جبن عكاوي المراعي تصلح لنظامك الغذائي الصحي ام لا اليك الاجابة

جبن عكاوي المراعي  تعتبر جبن العكاوي بشكل عام من ألذ وأشهى أنواع الجبن، وزاد عليه الاقبال الفترة الاخيرة بعد أن أصبح الجبن العكاوي مناسب لكل من يتبع حمية غذائية، حيث أنه سيحصل على طعم رائع ولذيذ دون تأنيب ضمير أو خسارة للحمية الغذائية، من خلال مقالنا  سنتعرف على جبن عكاوي ونصائح لضمان شراء ناجح للجبن.

صديقاتك شاهدوا ايضا: جبن عكاوي كل ما تريد معرفته عن هذا الجبن وكيف يصنع وهل مناسب للدايت

جبن عكاوي
جبن عكاوي

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما هي الجبن العكاوي[/box]

الجبن العكاوي هو جبن تم تصنيعه من اللبن المبستر من الماعز أو الأغنام، أشهر البلاد التي تقوم بتصنيعها هي  قبرص وفلسطين  والأردن و لبنان و سوريا،  أي أن بلاد الشام جميعها هي منشأ هذه الجبنة المميزة، تتميز الجبن العكاوي بأنها لينة وملحها مناسب وطعمها مميز وهي ذات اللون الابيض ومذاق حليبي مالح.

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]سبب تسميتها بهذا الاسم[/box]

جبن عكاوي هي جبنة شرقية سميت على اسم مدينة عكا، وهي مدينة من مدن دولة فلسطين، وتتواجد في المنطقة الشمالية لها، تحظى هذه الجبنة بشعبية كبيرة في معظم بلاد الشام حيث لا يخلو منزل في بلاد الشام من الجبن العكاوي فهي تناسب طاولة الفطور والعشاء والغداء ويمكن أن تؤكل وحدها أو مع الفواكه.

اقرأ ايضا:”جبنة عكاوي

https://www.youtube.com/watch?v=pRCvVCxNEL0

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصائح لشراء الجبن العكاووي[/box]

تحقق من هذه النصائح حول كيفية شراء الجبن:

  • جرب قبل الشراء

يجب عليك تذوق الجبن الخاصة بك، فربما يكون من الأفضل الابتعاد عن أرفف السوبر ماركت التي لا تسمح لك بتجربة الأجبان أولاً، فتعتقد جولييت هاربوت ، منشئ المهرجان: “إذا لم يسمحوا لك بتذوق الجبن ، فأنت في المتجر الخطأ”.

  • ابحث عن جبن الحليب الخام

جبن الحليب الخام يعني ببساطة أن اللبن المستخدم في الجبن غير مبستر للحفاظ على النكهات الطبيعية ويستخدمه العديد من صانعي الجبن المختلفة، عندما يتم استخدام الحليب الخام لصنع الجبن ستلاحظ أنه يعطي نكهة طبيعية أكثر، ووفقًا لجورج، ربما يكون أقرب بطريقة التقليدية القديمةلصناعة الجبن، قبل أن تصبح عملية صنع الجبن الحديثة سائدة.

  • تحقق من مكان صنع الجبن

هناك عامل آخر مثير للاهتمام يجب مراعاته هو المكان الذي تم فيه صناعة الجبن.

  • الجبن ذو النكهة القوية

يبدو أن معظم صانعي الجبن يتفقون على أن طول وقوة النكهة هو ما يميز الجبن الجيد حقًا، هذا يعني أن النكهة ستظل معك لفترة من الوقت بعد أن تبدأ في تذوقها، بدلاً من أن تختفي على الفور، وهذا ما ستحصل عليه عند تذوق لجبن العكاوي.

  • تذوق أولا مع أنفك، ثم مع فمك

وفقا لكاثرين لينر هناك نهج معين لتذوق الجبن، “أولاً وقبل كل شيء، أنت تبحث عن الرائحة”، كما تقول. “يجب أن تتوقع ما ستتذوقه من رائحته.

  • ابحث عن توازن جيد للنكهات

بالنسبة إلى صانعي الجبن الآخرين، الشيء المهم هو طعم  الجبن، عن شراء أي جبن يجب أن تبحث عن التوازن” ، “لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الحدة في الطعم.

صديقاتك شاهدوا ايضا جبنة بوك مربعات جبنة لذيذة ومفيدة لكي ولاولادك

نصائح لشراء الجبن العكاوي
انواع الجبن

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]جبن عكاوي المراعي[/box]

تعتبر جبن عكاوي من شركة المراعي من أشهى الجبن المتواجدة في الأسواق، حيث إن تشتهر شركة المراعي بأنها شركة ذات سمعة جيدة، ومنتجاتها ذات جودة عالية، فتشتهر شركة المراعي بأنها من شركات الألبان التي تسعى لأن تكون في الصدارة، فهي تنتج الألبان والزبادي بمختلف أنواعه وأيضا الجبن المختلفة ومن أهم منتجاتها هي جبن الموتزاريلا والعكاوي.

تعتبر الجبنة العكاوي من الجبن الصالحة للرجيم والحميات الغذائية، فهي تتواجد في قائمة طعام أغلب أنواع الرجيم الشهيرة، لذلك إذل كنت من عاشقي الجبن العكاوي فجاء الوقت لتسعد فأنت قادر على تناولها دون قلق وخوف من اكتساب كيلو جرامات زائدة.

كان هذا مقالنا عن جبن عكاوي المراعي نرجو أن تقم بمشاركته مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وانتظروا منا المزيد والمفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock