اخطاء رجيم اتكنز الشهير والسريع ……. تعرفي عليها وحاولي تجنبها نهائيا

اخطاء رجيم اتكنز  Atkins هو نوع من النظام الغذائي الكيتون، والذي يلتزم بخطة التغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وانخفاض الكربوهيدرات، الهدف من نظام كيتو الغذائي هو تحقيق الكيتوزية، وهي حالة استقلابية.

مما يعني أن جسمك يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة  بدلاً من  الحصول عليها من تناول الكربوهيدرات والسكر، يُعتقد أن هذا النظام يساعد  على تسريع عملية إنقاص الوزن وتجنب الرغبة الشديدة  للطعام في نفس الوقت، سنتعرف من خلال مقالنا على  أهم أخطاء رجيم اتكنز التي يقع فيها أغلب متبعي هذا النظام تابع معنا.

تعرف على رجيم نجلاء الشرشابي من هنا

 

اخطاء رجيم اتكنز
اخطاء رجيم اتكنز

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اخطاء رجيم اتكنز[/box]

[tie_list type=”heart”]

  • الخطأ الأول : حساب إجمالي الكربوهيدرات، وليس الكربوهيدرات الصافية خطأ، تحتاج إلى حساب Net Carbs ، وهي جرامات إجمالي الكربوهيدرات مطروحًا منها جرامات من الألياف،  والتي لا تؤثر فعليًا على نسبة السكر في الدم لديك.
  • الخطأ الثاني: تجاهل الخضروات الخاصة بك، الخضروات الورقية الخضراء هي عنصر أساسي في أي نظام غذائي الكيتون. قد يكون من السهل جدًا ارتكاب خطأ keto المتمثل في ملء الطبق في المقام الأول باللحوم أو الدهون.

[/tie_list]لكن الخضروات مصدر ممتاز للتغذية، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن. اختار الخضار غير النشوية مثل  البروكلي والكوسة والفلفل الحلو والهليون والفطر، تأكد من أنك تأكل ما بين 12 إلى 15 غراما من الكربوهيدرات الصافية في شكل خضروات أساسية.

هذا يترجم إلى حوالي 6 أكواب من الخضروات المورقة و 2 كوب من الخضار المطبوخة، مما يعني أنه يمكن أن يكون لديك سلطة كبيرة في الغداء، وسلطة جانبية في العشاء، ولا يزال لديك عدة حصص من الخضار المطبوخ  المفضل لديك.

 

 

  • الخطأ الثالث: عدم شرب كمية كافية من الماء، يلعب الماء دورًا مهمًا في مساعدة أجهزة الجسم على العمل بانتظام، بما في ذلك التمثيل الغذائي، الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لها تأثير مدر للبول على الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الماء، كثير من أخصائيو الحميات لا يستهلكون ما يكفي من الماء، خاصة خلال الأيام الأولى لنظامهم الغذائي، وعدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإمساك والدوار وضعف قوة الإرادة.

 

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]اخطاء رجيم اتكنز اخري[/box]

[tie_list type=”heart”]

  • الخطأ الرابع: تناول أطعمة خالية من الملح، القليل من الملح يمكن أن يساعدك على تجنب التعرض للضعف، أو الصداع، أو تقلصات العضلات أو الدوار، حيث ينتقل جسمك إلى حرق الدهون بشكل أساسي للحصول على الطاقة، نظرًا لأن Atkins نظام غذائي مدر للبول بشكل طبيعي، فلن تحتاج إلى تجنب الملح لتقليل احتباس الماء.
  • الخطأ الخامس: تناول الكثير من البروتين، البروتين هو مادة مغذية مهمة للغاية لا يحصل عليها معظم الناس، يمكن أن يحسّن الشعور بالامتلاء ويزيد من حرق الدهون بشكل أفضل من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى، والبعض يقول انه يجب  أكل  4-6 أوقية من البروتين في كل وجبة، وهذا يتوقف على طولك والجنس، أربعة أوقية قد تكون كافية للمرأة؛ الرجل قد يحتاج 6 أوقية،لكن تناول الكثير من البروتين تناول البروتين فقط وليس الخضراوات، سوف يتداخل مع فقدان الوزن و يتركك جائعًا.

[/tie_list]

 

ما هو رجيم اتكنز
اخطاء رجيم اتكنز

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]تابع أخطاء رجيم اتكنز[/box]

في هذه الفقرة سنتابع أخطاء رجيم اتكنز فيما يلي:

[tie_list type=”heart”]

  • الخطأ السادس: الخوف من تناول الدهون، أنت بحاجة إلى الدهون الغذائية للمساعدة في تحفيز حرق الدهون في الجسم، والدهون الطبيعية جيدة عندما تتحكم في تناولها، دائما ترافق وجبة خفيفة من الكربوهيدرات مع أي من الدهون أو البروتين، على سبيل المثال، تناول شرائح الخيار مع قطعة من الجبن.
  • الخطأ السابع: قياس الوزن بشكل يومي، قياس نفسك يوميا أو استخدم متوسط ​​الوزن. أمر ليس بصحيح، فإن قياس وزنك يوميًا قد يسبب لك خيبة الأمل والإحباط، علاوة على ذلك، إذا كنت تمارس التمرينات الرياضية، فقد تكون في الواقع تبني العضلات حتى وأنت تتخلص من الدهون، الأمر الذي قد يحافظ على ثقل وزنك وينقص من حماستك.
  • الخطأ الثامن: عدم تسجيل تقدمك خلال فترة الرجيم شيء خاطئ، يجب أن تقوم بإدخال وزنك وقياساتك أسبوعيًا، لكنك ستحتاج إلى تسجيل كمية الطعام التي تتناولها ونسبة الكربوهيدرات الصافية يوميًا أيضا، وبهذه الطريقة، يمكنك معرفة ما إذا كنت تستهلك عددًا أكبر من الكربوهيدرات أكثر مما تعتقد.

[/tie_list]

اخطاء رجيم اتكنز
اخطاء رجيم اتكنز

ملحوظه:نرجو أن يكون مقالنا عن اخطاء رجيم اتكنز قد نالت اعجابكم، شارك مقالنا مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وانتظروا منا المزيد والمفيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock