برنامج حساب رجيم النقاط | كيفية الحساب و كل ما يهمك

برنامج حساب رجيم النقاط من أكثر المواضيع بحثًا في وقتنا الحالي وذلك بسبب وجود العديد من الأشخاص حول العالم والذين يعانون من مشاكل في زيادة الوزن أو السمنة المفرطة.

 

لذلك يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن أن يتم إتباعها وذلك للوصول للوزن المثالي ولكن يعتبر برنامج رجيم النقاط من أفضل الأنظمة التي يمكن إتباعها.

 

ويعتبر رجيم النقاط هو من أهم الأنظمة الغذائية الصحية وهو يعتمد بشكل أساسي على الألياف التي توجد في الأطعمة التي يتناولها الشخص كما أنه يعتمد على المعادن أيضًا.  

 

وذلك لأن الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف والمعادن عادًة لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وهو الأمر المناسب تمامًا في عملية إنقاص الوزن, وفيما يلي برنامج حساب رجيم النقاط.

 

برنامج حساب النقاط
برنامج حساب النقاط

برنامج حساب رجيم النقاط

يعتمد عمل رجيم النقاط على تقسيم السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في صورة نقاط ولكن يتم تحديد عدد النقاط المسموح بتناولها تبعًا للعديد من العوامل المختلفة.

 

ومن أمثلة هذه العوامل هي السن والجنس أو النوع والوزن والطول ونشاط الشخص :

 

  • السن

السن من أهم العوامل التي تعمل على تحديد عدد النقاط المسموح بها للشخص، حيث يتم تقسم النقط حسب السن كالآتي :

    • الأشخاص الذين يتراوح عمرهم من 12 عام إلى 20 عام يتم وضع 5 نقاط فقط أثناء اتباعهم لنظام رجيم النقاط.
    • أما إذا كان الشخص الذي يقوم بإتباع نظام رجيم النقاط يتراوح عمره بين 20 عام إلى 35 عام يتم إضافة عدد 4 نقاط فقط.
    • وفي حالة إذا كان عمر الشخص يتراوح بين 35 عام إلى 50 عام يتم إضافة عدد 3 نقاط لهذا الشخص خلال نظام رجيم النقاط.
    • في حالة إذا كان الشخص الذي يعتمد نظام رجيم النقاط يتراوح عمره بين 50 عام إلى 65 عام يتم إضافة عدد نقطتين فقط لنظامه الغذائي.
    • وفي النهاية إذا كان عمر الشخص يبدأ من 65 عام أو أكثر من ذلك في هذه الحالة يتم إضافة عدد نقطة واحدة فقط لنظامه الغذائي الخاص برجيم النقاط.

وبالتالي يمكننا أن نقول أنا عدد النقاط يتناسب تناسبًا عكسيًا مع عمر الشخص الذي يقوم بإتباع نظام النقاط الغذائي. 

 

  • الجنس أو النوع

يوجد فرق بين عدد النقاط المسموح للرجل الذي يقوم بإتباع برنامج رجيم النقاط وبين عدد النقاط المسموح للمرأة التي تقوم بإتباع نفس النظام الغذائي.

 

حيث أن الرجل يتم إضافة عدد 15 نقطة له إثناء برنامج رجيم النقاط، أما بالنسبة للمرأة يتم إضافة عدد 5 نقاط فقط خلال اتباعها لنظام رجيم النقاط.

 

 

  • الوزن

يقوم الشخص الذي يرغب بإتباع نظام حساب النقاط بالقيام بعملية قياس الوزن حيث يتم على أساس الوزن تحديد عدد النقاط المسموح لهذا الشخص, ويتم حساب عدد النقاط تبعًا للوزن كالتالي حيث يتم إضافة عدد نقطة واحدة فقط لكل 10 كيلو جرام من الوزن.

 

أي أن في حالة إذا كان وزن الشخص هو 100 كيلو جرام حينها يتم إضافة عدد 10 نقاط فقط لبرنامج رجيم النقاط الخاص بهذا الشخص, وبالتالي فإن عدد النقاط المسموح بها في برنامج حساب رجيم النقاط يتناسب بشكل طردي مع وزن الشخص الذي يقوم بإتباع نظام حساب النقاط.

 

  • الطول

الطول من العوامل التي تقوم بتجديد عدد النقاط اللازمة للشخص أثناء إتباع نظام النقاط الغذائي حيث أن إذا كان طول هذا الشخص 160 سم أو أقل من ذلك، في هذه الحالة يتم إضافة عدد نقطة واحدة فقط لهذا الشخص.

 

أما في حالة إذا كان طول الشخص الذي يقوم بإتباع نظام حساب النقاط يتخطى طول 160 سم، جنيها يتم إضافة عدد 2 نقطة فقط لبرنامج رجيم النقاط الخاص بهذا الشخص.

 

  • النشاط

نشاط الشخص الذي يرغب في إتباع نظام حساب النقاط أو حركته هو من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد عدد النقاط التي يتم إضافتها لبرنامج حساب رجيم النقاط الخاص بهذا الشخص, حيث أن إذا كان نشاط الشخص أو حركته قليلة جدًا خلال اليوم أو أنه يجلس بإستمرار فهذا يؤدي لحصوله على عدد صفر من النقاط.

 

وعلى العكس تمامًا فإن الشخص الذي يعتبر أنه كثير الحركة والنشاط أي أنه يستمر بالتحرك بشكل كبير على مدار اليوم فيتم حينها إضافة عدد نقطة واحدة  فقط النقاط.

 

وبالتالي يعتبر معدل النشاط أو الحركة الخاصة بالشخص الذي يقوم بإتباع نظام حساب النقاط يتناسب بشكل طردي ع عدد النقاط التي يتم إضافتها لبرنامج حساب رجيم النقاط، أي أن كلما زاد نشاط وحركة الشخص يزيد عدد النقاط المسموح بها له.

اقرا ايضا : ” جدول رجيم النقاط بالتفصيل الجدول الصحيح والاصلي

 

برنامج رجيم النقاط للايفون
برنامج رجيم النقاط للايفون

عدد النقاط الموجودة في أهم الأطعمة

لمساعدة الأشخاص الذين يقومون بإتباع نظام حساب النقاط الغذائي تم الحرص على توفير أغلب الأطعمة التي يمكن أن يتناولها أي شخص.

 

وعدد النقاط التي تحتوي عليها هذه الأطعمة :

  • الموز من الأطعمة اللذيذة التي يعشقها العديد من الأشخاص حول العالم كما أن الموز من الأطعمة التي تحتوي على عدد صفر من النقاط.
  • كما أن كوب من القهوة السوداء غير المحلاة أو الخالية من السكر تمامًا لا يحتوي على الكثير من النقاط حيث أنه يحتوي على عدد صفر من النقاط.
  • كما أن البيضة تحتوي على عدد صفر من النقاط أي أنها لا تضيف أي عدد من النقاط لبرنامج حساب رجيم النقاط.
  • وهو الأمر المماثل تمامًا للتفاح حيث أنه لا يحتوي على أي نقاط أي أن عدد النقاط هو صفر نقطة.
  •  ولكن الأمر مختلف تمامًا عند تناول كوب من الحليب الخالي الدسم حيث أن كوب الحليب والذي يكون خالي الدسم يضيف عدد 3 نقاط لبرنامج حساب رجيم النقاط.
  • الفراولة من الفواكه التي لا تضيف أي نقاط لبرنامج حساب رجيم النقاط وذلك لأنها تحتوي على عدد صفر من النقاط.
  • وعند تناول صدر دجاجة منزوعة الجلد لا يتم إضافة أي عدد من النقاط للشخص الذي يقوم بإتباع نظام حساب النقاط.
  • وتتبع سلطة الخضار نفس النظام الخاص بصدر الدجاج المنزوع الجلد حيث أنها تحتوي على عدد صفر من النقاط.
  • كما يحتوي العنب بجميع أنواعه على عدد صفر من النقاط.
  • والأمر مماثل للطماطم فهي تحتوي على عدد صفر من النقاط.
  • وتحتوي كمية ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على عدد 4 نقاط.
  • وكمية ملعقة كبيرة من الزبدة تحتوي على عدد 5 نقاط.
  • كما أن مقدار ملعقتين متوسطتين الحجم من الكريمة تحتوي الاثنتان على عدد 2 نقطة.
  • كما يحتوي مقدار ربع ثمرة أفوكادو على عدد 2 نقطة.
  • رغيف الخبز يحتوي على عدد من النقاط وهو 2 نقطة.
  • يوجد بداخل مقدار كوب من الأرز الأبيض المطبوخ عدد 6 نقاط.
  • يحتوي مقدار ملعقة كبيرة من المايونيز على عدد 3 نقاط.
  • كما أن كمية ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني تحتوي على 6 نقاط والتي يتم اضافتها لبرنامج حساب رجيم النقاط. 
  • كما يحتوي الكرفس على عدد صفر من النقاط.

 

كيف احسب نقاطي في الأكل؟

كيف احسب نقاطي في الأكل؟

عدد النقاط في النشويات المسموح بها على مدار اليوم وهي رغيف من الخبز الأبيض يحتوي على 4 نقاط ورغيف الخبز الفينو على نقطتين بينما يحتوي اي خبز من المخبوزات كاملة الحبوب على نقطتين وكذلك تحتوي شريحة التوست الأبيض على نقطتين وتحتوي المكرونة المسلوقة على نقطة واحدة وهي 4 ملاعق ولكن تحتوي نفس الكمية وهي بالصلصة على 1.5 نقاط كما تحتوي 4 ملاعق أرز على 2 نقاط وحبة البطاطس المسلوقة على واحد نقاط بينما حبة البطاطس المحمرة على 3 نقاط و عدد النقاط في الخضروات والفواكة كالآتي الخضروات الطازجة والسلطات تحتوي على صفر من النقاط أما بالنسبة للخضروات المطبوخة تحتوي على نقطة واحدة وبالنسبة للفواكه بدون أي إضافات كل 100 حبة من الفاكهة تحتوي على واحد نقاط.

وزن ٧٠ كم نقطه؟

وزن ٧٠ كم نقطه؟

يختلف عدد النقاط المسموح بها في اليوم من أنواع الأطعمة في رجيم النقاط وفقا للنوع والسن والوزن ورجيم النقاط مناسب لكل أنماط الحياة وهو لا يعتمد على انقاص الوزن فقط ولكن إتباعة بصفة دائمة لكي يعزز من الصحة العامة كما يعمل على الوقاية من العديد من الأمراض فهو من الانظمة الغذائية الفعالة أما بالنسبة لوزن 70 كم يساوي 7 نقاط.

كم عدد النقاط في الموز؟

كم عدد النقاط في الموز؟

يتميز رجيم النقاط بأنه يعتمد على أطعمة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وألياف عالية ويستطيع الشخص أن يتناول ما يريد من الطعام ولكن لابد من الإلتزام بعدد النقاط المسموحة له على مدار اليوم ولكل نوع من أنواع الطعام عدد معين من النقاط ورجيم النقاط يتميز بأنه رجيم مرن ويجب عند التنوع وأختيار النقاط بصورة متوازنة وصحية وعدد النقاط في الموز 50 جم يساوي 2 نقاط..

كم عدد النقاط في التمر؟

كم عدد النقاط في التمر؟

يعتمد رجيم النقاط على مراقبة الوزن حيث أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية القليلة والألياف الموجودة في الرجيم و النقاط تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك ويعمل على تحسين عملية الهضم ويتم تحديد النقاط اليومي حسب الطبيب المختص لكي لا يتم تعزيز الدهون بالجسم وعدد النقاط الموجودة في التمر هي التمر الجاف ثلاث حبات الطازج والجاف بيساوي واحد نقاط..

كيف احسب نقاطي في ريجيم النقاط؟

كيف احسب نقاطي في ريجيم النقاط؟

يتم حساب نقاطي في الأكل كالاتي عدد النقاط المطلوبة = الجنس + العمر + الطول + الوزن + درجه النشاط اولا الجنس المرأة = 7 نقاط والرجل = 15 نقطة ثانيا العمر ما بين 12 الى 20 سنة = 5 نقاط و العمر ما بين 21 الى 35 سنة = 4 نقاط والعمر ما بين 36 الى 50 سنة = 3 نقاط والعمر ما بين 51 الى 65 سنة = 2 نقطة.

كم احسب نقاطي؟

كم احسب نقاطي؟

يتم حساب النقاط التي تحتويها الوجبة وذلك من خلال معادلة رياضية وهي عبارة عن عدد النقاط اليومية والنقاط التي تحتويها الوجبات بالمقارنة بينهم ونلاحظ أن ما يتم حسابه من النقاط هي الخاصة بالدهون والسعرات الحرارية أما بالنسبة للبروتينات لا يتم حسابها لأن البروتين يحافظ على صحة العضلات ويمكن حساب النقاط في كل وجبة كالاتي وهي عدد النقاط = عدد جرامات الدهون ÷ 12 + عدد السعرات الحرارية ÷ 50 – عدد جرامات الدهون ÷5.

النقطة الواحدة في رجيم النقاط كم يساوي سعرة حرارية؟

النقطة الواحدة في رجيم النقاط كم يساوي سعرة حرارية؟

رجيم النقاط لا يعتمد على حساب السعرات الحرارية ولكنه يتميز بأنه يعتمد على حساب النقاط في كل وجبة غذائية مثل ملعقة من السكر = واحد نقاط و2 ملعقة صغيرة من العسل = 5 نقاط و ملعقة من مربى البرتقال = واحد نقاط و100جم من عصير الفراولة المعلب = 1.5 نقاط وكذلك مشروب التوت المعلب و 20 جم من التين المجفف = واحد نقاط و 200 مل من الحليب قليل الدسم = 2 نقاط و 200 مل من حليب كامل الدسم = 3 نقاط أما بالنسبة للحليب منزوع الدسم = واحد نقطه و10 جم مكسرات = 1.5 نقاط و 15 جم من جوز الهند = 2.5 نقطة و الخوخ المعلب = 1.5 نقاط.

كم نقطه لوزن ٨٠؟

كم نقطه لوزن ٨٠؟

رجيم النقاط هو نظام غذائي متوازن لا توجد اطعمة ممنوعة حيث أنه يساعد على فقدان الوزن بشكل بطيء يمتاز هذا الرجيم انه يشجع على تناول دهون أقل وألياف أكثر وهذا يؤدي الى نظام غذائي صحي يفقد الوزن ولابد من حساب السعرات الحرارية للشخص الذي يحتاجها على مدار اليوم من الوجبات وتترجم الى شكل نقاط وعددها تقريبا ما بين 18 الى 22 نقطة وهي تحدد حسب العوامل التالية الجنس والعمر والطول والوزن والجهد والوزن 80 يحتوي على 8 نقاط.

كيف احسب نظام النقاط؟

كيف احسب نظام النقاط؟

يعتمد رجيم النقاط على عدد من العوامل الذي يكتسب الشخص على مدار اليوم من الشراب والطعام فمثلا البروتينات النباتية تحتوي على واحد نقاط أما البروتينات الحيوانية التي تحتوي على لحوم حمراء يساوي 2 نقاط أما البروتينات التي تحتوي على لحوم بيضاء تحتوي على نقطة واحدة و تناول الزيوت أو السمن المضافة للطعام = 2 نقاط والكربوهيدرات = 2 نقاط ما عدا الخبز الأبيض والمخبوزات مثل البيتزا = 4 نقاط وعصائر الفواكه المحلاة بالسكر تحتوي على 2.5 نقاط و الفواكه وعصائر الفواكه الخاليه من السكر = 1 نقطة والخضروات المطبوخة تحتوي على نصف نقطة أما الخضروات غير المطبوخة لا تحتوي على نقاط ما عدا الطماطم فهي تحتوي على نصف نقطة لكل 100 جم.

ما هو دايت النقاط الفرنسي؟

ما هو دايت النقاط الفرنسي؟

دايت النظام الفرنسي يعتمد فيه على عدد النقاط التي يتم تحديدها على النظام الغذائي بناء على ما يحتويه من الدهون والبروتين والسكر ويتم تعيين هدف النقاط حسب الوزن الحالي وهو المقدار الذي يريد خسارته فالأطعمة المغذية تحصل على نقاط أقل بينما الأطعمة السريعة تحصل على نقاط أكبر أما بالنسبة للخضروات والفواكه ليس لها اي نقاط وهو من انظمة الرجيم الصحية التي يتم فيها تناول الغذاء الصحي المتوازن وغني بالعناصر الغذائية.

كيف اعرف عدد النقاط في الاكل؟

كيف اعرف عدد النقاط في الاكل؟

لمعرفة عدد النقاط في الأكل يتيح لنا رجيم النقاط على منح نقاط رقمية في كل طعام تأكله وهو يعتمد على الأطعمه المنخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف وعدد النقاط في بعض أنواع الأكل هي المعجنات 20 جم = 2 نقاط والبازلاء المطبوخة 100جم = 2 نقاط و البسكويت 10 جم = واحد نقطه وملعقة لحمة مفرومة = 2 نقطة و شريحة من اللانشون = 2 نقاط و بيبسي عادي = 3 نقاط وكيس الاندومي = 6 نقاط وبطاطس شيبسى صغير = 3 نقاط وثلاث ملاعق من الفول = واحد نقطة والشيكولاتة 15 جم = 2 نقطة والسردين المعلب بالزيت 100 جم = 4.5 نقطة وسمك السلمون 50 جم = 2 نقاط والتونة المعلبة 100 جم = 2 نقاط وربع دجاجة = 5.5 نقطة والكبدة 100 جم = 3 نقاط والعكس المطبوخ 120 جم = 2 نقطه.

كيف اعرف عدد نقاطي في رجيم النقاط؟

كيف اعرف عدد نقاطي في رجيم النقاط؟

لمعرفة عدد النقاط في رجيم النقاط هناك عديد من العوامل التي يتم من خلالها تحديد النقاط التي يحتاجها الشخص وهي اولا الجنس 7 نقاط للإناث و 15 نقطة للذكور ثانيا الوزن ما بين 12 الى 20 = 5 نقاط وما بين 21 الى 35 = 4 نقاط وما بين 36 الى 50 = 3 نقاط وما بين 51 الى 65 = 2 نقاط ثالثا الطول إذا كان الطول أقل من 161 سم = واحد نقطة وإذا كان الطول يساوي أو أكثر من 161 =2 نقاط رابعا الوزن وهو اختيار الرقم الأخير من الوزن خامسا النشاط البدني = الحركه = 50 نقطه وحركه خفيفه = واحد نقطة و بذل المجهود = 2 نقاط وهو مناسب هذا الرجيم لمرضى السكر والضغط والقلب.

كم نقطه لوزن ١٠٠؟

كم نقطه لوزن ١٠٠؟

تحتوي عدد النقاط في المشروبات الساخنة مثل القهوة أو الشاي أو أي نوع من أنواع الأعشاب بدون سكر فهي لا تحتوي على أي نقاط ولكن تناولها بالحليب وبدون سكر تحتوي على واحد نقاط أما بالنسبة لعدد النقاط في المشروبات الباردة وبدون سكر = نقطة واحدة ولكن المشروبات والعصائر المحلاة = 2 نقاط ومشروب الشكولاته المثلجة والقهوة والشاي المثلج = 2.5 نقاط وعصير مشروب الطماطم الطازج بدون سكر = 5 نقاط ويوجد بوزن 100 = 10 نقاط.

كيف تحول السعرات الحرارية الى نقاط؟

كيف تحول السعرات الحرارية الى نقاط؟

يمكن تحول السعرات الحرارية للنقاط حيث إنه يتم قسمة عدد السعرات الحرارية × الوجبة ÷ 60 ثم اضافة عدد كمية الدهون ÷ 9 وبذلك يتم حساب قيمة النقاط بدقة وفوائد تحويل السعرات الحرارية إلى نقاط هي تعتبر نظام غذائي متوازن كما انه يساعد على امداد الجسم بالعناصر الغذائية وتعزز من الصحة العامة للجسم ويعتبر من نظام الانظمة الغذائية السهلة والفعالة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock