رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة الرائع | و جدول يومي لمدة أسبوع

يرغب الكثير في التعرف على رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة ، ونعتقد أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لأسلوب حياة صحي ،  يجب أن تكون خطط الأكل الناجحة فردية ، قبل البدء في خطة نظام غذائي جديدة ، استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو اختصاصي تغذية ، خاصة إذا كنت تعاني من حالة صحية أساسية.

 

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة

من أشهر أنواع رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة هي حمية حساء الملفوف هي حمية تقترح تناول حساء الملفوف عدة مرات في اليوم لمدة سبعة أيام لفقدان الوزن بسرعة، أولئك الذين يتبعون الخطة سيأكلون أيضًا بعض الأطعمة الأخرى المختارة منخفضة السعرات الحرارية في أيام محددة، يشمل ذلك أي فواكه ( باستثناء الموز ، يُسمح به فقط في اليوم الرابع) ، بالإضافة إلى لحم البقر والخضروات والحليب الخالي من الدسم,كان هذا البرنامج المقيد شائعًا بين الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن لسنوات ، لكن أصوله غير معروفة. أصبح سائدًا في الثمانينيات وأطلق عليه أيضًا “حساء الملفوف العسكري” و “حمية حساء TJ المعجزة” و “حمية الفلاحين الروس” ، من بين أسماء أخرى.

 

من المحتمل أن يؤدي تقليل تناول السعرات الحرارية لمدة سبعة أيام إلى حدوث عجز في السعرات الحرارية ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن، ينقص هذا الرجيم الوزن بمقدار 10 أرطال بحلول نهاية الأسبوع ، لكن من غير الواضح عدد الأشخاص الذين يقيمون بالفعل في حمية حساء الملفوف لفترة كافية لتحقيق هذه النتيجة، كما أنه من المستبعد جدًا أن يكون هذا النظام الغذائي وسيلة فعالة للتحكم في الوزن على المدى الطويل، ويقول أنصار هذا النظام الغذائي إنه لا ينبغي اتباع الخطة لأكثر من السبعة أيام الموصوفة ، ولكن يمكن تكرار الدورة المكونة من سبعة أيام مرة أخرى بعد أسبوعين حتى يتم تحقيق المقدار المطلوب من فقدان الوزن.

 

حساء الملفوف العسكري
حساء الملفوف العسكري

 

ماذا يقول الخبراء عن رجيم الشوربة الحارقة

“يعد نظام حساء الكرنب الغذائي بفقدان سريع للوزن ، لكن الخبراء يتفقون على أنه ليس خيارًا مستدامًا، البروتين والخضروات هي محور التركيز ، ولكن من المرجح استعادة أي وزن يتم فقده. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تقليل تناول المجموعات الغذائية إلى اختلال التوازن الغذائي للجسم “,وفيما يلي مكونات رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة .

 

مكونات رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة

يشتمل نظام حساء الكرنب الغذائي على خطة وجبات مدتها سبعة أيام تسمح بأطعمة محددة فقط في أيام معينة ، بالإضافة إلى حصة واحدة على الأقل من حساء الملفوف، وتتضمن وصفة الحساء الأساسية رأس الملفوف والطماطم المعلبة والبصل والثوم والخضروات الأخرى ، إلى جانب المرق أو الماء أو عصير الطماطم. النظام الغذائي يستمر لمدة أسبوع، وأهم ما يميز النظام الغذائي هو الحساء ، والذي قد يستغرق وقتًا طويلاً في التحضير، هو أنه من الممكن تحضير كميات كبيرة من الحساء على دفعات لتوفير الوقت وتخزينها في الثلاجة.

 

توفر معظم وصفات حساء الكرنب أيضًا كمية صغيرة من البروتين (حوالي 5 جرامات) ، وحوالي 13 جرامًا من الكربوهيدرات ، وحوالي 1 جرام فقط من الدهون، نظرًا لأن الحساء مصنوع من الخضار في الغالب ، فمن المحتمل أن تحصل على بضعة جرامات من الألياف في كل وعاء – حوالي 3 إلى 5 جرامات – مما قد يساعد في تعزيز الشعور بالشبع,وفيما يلي تفاصيل رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة .

اقرا ايضا : ” رجيم الماء لانقاص الوزن في اسبوع واحد لا غير

 

 

تفاصيل رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة

لا يوجد توقيت خاص لنظام حساء الشوربة الحارقة الغذائي، ومع ذلك ، لا يُسمح بأطعمة معينة إلا في أيام محددة، من المفترض تجنب الأطعمة والمشروبات الأخرى طوال مدة النظام الغذائي مثل تلك التي تحتوي على سكر حقيقي وصناعي.

 

يحتوي جدول رجيم الشوربة الحارقة على ما يلي :

 

  • اليوم الأول

حساء الكرنب وفواكه غير محدودة (باستثناء الموز)

 

  • اليوم الثاني

حساء الملفوف وعدد غير محدود من الخضار الطازجة أو النيئة أو المطبوخة ، باستثناء الفاصوليا الجافة والبازلاء والذرة و بطاطس مخبوزة بالزبدة للعشاء

 

  • اليوم الثالث

حساء الكرنب وفواكه غير محدودة (باستثناء الموز) والخضروات

 

  • اليوم الرابع

حساء الكرنب وما يصل إلى ثمانية موزات وحليب خالي من الدسم

 

حليب خالي من الدسم
حليب خالي من الدسم

 

  • اليوم الخامس

حساء الملفوف وما بين قطعتين من لحم البقر أو الدواجن وما يصل إلى ست حبات طماطم طازجة

 

  • اليوم السادس

حساء الملفوف واللحم البقري والخضروات بكميات غير محدودة

 

  • اليوم السابع

حساء الكرنب مع عدد غير محدود من الأرز البني وعصير الفاكهة غير المحلى والخضروات ,يوصي أنصار النظام الغذائي بتناول عدة أكواب من الحساء وما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا.

 

كان هذا مقالنا عن رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة نتمني أن يكون قد أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO