تعرف على برنامج رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني

حقق رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني تحديدًا شهرة واسعة، وكان سببًا نجاح الدكتور أحمد عمر استشاري السمنة، حتى أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن أنظمة الرجيم الذي يقوم بإتباعها، حيث أنه يتميز بأنظمة خاصة تساعد الفرد في خسارة الوزن الزائد في أسرع وقت، كما أنه يتبع طريقة آمنة لجميع الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، ومن الجدير بالذكر أنه قام العديد من الأشخاص بإتباع نظام الرجيم الخاص بالأسبوع الأول وقد حازوا على نتائج مذهلة وسريعة، لذلك يبحثون عن نظام رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني والذي نستعرضه في السطور التالية.

رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني

حتى تحصل على النتيجة المرغوب بها في إنقاص الوزن الزائد بطريقة آمنة تمامًا وفي أسرع وقت قم بإتباع نظام رجيم دكتور أحمد عمر الأسبوع الثاني دون تغيير أي جزء فيه.

وجبة الإفطار

تناول كوب من الحليب أو الشاي أو كوب من الزبادي خالي الدسم مع قطعة متوسطة من الجبن القريش غير مالح مع نصف رغيف خبز أسمر مع إضافة ثمرة واحدة من الطماطم.

سناك بين الإفطار والغداء

ثمرة واحدة من الفاكهة المسموح بها مثل (تفاح، جوافة، كمثرى، برتقال).

وجبة الغداء

شريحة واحدة من اللحم المشوي أو الشريحة من الدجاج المسلوق أو المشوي مع فنجان من المعكرونة أو الأرز أو يمكن استبدالهم بربع رغيف خبز بلدي مع طبق متوسط من السلطة الخضراء بدون إضافة الزيت.

سناك بين الغداء والعشاء

ثمرة فاكهة واحدة مسموح بها أو كوب متوسط من عصير الجوافة الطازج مع إضافة القليل من اللبن خالي الدسم.

وجبة العشاء

بيضة واحدة مسلوقة مع كوب من الزبادي منزوع الدسم مع نصف رغيف خبز بلدي ، يمكن استبدال كل ما سبق مع 2 قرص فلافل أو 60 جرام جبن أبيض خالي الدسم.

سناك بعد العشاء وقبل النوم

تناول حبة متوسطة من البرتقال.

رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني
رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني

أخطاء شائعة عند إتباع رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني

هناك العديد من الأخطاء التي نرتكبها دون الشعور بها أثناء فترة إتباع أنظمة الرجيم عامة و رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني بشكل خاص، هذه الأخطاء ينتج عنها عدم نجاح نظام الرجيم وعدم النجاح في إنقاص الوزن بل هناك العديد من الأشخاص يزيد وزنهم أثناء فترة الرجيم ، لذلك فيما يلي سنوضح هذه الأخطاء حتى نقوم بتجنبها في نظام الدايت الخاص بنا.

أخطاء وجبة الإفطار

هناك الكثير يعتقد أن التغاضي عن تناول وجبة الإفطار يساعد في تقليل الوزن بشكل أسرع، ولكن عدم تناول الإفطار من أكثر الأخطاء التي يمكن أن نفعلها.

وجبة الإفطار عنصر أساسي في بداية اليوم لمد الجسم بالطاقة اللازمة لاستكمال اليوم، كما أنها تساعد على سد الشهية فترة أطول في الصباح ، كما يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على البروتينات والفواكه لعدم الشعور بالجوع بعد فترة قليلة.

أخطاء وجبة الغداء

البعض يعتقد أن وجبة الغداء هي الوجبة الأساسية في اليوم أثناء فترة الرجيم، وبالتالي يقوم بالإكثار بتناول الطعام بها ويعد هذا من الأخطاء الكبيرة التي نقوم بها ، حيث أن من شروط نجاح أي نظام رجيم هو تناول وجبة الغداء المقررة فقط من قبل الطبيب، مع تناول القليل من السناكس الخفيفة.

وحتى لا تشعر بالجوع الشديد عليك تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية ، كما يجب أن تحتي السناكس على الفواكه والمكسرات أو ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، وذلك لسد الشهية وعدم الإقبال على الأكل بكثرة وقت الغداء.

أخطاء وجبة العشاء

لا يجب أن تقوم بتناول وجبة العشاء بعد الساعة السابعة مساءً على أمل أنك لن تشعر بالجوع في الليل ، حتى ينجح نظام الرجيم الخاص بك عليك أن تتناول وجبة العشاء ما بين الساعة السادسة إلى الساعة السادسة والنصف، لا تتأخر عن ذلك حتى لا يفشل النظام الخاص بك.

يجب عليك الحرص على ألا تتخلى عن أي وجبة خلال اليوم حتى لا يأتي وقت وجبة العشاء فتشعر بالحرمان والجوع الشديد وتناول الطعام بشكل أكبر مما هو مقدر.

نصائح لنظام ريجيم ناجح

هناك بعض النصائح التي يجب أن نقوم بإتباعها خلال فترة إتباع رجيم دكتور احمد عمر الاسبوع الثاني وذلك لضمان نجاح الرجيم والتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت.

  • تناول كمية كبيرة من المياه خلال اليوم بما يعادل 3 لتر بشكل يومي.
  • قم بتناول 3 وجبات رئيسية بالإضافة إلى وجبتين قليلتي الدهون مثل الفواكه والمسكرات.
  • تناول وجبة العشاء في وقت مبكر قبل الساعة السادسة حتى يتم حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل ولا يصعب التخلص من الدهون تتراكم في منطقتي البطن والأرداف.
  • عدم تناول أي أطعمة قبل النوم مباشرةً فهذا يعمل على زيادة معدل الأنسولين في الدم مما ينتج عنه صعوبة في النوم ويساعد عن زيادة الوزن وصعوبة التخلص منه.
  • قم بتناول جميع الوجبات في جو هادئ غير محيط بأي شتات للذهن، فتناول الطعام مع القراءة أو مشاهدة التلفاز أو اللعب على أجهزة المحمول يساعد على تناول كمية أكبر بكثير من الطعام دون إدراك ذلك مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • التخلص من عادة شرب الكحوليات يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير جدًا.
  • تناول ثمرتين من الفاكهة المسموح بها الغنية بالألياف يعطي شعور كبير بالشبع طوال اليوم، كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لطاقة الجسم.
  • النوم 8 ساعات متواصلة بشكل يومي يحفز عملية التمثيل الغذائي لخلايا الجسم، كما أنه يساعد في تقليل التوتر وعدم التعرض للاكتئاب فهو مسبب رئيسي لزيادة الوزن.
  • الحفاظ على الاستمرار في عمل تمارين رياضية بشكل يومي على الأقل ساعة في اليوم سواء ركض أو مشي أو أي تمارين أخرى.

متى يجب التوقف عن اتباع الرجيم ؟

متى يجب التوقف عن اتباع الرجيم ؟

ممارسة أنظمة الرجيم لفترات زمنية طويلة من أكثر الأشياء المضرة للجسم، حيث أن الجسم يصبح معتاد على هذه الأطعمة وبالتالي فلا يكون لا فائدة.

هناك عدة علامات إذا لاحظتها عليك التوقف فوراً عن إتباع الرجيم :

ثبات الوزن

إذا لاحظت ثبات وزنك لمدة 14 يوم عليك العلم أن نظام الرجيم الذي تتبعه جسمك لا يستجيب له.

الشعور بالجوع المستمر

إذا كنت تشعر بالجوع باستمرار مع استخدام جميع المحاولات عليك التوقف فورًا فهناك مشكلة في حرق الدهون في جسمك.

تقلبات المزاج

إذا أصبحت تمر بحالات مزاجية مزعجة وتدهور حالتك النفسية فهذا يدل على أن الجسم لا يأخذ الكمية اللازمة من العناصر الغذائية التي بحاجة لها.

الضعف العام

الشعور بالضعف العام والتعب في الجسم يعني أن الجسم فقد الكثير من العناصر الغذائية التي ليس من المفروض فقدانها فعليك التوقف قبل حدوث مضاعفات خطيرة.

الشعور البرد الشديد

إذا كنت تشعر بالبرد الشديد في الجسم بشكل مستمر فهذا دليل على أن هناك مشكلة في الدورة الدموية لديك أو حدوث نقص حاد في مستوى السكر في الدم، لذلك يجب الابتعاد فورًا عن هذا النظام واستشارة طبيب.

الجهاز الهضمي

إذا أصبحت تعاني من وجود مشكلات في الجهاز الهضمي مثل وجود إسهال مزمن أو إمساك مزمن يجب استشارة طبيبك وتغير نظام الرجيم بنظام آخر حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة يصعب التعامل معها فيما بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock