طريقة تحضير جبن كريمي بوك في المنزل و مكوناتها

جبن كريمي بوك هي واحدة من أنواع الأجبان الهامة والمفيدة للغاية في الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، حيث أنه جبن طبيعي 100% لا تحتوي على أي إضافات كيميائية ضارة ولا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لذا ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناولها في الأنظمة الغذائية المختلفة، وكذلك تعد من الوجبات الأساسية في تلك الأنظمة.

جبن كريمي بوك

يتواجد جبن كريمي بوك في العديد من دول العالم وتمتلك شهرة واسعة بأنها من أنواع الجبن الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي المرغوب به في وقت قصير للغاية ، كما أن مذاقها جيد جدًا ويعشقها الكبار والصغار، وتتميز بأنها كريمي الملمس مما يساعد على فردها بسهولة في تحضير الساندويتشات ، كما يوجد منها عبوات على شكل مربعات صغيرة يمكن أن توضع مع الأطفال في اليوم الدراسي لكي تساعدهم على التركيز وأخذ الطاقة اللازمة منها.

كل تلك الفوائد والمميزات جعلتها من أكثر أنواع الجبن التي يصفها دكتور التغذية لمرضاه، ليس فقط لمن يريد إنقاص الوزن، بل أيضًا لمن يعاني من النحافة ، حيث أن ذلك النوع من الجبن يساعد على إعطاء التوازن المطلوب في الأنظمة الغذائية المختلفة.

جبن كريمي بوك
جبن كريمي بوك

مكونات جبن كريمي بوك

كل 100 جرام من جبن كريمي بوك يحتوي على 233 سعر من السعرات الحرارية ، كما يحتوي 31 جرام فقط من الدهون، الدهون المشبعة منها تكون فقط بقدر 26.5 جرام ، 824 جرام من الصوديوم مع 9 جرام من البروتين وكذلك 2 جرام فقط من السكريات ، ولا تحتوي الجبن على أي مواد مسببة للحساسية سوى الذين يعانون من الحساسية ضد الألبان.

طريقة التخزين الصحيحة للجبن

حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من جبن كريمي بوك عليك إتباع التعليمات المدونة على العبوة في التخزين الصحيح ، حيث يمكن تخزينها قبل الفتح في درجة حرارة تتراوح ما بين 2 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية ، ولكن بعد الفتح يجب حفظها في الثلاجة عند درجة حرارة 5 درجات مئوية ، كما يجب أن يكون المكان المحفوظ به الجبن جاف ولا يصله أي رطوبة ولا يجب أن تقوم بتجميد الجبن.

فوائد جبن بوك في الأنظمة الغذائية

جبن كريمي بوك يحتوي على سعرات حرارية عالية لذا فهو من الأجبان غير المفيدة للحمية الغذائية، ولكن يتم وصفها في عدد من الأنظمة الغذائية المتوازنة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم المفيد للعظام ، بخاصة للأطفال يصف الأطباء ذلك النوع من الأجبان التي تساعد في بناء عظامهم بشكل جيد وتساعد في تعويض فقد نسب الكالسيوم من الجسم.

لذا فهي تحتوي على نوع طبيعي من الألبان الذي يفيد الجسم ويمده بمعدلات عالية من الكالسيوم برغم وجود نسبة كبيرة من الدهون المشبعة فيها.

أضرار جبن كريمي بوك على الصحة

بالرغم من وصف بعض الخبراء لذلك النوع من الجبن إلا أنه يحتوي على عدد من الأضرار التي تضر بصحتك ، ويجب عليك التعرف على تلك الأضرار قبل تناول الجبن حتى تتفادى تلك المشاكل الصحية والتي منها:

  • الجبن أثبت أنه تم معالجته وأنه ليس طبيعياً بنسبة 100% لذا فهو يحمل بعض الخطورة على صحة الإنسان.
  • بنسبة 90% من السعرات الحرارية الموجودة في الجبن تأتي من الدهون المشبعة التي تؤثر على صحة القلب والشرايين.
  • تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من الجبن على 9 جرامات من الدهون المشبعة.
  • تعتمد الجبن على مستحلب فوسفات ثلاثي الصوديوم الذي يدخل في صناعة مواد البناء، ومن أضرار هذا المستحلب أنه يتسبب في فرط النشاط وكذلك يعمل على التقلصات الشديدة للمعدة.
  • بالرغم من أن الجبن يدخل في تصنيعه زيت النخيل والذي أحد أنواع الزيوت الطبيعية بنسبة كبيرة، ولكن تناول كميات كبيرة من ذلك الزيت غير صحي بالمرة وفق الدراسات التي أجريت عن ذلك الزيت.
  • في تصنيع الجبن يتم تسخين الزيت حتى يصل لمرحلة الحرق مما ينتج عنه تكون مادة تساعد في تضخم عضلة القلب وانسداد الشرايين.

هل جبن بوك جبن صحي؟

هل جبن بوك جبن صحي؟

الآن قد جاء الدور للإجابة عن السؤال الأجل هل جبن كريمي بوك جبن صحي أم لا؟
في الحقيقة ذلك النوع من الجبن يعد من الأجبان الصحية إلى حد كبير بالرغم من أن أنواع عديدة من الأجبان السائلة تتسبب في أنواع من الصداع المزمن وكذلك في بعض الحالات قد تكون سبب في سرطان الثدي وأنواع أخرى من السرطانات.
وللحد من خطورة تلك الأجبان عليك تناولها، ولكن بنسب قليلة ولا تركز على تناولها بشكل يومي حتى لا تزيد من خطورتها على صحتك.

كيف يمكن تحضير جبن بوك في المنزل؟

كيف يمكن تحضير جبن بوك في المنزل؟

لتفادي تلك الأخطار السابقة التي ذكرت عن جبن بوك يمكنك القيام بتصنيع ذلك النوع من الجبن في المنزل ، من خلال إتباع الوصفة التالية ستحصلين على جبن كريمي صحي وشهي ويحمل نفس مذاق جبن كريمي بوك.

مكونات الوصفة

  • علبتان كبيرتان من الزبادي.
  • أربعة ملاعق كبيرة من اللبن البودر.
  • ملعقة كبيرة من الخل.
  • مثلثان من أي نوع من جبن المثلثات.
  • نفس المقدار المستخدم من الزبادي يوضع به نوع من أنواع الزيت النباتي.

طريقة التحضير

اتبعي الخطوات التالية وستحصلين على أشهى أنواع الجبن السائل :

  • قومي بوضع الزبادي مع الخل واللبن البودر ومعهم الجبن المثلثات في الخلاط الكهربائي.
  • ضعي الكمية التي تناسبك من الملح على المكونات السابقة و قومي بتشغيل الخلاط عليهم.
  • مع الخلط قومي بإضافة الزيت بالتدريج بشكل بطيء على المكونات السابقة حتى تحصلي على سمك كريمي للمكونات.
  • يمكنك أن تضعي بعض النكهات الخاصة التي تفضلينها مع الجبن مثل بصل بودر أو ثوم بودر.
  • كما يمكن وضع هريسة الشطة مع المكونات إذا كنت تفضلين المذاق الحار.
  • احتفظي الجبن في الثلاجة وقومي بعمل أشهى السندويشات منها لأطفالك ولن يجدوا فرق في المذاق.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO