تعرف على حقيقة شاى ريجيم رويال و7 مخاطر له

شاى ريجيم رويال هو من منتجات التخسيس الشهيرة التي حازت والتي حازت على شعبية كبيرة من قبل الجميع، وكما يتواجد جانب مؤيد لهذا النوع من الشاي، هناك جانب معارض وبشدة، ويحذر من استخدامه، من خلال مقالنا سنتعرف أكثر على ما يفعله هذا الشاي وكيف يساعد في فقدان الوزن الزائد.

مخاطر شاى ريجيم رويال
مشروبات للتخسيس

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]شاى ريجيم رويال[/box]

يقوم شاي فقدان الوزن بتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وحرق دهون المعدة، ولكن ما لا يخبرك به مسوقو الشاي هو أن شرب هذه المشروبات قد يرتبط بمخاطر عديدة خاصة عند استخدامه من قبل حالات الحمل ومن يعانون من تلف الأمعاء الدائم، فربما قد يساعد هذا الشاي على فقدان الوزن.

ولكن سرعان ما قد يؤدي إلى المزيد من التبول وحركات الأمعاء، وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا، وقدتم حظر منتجات الشاي لإنقاص الوزن على الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، فادعاءات فقدان الوزن حول الشاي مشكوك فيها، ويمكن أن يكون الإفراط في تناول الشاي ضارًا بكليتيك.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]مخاطر شاى ريجيم رويال[/box]

[tie_list type=”lightbulb”]

  • لن يساعد شاي التخسيس الذي يحتوي على الملينات في فقدان الوزن، ويمكن أن تسبب تلفًا دائمًا للأعضاء
  • شاي رويال ليس “حمية” على الإطلاق، هو فقط يفرغ ما بداخلك حرفيا.
  • تحتوي العديد من أنواع الشاي على المسهلات ومدرات البول
  •  تقول الرابطة الوطنية لاضطرابات الأكل على موقعها على الإنترنت: “إن فقدان الوزن الناجم عن حركة الأمعاء التي يسببها الملين يحتوي على القليل من الطعام أو الدهون أو السعرات الحرارية”، “إذا رفض المتعاطي الملين المزمن إعادة الترطيب، فإنهم يتعرضون لخطر الجفاف، مما يزيد من اضطرابات الأعضاء وقد يؤدي في النهاية إلى الوفاة”.
  •  يمكن أن يؤدي شرب الشاي الملين بشكل منتظم إلى الاعتماد الملين، مما يؤدي إلى إغلاق القولون بشكل فعال، وإتلاف الكبد.
  •  بعض الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى لاستخدام شاي التخسيس الذي يحتوي على ملينات تشمل التعب ونزيف المستقيم والدوخة والضعف.
  • قد يحدث هذا الشاي اضطرابات في الدورة الشهرية.

[/tie_list]

اقرأ ايضا: ” فوائد شاي رويال للتخسيس وخسارة الوزن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]شرب الشاي الصحي[/box]

فالجميع حول العالم يشرب الشاي كمشروب أساسي في البيت، وبالتأكيد هناك سبب وجيه لماذا يعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية في العالم بعد الماء، فصنع الشاي مغلي من أوراق الشجر، يمكن أن يكون طريقة رائعة للبقاء رطبًا، دون الإصابة بأي أمراض تنتقل عن طريق المياه.

وعلى الرغم من أن أغلب أنواع الشاي للتخسيس قمنا بتحذير منها، ولكن ليس كل أنواع الشاي متساوية، تشير الدراسات إلى أن الشاي الأخضر هو واحد من أكثر الخيارات الصحية، لأنه قد يساعد في خفض ضغط الدم وغني بالمواد الكيميائية النباتية التي تسمى الفلافونويد، والفلافونويد ليست فريدة في الشاي فقط؛ فهي تتواجد أيضا في الفواكه وخاصة الحمضيات والخضروات والشوكولاتة.
بعض العلماء مفتونون بمواد كيميائية تنظم الشهية تسمى الكاتيكين التي تكون شائعة بشكل خاص في أنواع الشاي الأخضر والشاي الصيني، فهناك أدلة على أن شرب الشاي الأخضر الغني بالكاتيكين، على الأقل بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن يساعد في حرق المزيد من الدهون، لكن الخبراء يتعاملون مع هذه النتائج بحذر.

يمكن أن يكون شرب الشاي عادة صحية، ولكن لا تتوقع أن تؤدي معجزات، إذا كنت تستمتع بالقليل من الشاي الأخضر، فقد تكون طريقة رائعة وغير مكلفة للبقاء دافئًا، والحصول على بعض الكافيين، وربما حتى المساعدة في تنظيم شهيتك، لكن الشاي يمكن أن يكون خطيرًا عندما يستخدمه الناس لتجنب تناول طعام حقيقي، لذلك لا داعي لاستخدام شاي للتخسيس، فستبقى أكثر صحة بكثير من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، غني بالنباتات كثيفة المغذيات.

كانت هذه معلوما مقالنا عن شاى ريجيم رويال نرجو أن تكون معلومات قيمة ومفيدة، إذا اعجبك مقالنا قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضا:”طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock