افضل رجيم صحي وبدون حرمان تعرفي عليه الان

لا يوجد ما يسمى بشكل عام افضل رجيم صحي ، فالرجيم المفضل بالنسبة لك يمكن أن يكون غير مناسب لشخصا آخر ويمكن أن يكون أسوأ ما يكون مع آخر، ولكن تقييم أي رجيم على أنه صحي أو غير صحي أمرًا أصبح سهلا، حتى تستطيع الحصول على جسم رشيق بدون التعرض لأي أعراض جانبية.

 

نصائح افضل رجيم صحي
رجيم صحي

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]نصائح افضل رجيم صحي [/box]

 

  • الترطيب

هو أول شيء يمكنك القيام به لجسمك، فالجفاف يمكن أن يرتبط بأسباب وجود مشكلات في النظام الغذائي في المقام الأول، قد يكون الترطيب هو المفتاح لأن تبقى ممتلئًا، ويتوسع في معدتك، ويساعد في الشعور بالشبع بشكل عام، ويتم ذلك من خلال شرب ستة إلى ثمانية أكواب على الأقل كل يوم، وقد تحتاج إلى المزيد اعتمادًا على مدى نشاطك.

 

  • التخلص من السكر المضاف

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يجب ألا تستهلك النساء أكثر من 25 جرامًا من السكر يوميًا (35 جرامًا للرجال)، ولذلك حافظ على مستويات السكر تحت السيطرة من خلال التركيز على طلب القهوة الخاص بك، وما تأكله على الإفطار، وتجنب المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى، واختيار الحلويات الذكية.

 

  • ضاعف تناول الخضار

فوائد تناول المزيد من الخضروات الصليبية كثيرة جدً، فإن التركيز على تناول المزيد من الخضروات سيساعدك على زيادة تناول الألياف، مما يجعلك ممتلئًا لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، ستجني فوائد مضادات الأكسدة الوفيرة .

 

  • ممارسة الرياضة

يجب أن يتك ممارسة الرياضة كل يوم سواء كان ذلك مشيًا أو جريًا أو ببساطة باستخدام السلالم طوال اليوم.

 

  • تناول الطعام بعناية

 من المهم تناول الطعام عندما تشعر بالجوع حقًا . “يتعلق الأمر بالاستماع إلى جسدك، اسأل نفسك ،” هل هذه إشارة جوع … أم أن هذه عادة أنشأتها ، ويجب أن أتوقف عنها؟ ” إذا كنت تأكل كل يوم في الساعة 3 مساءً، فقد تكون هذه عادة، ولكن إذا كنت جائعًا قبل النوم ، فقد يكون الوقت قد حان لتناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين لأنك لم تأكل جيدًا في ذلك اليوم .

اقرأ ايضا: ” نصائح لاتباع رجيم صحي لخسارة الوزن

 

انواع افضل رجيم صحي
وجبات رجيم صحي

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]افضل رجيم صحي[/box]

 

  • حمية البحر الأبيض المتوسط

هو أحد الخيارات التي سمعنا عنها كثيرًا في السنوات القليلة الماضية: حمية البحر الأبيض المتوسط ، لن تحسب السعرات الحرارية أو تشدد على الانزلاق في هذا النظام الغذائي لأنه يعتمد على تناول الكثير من الخضار والفواكه والبقول والبقوليات ( بما في ذلك كل شيء من الفول إلى العدس ) والعديد من مصادر الحبوب الكاملة ( farro هو صديقك! ). بينما ستستمتع بالبروتينات الخالية من الدهون مثل السلمون كل يوم تقريبًا، يمكنك الانغماس في مصادر أفضل من الدهون المشبعة (الجبن وبعض اللحوم المقددة)، أن هذا النظام الغذائي قد يرتبط فقدان الوزن و انخفاض في خطر الأمراض، بالإضافة إلى دفعة في طول العمر بشكل عام.

 

  • النظام الغذائي الحجمي

هذا النظام الغذائي، الذي طوره خبراء الصحة في جامعة ولاية بنسلفانيا، يشدد على التفكير في طرق جديدة وممتعة لتناول المزيد من الفواكه والخضروات، وزيادة كمية المياه التي تستهلكها دون التفكير في ذلك، نظرًا لأنه يعتمد على حجم وجباتك، و أن نهج هذا الرجيم يزيد أيضًا من الألياف لديك لزيادة الشبع.

 

  • نظام غذائي نباتي

خطط الوجبات لهذا النظام الغذائي هي الأفضل عند التركيز على استهداف وجبات معينة لتكون خالية من منتجات الألبان واللحوم قدر الإمكان، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بهذه العناصر طوال الأسبوع، يقول ساسوس: “لا يزال بإمكانك الحصول على أشياء مثل الدجاج، لكن الأنظمة الغذائية المرنة تتكون على الأقل من 50٪ من النباتات أو أكثر”. “في منزلي ، نقدم وجبات نباتية بالكامل (طبقًا للأسلوب النباتي) بين يومين وثلاثة أيام في الأسبوع، حيث استبدل منتجات الألبان واللحوم بالبدائل النباتية.

 

كانت هذه قائمة عن افضل رجيم صحي التي ظهرت حتى الان، يمكنك الاختيار فيما بينها ويفضل استشارىة الطبيب قبل ابدء في اي حمية غذائية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO