اليك افضل بروتين لحرق الدهون للنساء

ما هو افضل بروتين لحرق الدهون للنساء ، أنت تعلم بالفعل أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالشعور بالرضا عن وجباتك والحفاظ على مجهود فقدان الوزن، لكن يبدو أن الكثيرين منا قد دخلوا في شبق، حيث يعتمدون على عدد قليل من المصادر الأولية للبروتين، ولمساعدتك على التخلص من روتين الدجاج والبيض المشوي الممل، قمنا بتجميع قائمة بأفضل البروتينات لفقدان الوزن في كل فئة من فئات الطعام.

 

خصائص البروتينات
اطعمة البروتين

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]كيف يساعدك النظام الغذائي الغني بالبروتين على إنقاص الوزن؟[/box]

تساعدك الأطعمة التي تحتوي على البروتين على خسارة الدهون وبناء كتلة عضلية خالية من الدهون، كيف ذلك؟ يصعب علينا هضم البروتين، لذلك عندما نأكله، نحرق المزيد من السعرات الحرارية (التوليد الحراري) ونشعر بالشبع لفترة أطول، مما يجعل من السهل تناول كميات أقل في يوم واحد، تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تزيد من توليد الحرارة والشبع وتؤدي إلى انخفاض مدخول الطاقة اللاحق.

 

افضل بروتين لحرق الدهون للنساء
اطعمة البروتين

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]ما الذي يجعل بعض الأطعمة مصدرًا جيدًا للبروتين لفقدان الوزن؟[/box]

يمكن أن يساعد البروتين – بشكل عام – في إنقاص الوزن، إلا أن هناك بعض الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تعتبر أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي، هذه الأطعمة تلبي معايير معينة:

[tie_list type=”checklist”]

  • قليل الدسم، الأطعمة البروتينية قليلة الدهون بطبيعتها أقل في السعرات الحرارية، نظرًا لأنك ستفقد الوزن عندما تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرق، فإن تناول الأطعمة البروتينية قليلة الدسم يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.
  • منخفضة السعرات الحرارية، الأطعمة البروتينية منخفضة السعرات الحرارية هي في الأساس نفس الأطعمة البروتينية قليلة الدسم، في معظم الأحيان، تكون الأطعمة البروتينية منخفضة السعرات الحرارية لأنها منخفضة الدهون، الطريقة الأخرى التي يمكن أن تكون بها الأطعمة البروتينية منخفضة السعرات الحرارية هي إذا كانت منخفضة الكربوهيدرات، حيث أن الكربوهيدرات هي مغذيات كبيرة أخرى كثيفة السعرات الحرارية.
  • نسبة عالية من البروتين: بالطبع، إذا كنت تريد اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لفقدان الوزن، فستتوقع أن تكون هذه الأطعمة البروتينية غنية بالبروتين كما تعلم.

[/tie_list]

اقرأ ايضا: ” تجارب رجيم البروتين الناجحه وفقدان 5 كيلو اسبوعيا

 

اطعمة تحتوي على البروتينات
الخرشوف

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]افضل بروتين لحرق الدهون للنساء[/box]

 

  • السبانخ

تعتبر مصدرًا رائعًا ليس فقط للبروتين ولكن أيضًا للفيتامينات A و C ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك الصحي للقلب، كوب واحد من الأطعمة الخضراء الفائقة يحتوي على قدر من البروتين تقريبًا مثل البيض المسلوق، هل تتطلع إلى الحصول على أكبر فائدة غذائية مقابل أموالك؟ تأكد من تبخير السبانخ بدلًا من أكله نيئًا، تساعد طريقة الطهي هذه على الاحتفاظ بالفيتامينات وتسهيل امتصاص الجسم لمحتوى الكالسيوم الأخضر، أضف حفنة إلى الحساء والعجة وأطباق المعكرونة والخضروات المقلية، أو ببساطة قم بالبخار فوقها بالفلفل والثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون.

 

  • الطماطم المجففة

الطماطم مليئة بالليكوبين المضاد للأكسدة، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستاتا والجلد والمعدة، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، كوب واحد فقط منها سيوفر لك 6 جرامات من البروتين المشبع و 7 جرامات من الألياف و من RDA الخاص بك من البوتاسيوم، وهو أمر ضروري لصحة القلب وإصلاح الأنسجة، كما أنها غنية بفيتامينات A و K. استخدمها كإضافة للبيتزا، أو إضافة منعشة للسلطات، أو تناولها كوجبة خفيفة مباشرة من الكيس.

 

  • الجوافة

تحتوي الجوافة، أعلى فاكهة بروتينية، على أكثر من 4 جرامات لكل كوب، إلى جانب 9 جرامات من الألياف و 112 سعرًا حراريًا فقط، مع 600 في المائة من DV من فيتامين سي لكل كوب ما يعادل أكثر من سبعة برتقالات متوسطة!

 

  • الخرشوف

يعتبر الخرشوف المتواضع هو الفائز في كلتا الحالتين، فهو يحتوي على ضعف كمية الألياف الموجودة في اللفت 10.3 جم لكل خرشوف متوسط، أو 40 في المائة من الألياف اليومية التي تحتاجها المرأة  وواحد من أعلى نسبة البروتين بين الخضروات.

 

  • البازلاء الخضراء

يكفي أن تجعل Popeye يقوم بأخذ البصق: على الرغم من سمعتها الضعيفة ، فإن كوب من البازلاء الخضراء يحتوي على ثمانية أضعاف البروتين الموجود في كوب من السبانخ، ومع وجود ما يقرب من 100 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي في كوب واحد، ستساعد في الحفاظ على نظام المناعة، يمكن أن يتم وضعها في طبق من سلطة أو اضيفتها إلى عجة البيض لتعزيز قوة إشباع البيض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock