أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021

يعرف أي شخص يرغب في  فقدان الوزن أنه  أمر صعب، عندما يتركه تقييد السعرات الحرارية والتمارين الرياضية متعبًا وجائعًا ، فإن أي شيء يمكن أن يعجل التقدم وفقدان الوزن في هذه اللحظة يستحق المحاولة ، خاصةً إذا كان شيء سهلًا مثل أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021 ، يتساءل الكثيرون ما هي أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات وهل من الآمن استخدامها إليك سطور هذا المقال للإجابة على كافة الأسئلة السابق ذكرها, وفيما يلي أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021 .

أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021

عندما يتعلق الأمر بحبوب التخسيس وفقدان الوزن ، هناك نوعان الأدوية الموصوفة، المكملات التي لا تستلزم وصفة طبية، بشكل عام أثبتت أدوية إنقاص الوزن التي تُصرف بوصفة طبية فعاليتها في فقدان الوزن بشكل سريع وآمن إلى حد كبير.

ومن أبرز وأفضل هذه الأدوية :

  • Orlistat 

الذي يُباع تحت الاسمين التجاريين Xenical و Alli ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 27 كجم / م أو أكثر والذين يأخذون أورليستات لأكثر من شهرين قد يفقدون 12.3 رطلاً في المتوسط، ومن المثير للاهتمام أن إحدى الدراسات التي أجريت عام 2012 وجدت أن الجنود الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تناولوا أورليستات لمدة ستة أشهر فقدوا المزيد من كتلة الدهون 

  • فينترمين توبيراميت

يباع فينترمين توبيراميت تحت الاسم التجاري Qsymia،  في دراسة أجريت عام 2011 ، فقد ما يقرب من نصف المشاركين الذين تناولوا حبة واحدة تحتوي على 15 ملليجرامًا من فينترمين و 92 ملليجرامًا من توبيراميت يوميًا أكثر من 10 ٪ من إجمالي وزن الجسم بعد 56 أسبوعًا، وشملت الآثار الجانبية الشائعة الإمساك ، والأرق ، وعسر الذوق ، وتشوه حاسة التذوق, و هذا من أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021.

اقرأ ايضا:”حبوب تخسيس 10 كيلو في أسبوع

توبيراميت للتخسيس
توبيراميت للتخسيس

كما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقارين عن طريق الحقن للاستخدام طويل الأمد لفقدان الوزن وهما :

  • Liraglutide 

يُباع تحت الاسم التجاري Saxenda. وجدت مراجعة عام 2017 أن المشاركين الذين تناولوا الليرلوتيد ، في المتوسط ​​، فقدوا 5 ٪ إلى 10 ٪ من وزنهم، يتم حقنها مرة واحدة في اليوم مع زيادة الجرعة تدريجياً في الأسابيع الخمسة الأولى.

  • Semaglutide 

 يباع تحت الاسم التجاري Wegovy. في تجربة سريرية أجريت عام 2021 ، فقد المشاركون الذين تناولوا سيماجلوتيد ما يقرب من 15٪ من وزن أجسامهم في المتوسط، يتم حقنها مرة أسبوعياً مع زيادة الجرعة تدريجياً كل شهر خلال الخمسة أشهر الأولى, وهذه كانت أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021.

تنبيه هام أدوية إنقاص الوزن الموصوفة من الطبيب ليست مناسبة للجميع، وغالبًا ما يحتفظ الأطباء بهذه العلاجات للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30 كجم / م أو أولئك الذين يعانون من مضاعفات صحية مرتبطة بالسمنة ، مثل ضغط دم مرتفع أو  داء السكري، هذه الحبوب ليست حلا مثاليا للسمنة ،  تستخدم أدوية إنقاص الوزن جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي صحي ونظام تمارين يجب أن يستمر بعد العلاج، كما أن الآثار الجانبية شائعة ويمكن أن تكون شديدة.

اقرا ايضا : ” orly للتخسيس اورلي | الجرعة و السعر و الاضرار و الفوائد

دواء topamax للتخسيس
دواء topamax للتخسيس

هل تعمل حبوب إنقاص الوزن المتاحة دون وصفة طبية

هناك العديد من حبوب الحمية المتاحة التي لم يتم اعتمادها أو تنظيمها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، وهناك دليل ضئيل على أنها تعمل بالفعل، نظرًا لأن المكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية لا يجب فحصها للتأكد من سلامتها أو فعاليتها من قبل إدارة الغذاء والدواء.

لذلك إذا كنت تفكر في تناول مكمل غذائي لانقاص الوزن ، فهناك بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها أولاً والتي منها :

  • غالبًا ما تحتوي هذه الأنواع من حبوب الحمية على فيتامينات ومعادن وإنزيمات وأعشاب، أحد هذه المكونات هو Garcinia cambogia الذي يقمع الشهية ويقلل من عدد الخلايا الدهنية التي ينتجها الجسم، على الرغم من أنه يعتبر “آمنًا إلى حد ما” ، إلا أنه لا يوجد دليل على أنه يساعد بالفعل في إنقاص الوزن ، وقد تم ربط الاستخدام المفرط لمشاكل الكبد .
  • قد تحتوي حبوب الحمية الأخرى على الكيتوزان من قشور سرطان البحر والكركند والجمبري، من الناحية النظرية ، من المفترض أن تحبس الدهون في الجهاز الهضمي حتى لا يتمكن الجسم من امتصاصها، في الواقع ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن كمية الدهون التي ترتبط بها ربما لا تكون كافية لمساعدة الشخص على فقدان قدر كبير من الوزن.
  • على الرغم من أن العديد من مكونات  أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021 تعتبر آمنة ، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثيرات سامة عند الجرعات العالية، ومن الممكن أن تتداخل مع أدويتك الأخرى. 

في النهاية نوصي باستخدام أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021 فقط تحت إشراف الطبيب وبوصفة طبي وتجنب تناول أدوية تخسيس دون وصفة طبية.

ما هو افضل دواء للتنحيف؟

ما هو افضل دواء للتنحيف؟

عند اللجوء إلي التخسيس يفضل إتباع نظام عذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بجانب تناول أدوية التنحيف ويتم اختيار دواء التنحيف بناءً علي عمر الشخص و المشاكل الصحية التي يعاني منها لأن ليست كل الأدوية متاحة لجميع الأشخاص ايضا يعتمد الدواء علي حجم السمنة التي يعاني منها ويعتبر دواء الأورليستات من أفضل الأدوي التي تعمل علي تقليل الشهية ايضا يمكن استخدامه للأطفال فوق عمر 12 عام ولكن يفضل أخذ الدواء من قبل وصفة طبية.

ما هو افضل علاج طبيعي للتخسيس؟

ما هو افضل علاج طبيعي للتخسيس؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة السمنة المفرطة بسبب تناول الوجبات السريعة والدسمة ايضا قد يكون بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية والكسل و عدم الحركة مما يسبب تراكم الدهون في الجسم ومن أفضل العلاجات الطبيعية للتخسيس هو تناول الماء الدافئ مع الليمون علي الريق يومياً ويمكن إضافة ملعقة من العسل إليه وهذا المشروب يعمل علي إذابة الدهون الصعبة من الجسم ويمكن ايضا تناول مشروب الكمون وهذا يتم عن طريق غلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء و تناولها دافئة يومياً .

هل يوجد حبوب انقاص الوزن؟

هل يوجد حبوب انقاص الوزن؟

نعم توجد عدة حبوب تساعد علي إنقاص الوزن وهذه الحبوب تتكون من أعشاب ومكونات طبيعية منها الشاي الأخضر ومستخلص المانجا الأفريقية والجريب فروت وغيرهم فتعمل هذه الحبوب تعمل علي سد الشهية مما تساعد في التقليل من تناول الطعام كما انها تحفز من عملية الأيض مما تعمل علي حرق دهون الجسم وخاصة الدهون الصعبة التي تتراكم في منطقة البطن والأرداف وهي حبوب التوت البري الطبيعي .

ما هي الادويه التى تساعد على حرق الدهون؟

ما هي الادويه التى تساعد على حرق الدهون؟

أولاً ينصح بعدم تناول أي دواء أو منتج للتخسيس دون اللجوء إلي الطبيب المختص لتجنب أي أضرار محتمل حدوثها , توجد عدة أدوية التي تساعد علي حرق دهون الجسم وهذه الأدوية تنتمي إلي المكملات الغذائية التي تعمل علي التعزيز من عملية الأيض وتحتوي هذه المكملات الغذائية علي مادة الكافيين ومستخلص حبوب البن الأخضر ومستخلص الشاي الأخضر والجلوكومانان وحمض اللينولييك فهي تعتبر من أفضل الأدوية التي يمكن اسنخدامها لحرق الدهون المتراكمة.

ما هو دواء السكري الذي ينقص الوزن؟

ما هو دواء السكري الذي ينقص الوزن؟

توجد عدة أدوية وعقاقير طبية تنتمي إلي فئة أدوية السكري وخاصة النوع الثاني والتي لا تعمل علي تحسين مستوي السكر في الدم فقط بل ايضاً تعمل علي إنقاص الوزن وهذه الأدوية تسمي ناهضات الببتيد المشابه للغلوكاجون مثل دواء دولاغلوتايد و سيماغلوتيد وليراغلوتايد ايضا توجد فئة أخري من أدوية السكري تساعد علي إنقاص الوزن وخسارته تسمي مثبطات الناقل المشترك للصوديوم والجلوكوز مثل دواء داباغليفلوزين وإمباغليفلوزين .

هل حبوب ريبلسس تنحف؟

هل حبوب ريبلسس تنحف؟

ريبلسس عبارة عن حبوب تستخدم لمرضى السكري وخاصة النوع الثاني فهي تعمل علي تنظيم مستوي السكر والجلوكوز في الدم كما ايضا يساعد علي إنقاص الوزن ولكن يفضل عدم تناول هذه الحبوب أثناء الحمل والتوقف عن تناوله قبل شهرين من التخطيط للحمل ايضاً يمنع تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية ايضا يفضل عدم تناول حبوب ريبلسس في حالة إذا كان المريض يعاني من التهابات البنكرياس .

اوزمبك 0.25 كم اسبوع؟

اوزمبك 0.25 كم اسبوع؟

اوزيمبك عبارة عن عقار طبي ينتمي إلي فئة أدوية السكري النوع الثاني ويوجد منه عدة أشكال منها أقراص فموية وقلم للحقن ولكن يمنع استخدام عقار اوزيمبك لمن يعاني من مرض في الكلي أو الكبد و من يعاني اعتلال الشبكية السكري ويمنع أخذه لمن يعاني من مشاكل في البنكرياس ايضا يمنع تناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة وعادة يصف الطبيب بأخذ عقار اوزيمبك بجرعة 0.25 ملغرام تحت الجلد كل 4 أسابيع ثم تزداد الجرعة تدريجياً إلي 0.5 أو 0.1 ملغرام كل أسبوع حسب حالة المريض.

هل اوزمبك متوفر في مصر؟

هل اوزمبك متوفر في مصر؟

يستخدم اوزيمبك للمرضي الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني فهو يعمل كمساعد للنظام الغذائي وممارسة الرياضة ويوجد بعقار اوزيمبك هرمون يساعد علي تحفيز إفراز الأنسولين في الجسم ويقلل من إفراز الجلوكاجون ومن الأعراض الجانبية لعقار اوزيمبك تقليل الشهية مما يساعد علي فقدان وخسارة الوزن ويتوفر عقار اوزيمبك في مصر بسعر 1588 جنية وقد يختلف السعر حسب المكان .

ما هو الدواء الذي يساعد على انقاص الوزن؟

ما هو الدواء الذي يساعد على انقاص الوزن؟

تعمل المادة الفعالة في هذا الدواء علي الإقلال من امتصاص الدهون المتواجدة في الطعام الذي يتم تناوله للجسم وعند التقليل من امتصاص الدهون يتم ايضا التقليل تلقائياً من امتصاص الفيتامينات لذلك ينصح بأخذ هذا الدواء مع مكملات غذائية لتعوض الجسم بما فقده من فيتامينات ومعادن ويفضل أخذها قبل أو بعد تناول هذا الدواء بساعتين وهذا الدواء هو دواء أورليستات وعادة يتم أخذ حبوب أورليستات أثناء الوجبات أو بعدها بحوالي ساعة.

ما هو دواء phentermine؟

ما هو دواء phentermine؟

ينتمي فِنترمين إلي فئة أدوية التخسيس التي تعمل علي علاج السمنة المفرطة التي تكون مرتبطة بمشاكل آخري مثل مرض السكري وبعض أمراض الدم وتعمل المادة الفعالة في هذا الدواء علي تقليل الشهية مما يعمل علي إذابة الدهون المتراكمة في الجسم ولكن يجب الحذر من استخدام دواء فِنترمين علي المدي الطويل لأنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية كالإدمان أو الصداع أو الدوخة لذلك يفضل استخدامه تحت إشراف الطبيب وبالجرعة التي يحددها الطبيب ويجب اتباع التعليمات حرفياً.

هل توبيراميت يزيد الوزن؟

هل توبيراميت يزيد الوزن؟

توبيراميت هو دواء ينتمي إلي فئة أدوية مضادات الاختلاج فهو يستخدم في السيطرة علي مرض الصرع كما انه يقي من الإصابة بالصداع النصفي ويعالجه ايضا تعمل المادة الفعاله به علي تقليل الشهية مما يعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة بعد تناول الطعام لذلك فهو يساعد علي إنقاص الوزن ولا يزيد الوزن إطلاقاً ولكن يمنع تناوله أثناء الحمل ولمن يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية ويفضل اتباع التعليمات التي يصفها الطبيب حتي لا يسبب الدواء أي تفاقم في الأعراض الجانبيه له.

متى يبدأ مفعول توبيراميت؟

متى يبدأ مفعول توبيراميت؟

ينتمي توبيراميت إلي أدوية مضادات الاختلاج والصرع فهو يقوم بتقليل النشاط الكهربائي الزائد في المخ والخلايا العصبية وعادة يتم أخذ هذا العقار الطبي بجرعات قليلة ثم تزداد الجرعة تدريجياً حسب تعليمات الطبيب ويتم تناوله مرتين يومياً حبه صباحاً وحبه مساءً ويبدأ مفعول حبوب توبيراميت بعد تناوله بحوالي أسبوعين إلي 4 أسابيع وقد يستغرق وقتً أطول قد يصل إلي 3 أشهر .

ما هو افضل دواء لانقاص الوزن؟

ما هو افضل دواء لانقاص الوزن؟

توجد عدة أنواع من أدوية إنقاص الوزن والتخسيس وتكون بعضها مختلفة في طريقتها لفقدان الوزن فمثلاً هناك أدوية تعمل علي تقليل الشهية وتعطي الإحساس و الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة وأفضلها دواء ابل لايت ودواء كروماكس وهناك أدوية آخري تعمل علي تعزيز معدل الحرق لدهون الجسم ومن أفضلها حبوب توب جينج وهناك نوع آخر من الأدوية التي تساعد علي التخسيس وهذه الأدوية تعمل علي عدم امتصاص الجسم للدهون المتواجدة في الطعام ومن أمثلتها دواء زينيكال ودواء رجيماكس.

متى يبدأ مفعول توباماكس؟

متى يبدأ مفعول توباماكس؟

يعمل دواء توباماكس علي منع حدوث نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ فهو يساعد علي التقليل من هذه النوبات بجانب الأدوية الآخري لذلك يجب عدم التوقف عن أخذ هذا العقار الطبي دون استشارة الطبيب أولاً ايضا يمنع استخدام هذا الدواء أثناء فترة الحمل لأنه قد يعود بالضرر علي الجنين ايضا يمنع أثناء فترة الرضاعة لأنه قد يصب في حليب الأم ولكي تعرف متي يبدأ مفعول توبامكس يمكنك قراءة النشرة الداخلية له لكي تعرف.

هل دواء توبيراميت يزيد الوزن؟

هل دواء توبيراميت يزيد الوزن؟

يعمل عقار توبيراميت علي التقليل من نوبات الصرع بجانب الأدوية الأخرى التي تستخدم لمرضي الصرع ولكن قد يسبب هذا العقار الطبي آثار جانبية محتمله مثل الشعور بالدوخة والدوار ,العصبية ,اضطرابات في الرؤية , زيادة في التعرق ,صعوبة في التركيز والتفكير ,القئ والغثيان ,الشعور بجفاف الفم ,ارتفاع درجة حرارة الجسم ايضا قد يسبب دواء توبيراميت سد الشهية مما يعمل علي إنقاص الوزن لذلك لا يزيد توبيراميت الوزن.

هل توباماكس ينقص الوزن؟

هل توباماكس ينقص الوزن؟

يعمل عقار توباماكس علي التحكم في نوبات الصرع للكبار وايضا للأطفال فوق عمر 12 عام ايضا يقلل من النوبات التوترية الرمعية المعممة ويقلل من النوبات لمتلازمة لينوكس غاستو وهذه المتلازمة هي مرض نادر تصيب الأطفال وهذا الدواء تمت الموافقة عليه من قِبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وبعض الأشخاص يستخدمون دواء توباماكس لإنقاص الوزن لأنه يعمل علي سد الشهية وهذه ضمن آثاره الجانبية.

كان هذا مقالنا عن أفضل حبوب تخسيس في الصيدليات 2021 نتمني أن يكون أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock