تجربتي مع سكر ستيفيانا وهل هو آمن أم لا ؟

تجربتي مع سكر ستيفيانا, يعتبر استخدام السكر الأبيض خطراً على كل من يعاني من السمنة أو من يتبع حمية غذائية أو من لديه مشاكل في مستوى السكر في الدم (مرضى السكر)، وقد يكون هذا الخطر سريع الحدوث أو متراكم يظهر تأثيره فيما بعد، لذا تلجأ هذه الأشخاص إلى استخدام سكر ذو سعرات حرارية أقل ولا يسبب ضرر للجسم، ومن هنا ظهر الاتجاه إلى استخدام سكر ستيفيانا لأنه مستخرج طبيعي وآمن وسوف نتحدث عن تجربتي مع سكر ستيفيانا عند استخدامه خلال السطور القادمة في هذا المقال.

ما هو سكر ستيفيانا

هو سكر مستخرج من نبات عضوي ينتمي إلى عائلة الإقحوان، وله طعم حلو يشبه طعم العرق سوس، حيث أن كمية قليلة منه تعطي طعم حلو لأنه أكثر حلاوة من السكر الأبيض، كما أنه خالي من السعرات الحرارية، ويجب الحصول عليه من مصدر موثوق منه لأنه يوجد عليه عمليات غش عديدة, وفي الفقرات التالية تجربتي مع سكر ستيفيانا.

العرق سوس
العرق سوس

فوائد سكر ستيفيانا في التنحيف

من الأسباب الأساسية للسمنة وزيادة الوزن تراكم الدهون الذي ينتج عن تناول الكثير والكثير من الحلويات والسكريات والمواد النشوية، لذا علينا التوقف عن تلك الأشياء والاتجاه إلى سكر ستيفيانا كبديل والذي لا يسبب ضرر.

بل له الكثير من الفوائد لخسارة الوزن وحرق الدهون :

  1. يعمل على خفض الوزن بطريقة سهلة فعالة، حيث يعتبر هذا السكر مناسب لمن يتبعون الرجيم بأنواعه المختلفة وكذلك رجيم الكيتو، حيث أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم ولا يوجد أي سعرات حرارية تنتج عنه، فلا يؤثر على القهوة أو مشروبات الأعشاب الصحية كالجنزبيل، كما أنه مناسب لفترات الصيام المتقطع.
  2. طبيعي جداً ويعتبر محلي فقط ولكنه غير مغذي، ولا يحتوي على أي كربوهيدرات.
  3. مناسب لمرضى السكر حيث أنه يحافظ على نسبة الأنسولين الموجودة بالدم ولا يؤثر على علاجهم، بل يساعد على ضبط مستوى سكر الدم، ولكن لا يجب الإفراط منه مهما كان مفيد والإعتدال في تناوله.
  4. يعمل على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم وكذلك الدهون الثلاثية فلا يكون مصدر لها عند التوقف من استخدام السكر الأبيض واستخدام سكر ستيفيانا.
  5. وبالتالي فإنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وآداء القلب وتنظيم ضرباته.
  6. يقلل التعرض لللإصابة بالأمراض السرطانية لأنه يحد من انتشار الخلايا السرطانية وكذلك يمنع تكوينها.

اقرا ايضا : ” سكر ستيفيا | المميزات ,الاضرار ,الاثار الجانبية

خفض الوزن
خفض الوزن

نصائح وتحذيرات

من الأفضل عدم استخدام سكر ستيفيانا أثناء فترتي الحمل والرضاعة حيث لا توجد دراسات تؤكد أنه آمن أم لا ولا يعرف تأثيره على الجنين أو الرضيع، فكما تعلم المميزات يجب عليك أيضا معرفة اضرار سكر ستيفيا، حيث أن الفرط في استخدام السكر له تأثير ضار على البكتريا المفيدة الموجودة في الأمعاء، كما يعمل على انخفاض ضغط الدم لذلك لا ينصح به أصحاب ضغط الدم المنخفض، ويجب التنويه إلى أن أصحاب الحساسية تجاه النباتات المشابهة في تكوينها مادة الدمسيسة البعد عن سكر ستيفيانا تماماً.

وجد أن هذا النوع من السكر يحتوي على مدرات للبول ومع الافراط في استخدامه يؤدي إلى نقص مستوى الصوديوم ويؤثر على صحة الكلى, وفيما يلي تجربتي مع سكر ستيفيانا.

اقرأ ايضا:”جدول الأكل في الصيام المتقطع

تجربتي مع سكر ستيفيانا

يوجد الكثير ممن استخدموا سكر ستيفيانا ويرون لنا قصتهم وأحداث هذه التجربة وسوف نستعرض منهم :

  • تقول سيدة أنها كانت تعاني من تراكم الدهون الصعبة في مناطق مختلفة من الجسم، أثر هذا على حركتها وعلى مفاصل الركبة لديها مما كان يسبب لها أوجاع وآلام، وتطور الخطر بعدها عندما أصيبت بمرض السكر ولا يمكن الاستمرار على هذا النحو فقد قرت التوقف ومقاطعة أي نوع من السكريات وجربت سكر ستيفيانا، وأصبح طعمه هو المحبب لديها، ولاحظت انخفاض ملحوظ في وزنها مع الخفة والنشاط في الحركة، وتخفيف آلام الركبة نتيجة خفض الوزن وتقليل الضغط عليها، مع زيادة التركيز، وزيادة في حدة الرؤية التي تأثرت بمرض السكر، كما أنها أصبحت تعالج مرض السكر بصورة فعالة، ولاحظت نقاء بشرتها أثناء استخدامه.
  • سيدة تعاني من الوزن الزائد، وكانت تقوم بحميات غذائية لإنقاص وزنها، وعندما استخدمت سكر ستيفيانا الخالي من الاسبرتام، تخلصت من 5 كيلو من الوزن الزائد لديها بشكل آمن وطبيعي دون التأثير على الصحة العامة في خلال ثلاثة شهور فقط من استخدام السكر,وهذه ضمن تجربتي مع سكر ستيفيانا.
  • فتاه تبحث عن الصحة والرشاقة فتوقفت عن السكر الأبيض تماماً واستبدلته بسكر ستيفيانا، وجدت أنها خفيفة الحركة وصحتها أقوى من ذي قبل كما أن بشرتها أصبحت نقية ونضرة.
  • شاب عمره في العشرينات ويعاني من السمنة المفرطة بسبب مرض السكر، وعندما نصح بالبعد عن السكر تماماً واستبداله بسكر ستيفيانا، لاحظ اختلاف كبير في حجم جسمه، كما أنه فقد 7 كيلو جرام من وزنه، وأصبحت نتيجة تحاليل السكر في دمه معتدلة, وكانت هذه تجربتي مع سكر ستيفيانا.
ضبط مستوي السكر في الدم
ضبط مستوي السكر في الدم

أسعار سكر ستيفيانا في الأسواق

  • يتوفر في السوق المصري من خلال موقع جوميا بسعر 140 جنيه.
  • يوجد متوافراً في السعودية وتبدأ أسعاره من 20 ريال.
  • يوجد في الإمارات على موقع أمازون الإمارات بسعر 31 درهم.
  • وفي المغرب يوجد بسعر 7 دولار أمريكي.

كان هذا مقالنا عن تجربتي مع سكر ستيفيانا نتمني أن يكون قد أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock