اشهى جبنة سائلة لالذ وصفات

جبنة سائلة من منا لا يعشق الجبنة السائلة في الساندوتشات أو على أطباق المكرونة الذيذة، وتتميز الجبنة السائلة بانها يمكن أن تستخدم بمفردها أو مع وصفات مختلفة، من خلال مقالنا سنقدم طريقة تحضير أشهى جبن سائلة  لكي تستخدميها في سندوتشات أطفالك أو في وصفاتك اليومية.

صديقاتك شاهدوا ايضا: طريقة عمل اشهى جبنة عكاوي مقلية

طريقة تحضير الجبن السائلة
وصفات

طريقة عمل جبنة سائلة في الميكروويف

في البداية يمكنك قطع الجبن بسكين أو مبشرة، باستخدام مبشرة أمسك الجبن بقوة في يدك واضغط على الطرف القصير بحزم ضد شفرات المبشرة، حرك كتلة الجبن لأعلى ولأسفل على طول المبشرة، من الأفضل تقطيع الجبن بينما لا يزال باردًا، وإذا كنت تواجه مشكلة في بشر الجبنة، ضعي الجبنة في الفريزر لمدة 10-30 دقيقة لتتماسك.

نحضر الجبنة إلى درجة حرارة الغرفة، ضعي الجبنة في وعاء آمن للميكروويف، اضبط الميكروويف على نار خفيفة لمدة 15 ثانية. ضع وعاء الجبن المبشور في الميكروويف، أغلق باب الميكروويف، استخدم أقل إعداد للحرارة في الميكروويف، يفضل الجبن أن يذوب بأقل حرارة ممكنة، لأن التعرض الزائد للحرارة سيؤدي إلى أن تصبح الجبنة ذائبة مطاطية أو دهنية بشكل غير سار،

وبالتالي كلما قلت الحرارة التي يجب عليك استخدامها، كان ذلك أفضل، بعد  مرور أول 15 ثانية، اسحب الوعاء وحرك الجبن، ضعه مرة أخرى واضبطه لمدة 15 ثانية، استمر بهذه الطريقة حتى يصل الجبن إلى الثبات الذائب المطلوب.

طريقة عمل جبنة سائلة على النار

نقوم ببشر الجبنة ويكون أفضل وأسهل عندما تكون الجبن مجمدة أو باردة،  نضع الجبن المبشور في قدر ونضع القدر على لنار باستخدام حرارة منخفضة، فدائما  تذوب الجبن في أدنى حرارة ممكنة.،  إذا قمت بوضع الجبنة على  درجة حرارة عالية، فإنك تخاطر بفقدان الرطوبة والدهون في الجبن وستحصل على نتيجة غير مرضية.

راقب الجبن عن كثب وحركه باستمرار، لا تترك الجبن دون رقابة على موقدك، لأنه يمكن أن يذوب ويبدأ في الاحتراق بسرعة كبيرة، حرك الجبن بشكل متكرر لإبقائه يتحرك حول الوعاء، سيضمن ذلك ذوبان الجبن بالتساوي ومنعه من الالتصاق بالوعاء أو الاحتراق، ارفع الجبنة عن النار، بمجرد أن يذوب الجبن ويصل إلى اتساق يشبه الخيط.

صديقاتك شاهدوا ايضا: جبنة بوك السائلة القابلة للدهن

وصفات جبنة سائلة
جبنة سائلة

طريقة عمل جبنة سائلة بالبخار

نقوم ببشر الجبن البارد لسهولة استخدامه وذوبانه، ويتم استخدام هذه الطريقة بشكل أفضل عندما تحتاج فقط إلى إذابة كميات صغيرة من الجبن على سبيل المثال، يمكنك أن تبخر الجبنة وتذيبها لتضعها على الهامبرغر للحصول على نكهة غنية ولذيذة.

في البداية نضيف  الماء في  قدر ونضعه على نار عالية، يكون قدرًا ممتلئًا بمقدار الثلث أو أقل بالماء، بمجرد وصول الماء إلى درجة الغليان، قم بتقليل درجة حرارة الموقد للحفاظ على الماء في نار هادئة، نضع وعاء آخر فوق القدر الذي به الماء ونضيف فيه أوعية الجبن، ونترك الماء يغلي لمدة دقيقة إلى خمس دقائق بينما يذوب الجبن، ونتحقق جيدا من الجبن بشكل متكرر،

يمكن إضافة  ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع الجبن إذا كنت ترغب في الحصول على ملمس ناعم جدًا يشبه الصلصة، يمكنك إضافة الملح والسكر وأنواع الجبن الأخرى ايضا إلى الجبن المذابة، يمكنك استخدام الطريقة التي تفضلها  والتي تناسب امكانياتك من هذه الطرق السابقة لإذابة أي جبن واستخدامها في ساندوتشات الأطفال أو في وصفات الطعام المختلفة لإضافة نكهة شبيهة بنكهات المطاعم.

كانت هذه معلومات مقالنا عن جبنة سائلة نرجو أن تكون معلومات مفيدة وقيمة، إذا اعجبك مقالنا قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO