهكذا ويتم استهلاك النقاط علي حسب نوع الشخص وعمره ووزنه وطوله والنشاط البدني الذي يقوم به .

كم نقطه لوزن ١٠٠؟

كم نقطه لوزن ١٠٠؟

يعتمد رجيم النقاط علي حسب وزن وعمر وطول ونوع الشخص فمثلا للرجل يتم استهلاك 15 نقطة يومياً فقط أما النساء فيتم استهلاك 7 نقاط فقط يومياً أما بالنسبة للوزن فيتم حسابه كالآتي :إذا كان الوزن أقل من 63 كيلو فيتم استهلاك 18 نقطة فقط يومياً 
إذا كان الوزن من 63 إلي 76 كيلو فيتم استهلاك 20 نقطة فقط يومياً 
إذا كان الوزن من 76 إلي 88 كيلو فيتم استهلاك 22 نقطة فقط يومياً 
إذا كان الوزن من 88 إلي 101 كيلو فيتم استهلاك 24 نقطة فقط يومياً
إذا كان الوزن من 101 إلي 114 كيلو فيتم استهلاك 26 نقطة فقط يومياً
إذا كان الوزن من 114 إلي 127 كيلو فيتم استهلاك 28 نقطة فقط يومياً

هل رجيم النقاط ينقص الوزن؟

هل رجيم النقاط ينقص الوزن؟

يعد رجيم النقاط الفرنسي من أشهر أنواع الأنظمة المتبعة من أجل خسارة الوزن فهو فعال جداً وأكدت الكثير من الدراسات والأبحاث علي مدي فاعليته حول إنقاص الوزن بطريقة صحي وسهلة فهو يعتمد علي تناول جميع أنواع الأغذية ولكن بكميات محددة ويتم تحديد هذه الكمية علي حسب عدد النقاط الموجودة في كل نوع من الطعام ويتم وضع هذه النقاط علي حسب عدد السعرات الحرارية والبروتينات والسكر والدهون في كل نوع من الطعام أو الشراب ويتم حساب عدد النقاط المستهلكة علي حسب الجنس والعمر والطول والوزن.

كيف تحول السعرات الحرارية الى نقاط؟

كيف تحول السعرات الحرارية الى نقاط؟

لكي تحصل علي جسم رشيق ووزن مثالي دون الإصابة بأي أمراض يمكنك إتباع نظام النقاط الفرنسي فهو إحدي أنواع الأنظمة التي تعمل علي فقدان الوزن بطريقة صحية وسهلة فهو يتم اتباعة من خلال حساب عدد النقاط المستهلكة من كل نوع من الطعام ويتم وضع النقاط في كل نوع من الطعام علي حسب عدد السعرات الحرارية والدهون والعناصر الغذائية التي توجد بها فمثلاً ملعقتين من العسل تحتوي علي نصف نقطة أما ملعقة من السكر فيحتوي علي نقطة واحدة وهكذا.

كم نقطه في حبة كيوي؟

كم نقطه في حبة كيوي؟

من مميزات نظام النقاط انه نظام صحي غير قاسي يمكن للشخص أثناء إتباعة تناول جميع أنواع الأطعمة ولكن بمكيات محددة وتحتوي بعض الأطعمة علي عدد نقاط قليل والبعض الآخر من الأطعمة لا تحتوي علي أي نقاط فمثلا تحتوي حبة واحدة من الموز علي نقطة واحدة أما حبة واحدة من الكيوي فلا تحتوي علي أي نقطة أما البيضة المسلوقة فتحتوي علي نقطة واحدة وكوب من الحليب خالي الدسم تحتوي علي نقطة واحدة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock