خطوات إتباع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب لأنقاص الوزن

إتباع نظام رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وجيد وتكون نتائجه مبهرة بالنسبة للأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد لديهم ليس أمر سهل فهو يحتاج إلى قوة إرادة وعزيمة من أجل الالتزام بهذا النظام من أجل خسارة الوزن ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على  أفضل رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وبعض النصائح الأخرى التي تساهم في إنقاص الوزن.

كيفية إتباع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب لانقاص الوزن؟

كيفية إتباع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب لانقاص الوزن؟

الكثير من النساء تبحث عن أنظمة غذائية تساهم في إنقاص الوزن بشكل سريع خلال شهر كحد أقصى ولذلك لابد من تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم لكي يتمكن الجسم من حرق الدهون المخزنة فيه ويحولها إلى طاقة يستفيد منها وبالتالي ينقص الوزن الزائد.

وذلك يتم من خلال عدة أمور من أهمها ما يلي :

تقليل السعرات الحرارية

من أفضل النصائح لإنقاص الوزن هو تقليل السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولها والتي تجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة فيه من أجل الحصول على الطاقة اللازمة له وذلك يعتمد على عدة عوامل كالآتي :

  • مستوى النشاط البدني.
  • عملية التمثيل الغذائي.
  • حجم الجسم وتكوينه.
  • يجب أن لا يقل عدد السعرات الحرارية اليومية لديك 1200 سعر حراري، وذلك من خلال تناول أطعمة صحية ذات سعرات قليلة وفي نفس الوقت تعطي الجسم ما يريده من عناصر غذائية مهمة وتساهم في إنقاص الوزن بشكل سريع من خلال عملية الأيض.

التخطيط الجيد للوجبات الغذائية

لكي تلتزم بـ رجيم 10 كيلو في شهر مجرب لابد من التخطيط الجيد لتناول الأطعمة الصحية التي تريد فإنها تساهم في إنقاص الوزن وذلك من خلال عدة خطوات كالتالي:

  • وضع خطة أسبوعية لتناول الوجبات اليومية الأساسية حيث يتم وضع 3 وجبات رئيسية و2 من الوجبات الخفيفة عند الشعور بالجوع.
  • احذر من تناول الأطعمة بكميات كبيرة.
  • امتنع عن تناول الأطعمة السريعة مثل البرجر والبيتزا وغيرها من الأطعمة غير الصحية، والأطعمة المعلبة.
  • الابتعاد عن تناول الحلوى والمياه الغازية، والأطعمة المقلية، و الشبس، والمقرمشات.

ممارسة الرياضة

لكي تحقق نجاح في إتباع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب يجب أن تلتزم النشاط البدني المنتظم وممارسة التمارين الرياضة الفعالة والتي تركز على زيادة نبضات القلب المعروفة باسم تمارين هيت “HIIT”، بالإضافة إلى تمارين الكارديو،والمشي السريع والجري أيضًا ويفضل أن تكون يوميًا لمدة 60 دقيقة، وبذلك فإن الجسم يمنح الدعم الكافي الذي يحتاج له مع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب حيث أن الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية من خلال تكوين العضلات.

اتباع رجيم 10 كيلو فى شهر مجرب
اتباع رجيم 10 كيلو فى شهر مجرب

أنظمة رجيم مجربة وناجحة في إنقاص الوزن

أنظمة رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وجيدة وحققت نتائج رائعة مع الكثير من الأشخاص وهذه الأنظمة كالتالي :

النظام الأول

هذا نظام رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وجيد ولكي تنجح في تحقيقه فلابد من الالتزام التام به وهو كالتالي:

وجبة الإفطار

تناول شريحة من التوست الأسمر أو ربع رغيف بلدي، مع بيضة مسلوقة، أو قطعة من جبن قريش، ويمكن استبدال ذلك بتناول 4 ملاعق من الفول بدون زيت ويمكن إضافة الليمون والسلطة، أو 2 ثمرة من الفاكهة.

وجبة الغداء

وجبة الغداء يجب أن تحتوي على 3 ملاعق من الرز أو مكرونة أو يمكن استبدالهم بربع رغيف بلدي، بالنسبة للبروتين فيكون ربع فرخة، أو 2 شريحة من اللحم، أو 2 سمكة متوسطة الحجم، ويمكن تناول علبة من التونة بدون زيت، بالنسبة للخضار فيكون مسلوق ومتنوع أو يمكن تناول طبق من السلطة الخضر كبير ولكن يضاف إليه ثمرة واحدة من الطماطم، ويمكن تناول ثمرة واحدة من الفاكهة بعد تناول الغداء بساعة.

وجبة العشاء

وجبة العشاء تكون خفيفة وتحتوي على علبة زبادي، أو بيضة مسلوقة، أو قطعة من جبن قريش مع سلطة، ويمكن استبدالها بتناول ثمرتين من الفاكهة، هذا النوع من النظام الغذائي الصحي يسمح فيه بتناول الخس أو الخيار أو الجزر عند الشعور بالجوع بين الوجبات، إلى جانب الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي مثل المشي نصف ساعة على الأقل.

وهذا الرجيم يتيح إنقاص الوزن في الأسبوع الأول من 3-4 كيلو وبالتالي فهو يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن نظام رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وناجح.

النظام الثاني

إذا لم يناسبك اختيار الطعام في النظام الغذائي الأول يمكن استبداله بهذا النظام من أجل إنقاص الوزن أيضًا بشكل سريع حيث يكون كالآتي:

وجبة الإفطار

بالنسبة للفطور فيمكن تناول كوب عصير برتقال فريش مع قطعة من التوست، وتناول جبنة بيضا، أو لبنة، أو حليب خالي الدسم، ويمكن استبدال ذلك بتناول بيضة مسلوقة مع العصير.

وجبة الغداء

بالنسبة لوجبة الغداء فإنها تكون عبارة عن دجاج مشوي الكمية التي تريد، مع طبق من السلطة الطازجة، ويمكن استبدال الدجاج بالسمك المشوي، مع تناول 2 توست. 

وجبة العشاء

تناول طبق متوسط من شوربة الخضار، و2 توست، ويمكن تناول 2 من ثمرة الفاكهة، ويمكن تناول سلطة التونة مع التوست، وهذا النظام يحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل خلال اليوم إلى جانب ممارسة الرياضة.  

نصائح مهمة لإنقاص الوزن في وقت سريع

عندما تبحث عن نظام رجيم 10 كيلو في شهر مجرب يجب أن تلتزم معه بمجموعة من النصائح والتي منها الآتي:

  • لابد من الاهتمام بالغذاء الصحي والنشاط البدني.
  • شرب 3 لتر من الماء يوميًا سواء مياه أو سوائل وعصائر طبيعية بدون سكر، أو مشروبات عشبية، فإنها تقلل من الشعور بالجوع وتقلل الماء الزائد في الجسم.
  • يجب أن يحصل الجسم على قسط كافي من النوم والراحة ليلاً فيفضل أن تنام 8 ساعات ليلاً بعمق فإن ذلك يساعد في سرعة عملية الأيض بالجسم ويحرق الدهون.
  • عدم الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة والتي تكون وسط الوجبات الأساسية فتكون وجبتين فقط ويفضل أن تكون فواكه أو خضروات ومنها الخضروات الورقية.
  • بالنسبة لتناول وجبات الطعام فيفضل تناولها ببطء شديد إلى تجنب عدم الإفراط  في الكميات.
  • يفضل تقسيم الوجبة إلى ربع من البروتين، وربع من الكربوهيدرات، وربع من الخضروات.
  • الامتناع عن تناول الطعام خلال ساعات الليل.
نصائح مهمة لإنقاص الوزن في وقت سريع
نصائح مهمة لإنقاص الوزن في وقت سريع

ملحوظة مهمة

  • من الضروري معرفة أنه عند إتباع رجيم 10 كيلو في شهر مجرب وناجح فيجب الحذر من حذف أي وجبة أو استبدالها بطعام أخر لا يوجد بقائمة النظام الغذائي الذي تتبعه.
  • هذا هذه الأطعمة يتم تكرارها كل أسبوع ولمدة شهر حتى تحصل على الوزن المناسب الذي تريده.
  • عند الشعور بالجوع تناول كوب كبير من الماء، أو تناول الخيار والخس بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبة الأساسية.
  • لابد من الحرص على الالتزام بالتعليمات بدقة عالية إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام يوميًا.
  • إذا كنت تعاني من أي أمراض فلابد من مراجعة طبيبك الخاص قبل الخضوع لهذا النظام من الرجيم.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO