اكلات نظام الكيتو الممنوعة من الرجيم

إذا كنت أحد الأشخاص الذين قرروا اتباع اكلات نظام الكيتو دايت لفقدان الوزن، فربما تكون قد اتخذت القرار الصحيح في رحلتك للعثور على الصحة، أثبتت الدراسات أن استخدام الدهون العالية جدًا والكربوهيدرات المنخفضة جدًا لنظام الكيتونات الغذائي فعال في فقدان الوزن، مثل علاج مرض السكري من النوع 2، كما أنها تستخدم لعلاج الصرع.

 

اكلات نظام الكيتو دايت
وصفات الرجيم

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اكلات نظام الكيتو دايت[/box]

يعتبر نظام الكيتو دايت من الأنظمة المهمة والمفيدة التي تحمي جميع أجسامنا من أمراض كثيرة منها مرض السرطان ومرض الزهايمر ،ويعد من الأنظمة التي لها تأثير إيجابي على تقليل الوزن بشكل كبير وفي هذه النقطة نوضح لكم أهم المعلومات والأطعمة التي يمكن اتباعها في نظام الكيتو دايت الفعال.

وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل الوزن في نظام الكيتوني، بما في ذلك:

  • المأكولات البحرية

تعتبر هذه المأكولات من الأغذية المُهمة في هذا النظام منها سمك السالمون والأسماك الأخرى لأنها تحتوي على فيتامينات ب بنسب كبيرة جدًا وهذه الأنواع لا تحتوي على كربوهيدرات ،وحيث يختلف كل نوع عن الأخر في أحتواءه على الكربوهيدرات.

 

  • الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات

الخضار غير النشوية منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية، وتحتوي كذلك فيتامين ج والكثير جداً من المعادن، الألياف الموجودة في الخضروات والنباتات الأخرى لا يمتصها الجسم ويمتصها مثل الكربوهيدرات الأخرى، تحتوي الكثير من الخضروات على عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات النقية، يمكن أن يؤدي تناول حصة من الخضروات النشوية فقط (مثل البطاطس أو البنجر) إلى زيادة صحتك، والجبن غني بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية الصحية، لكن محتوى الكربوهيدرات منخفض للغاية.

 

  • الأفوكادو

تحتوي كل حصة من الأفوكادو على 2 جرام من الكربوهيدرات النقية وغنية بالألياف والكثير من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، ونضيف على ذلك، قد تساعد على تعزيز صحة القلب.

 

  • اللحوم والدواجن

اللحوم والدواجن لا يوجد بها الكربوهيدرات وهي كذلك غنية بالبروتين ذات الجودة العالية والكثير من العناصر الغذائية.

 

  • البيض

محتوى الكربوهيدرات في البيض عبارة عن جرام واحد أو كذلك أقل، مما قد يساعدك في الحصول على وجبة كاملة لأنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في حماية وتعزيز صحة القلب والعينين.

 

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالـ MCT، مما يمكن أن يزيد من إنتاج الكيتونات، ونضيف الى ذلك إلى أنه يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي ويعمل على تعزيز خسارة الوزن وفقدان دهون البطن.

 

  • المكسرات والبذور

المكسرات والبذور تعمل على تعزيز صحة القلب والمكسرات عموماً غنية بالألياف ومن الممكن أن تؤدي إلى شيخوخة، 0-8 جرام من الكربوهيدرات النقية لكل أونصة.

 

  • الزبدة والقشدة

عند استهلاكها باعتدال، لا تحتوي الزبدة والقشدة تقريبًا على أي كربوهيدرات ويبدو أن لها تأثيرًا محايدًا أو مفيدًا على صحة القلب.

اقرأ ايضا: ” كل ما تريد معرفته عن برنامج الكيتو دايت

 

اكلات نظام الكيتو الممنوعة
وصفات الرجيم

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]الأطعمة الممنوعة في رجيم الكيتو [/box]

[tie_list type=”heart”]

  • استبعاد التوت والفراولة.
  • الحبوب: مثل الأرز والقمح والشوفان والشعير والكينوا.
  • الخضروات الجذرية: بما في ذلك البطاطس والبطاطا الحلوة والجزر والقلقاس واللفت.
  • الأطعمة المصنوعة من الحبوب: مثل الخبز ورقائق الذرة والمعكرونة والبيتزا والفشار.
  • البقوليات: بما في ذلك الفاصوليا والفاصوليا البيضاء والفاصوليا الحمراء والعدس والحمص وفول الصويا.

[/tie_list]

 

اكلات نظام الكيتو
وجبات الرجيم

 

الخاتمة:

عزيزي متابعة اللياقة، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من اكلات نظام الكيتو دايت، يجب عليك الالتزام بنظام الكيتو الغذائي الفعال وتحديد الكمية التي تناسب احتياجات جسمك، ويمكنك استخدام بعض التطبيقات (مثل تطبيق Fat Secret) لمعرفة المزيد مهارات اخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO