من جربت بذور الشيا ونحفت؟ اليك تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف

من جربت بذور الشيا ونحفت اليك تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف لقد قطعت بذور الشيا شوطًا طويلاً وانتشرت بشكل كبير ربما تكون قد رأيت حلوياتًا لذيذة وعصائر لذيذة مصنوعة من بذور الشيا  وأصبحت الشيا متواجدة في حياتنا بشكل كثيف، حتى أن البعض أصبح يستخدمها ضمن قائمة الطعام الخاصة بأي رجيم غذائي لخسارة الوزن.

صديقاتك شاهدوا ايضا مين جربت بذور الرجله ونحفت

مخاطر بذور الشيا
بذور الشيا

ما هي بذور الشيا؟

تشيا هي في الواقع عضو في عائلة النعناع وموطنها الأصلي دول أفريقيا، يتم استهلاك بذور الشيا مثل الحبوب الكاملة، وأنها بذور غنية بالكربوهيدرات، وقد دعت المطالبات لضرورة استخدام بذور الشيا في السنوات الأخيرة، دعت العديد من المطالبات حول الفوائد الصحية لبذور الشيا، بما في ذلك أنها قد تساعدك على فقدان الوزن، ولكن هل يمكنهم حقًا المساعدة في تقليص محيط الخصر لديك؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

هل بذور الشيا تساعدك على فقدان الوزن؟

هناك العديد من التأكيدات على شبكة الإنترنت أن بذور الشيا تحد من شهيتك وتعزز فقدان الوزن لديك، نظرية التشغيل هي أنه نظرًا لأن بذور الشيا تمتلئ بالألياف وغنية بالألياف، فإنها تبقيك أكثر شبعا وبالتالي قد تساعد في منع الإفراط في تناول الطعام.

ملعقتان من بذور الشيا تحتوي على  ما يقرب من 10 جراما من الألياف، هذا هو حوالي 40 في المئة من المدخول اليومي الموصى به، تم ربط النظم الغذائية الغنية بالألياف بفقدان الوزن، وفقا لبحث في عام 2015 فإن  30جرامًا من الألياف يوميًا قد يساعدك على إنقاص الوزن الزائد كما لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا أكثر تعقيدًا.

بذور الشيا هي أيضا عالية نسبيا في السعرات الحرارية والدهون، تحتوي ملعقتان كبيرتان منها على 138 سعرة حرارية و 9 جرامات من الدهون (1 جرام مشبع)، عند استخدامها باعتدال، قد تساعدك بذور الشيا على الشعور بالرضا وتكون أقل عرضة للأكل أكثر من اللازم.

بذور الشيا وصحة القلب

غالبًا ما يتم تسويق بذور Chia باعتبارها صحية للقلب، على الرغم من أنها بذور صغيرة جدًا، إلا أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية،  وطبقا لمراجعة 2012وجدت أن الأطعمة والمكملات الغذائية العالية ك ALA كالشيا قد تقلل من خطر متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب التاجية، ولكن وجدت دراسة واحدة على الأقل أن مستويات ALA المرتفعة ترتبط بزيادة خطر السكتة القلبية المفاجئة، لذلك يجب استخدام الشيا باعتدال.

 

فوائد صحية أخرى لبذور الشيا

فيما يلي بعض فوائد بذور الشيا:

  • وفقا لإحدى الدراسات، فإن بذور الشيا أعلى مرتين تقريبا في مضادات الأكسدة مما كان يعتقد سابقا، تساعد مضادات الأكسدة في منع تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة في الجسم.
  • ملعقتان من بذور شيا لها 4.7 جرام من البروتين.
  • كما أنها خالية من الجلوتين، هذا يجعلها مصدر بروتين شهير للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الحبوب الكاملة.
  • لا تحتوي بذور شيا على العديد من الفيتامينات، لكنها مصدر كبير للكالسيوم، على الرغم من خلط نتائج الدراسة حول الكالسيوم وفقدان الوزن، فمن الواضح أن الكالسيوم يدعم العظام والأسنان القوية ويدعم وظيفة التمثيل الغذائي الصحية.
  • تحتوي بذور شيا أيضًا على صفر كولسترول، ليس لديها أي فيتامينات يمكن التحدث عنها، لكنها مصدر جيد للعديد من المعادن، مثل الكلسيوم والفوسفوري والمنغنيز والزنك والنحاس.

كانت هذه أهم الفوائد الصحية لبذور الشيا الشهيرة.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

طرق استخدام بذور الشيا

بذور الشيا ليس لها أي طعم أو مذاق تقريبًا، لذلك تمتزج جيدًا مع العديد من الوصفات، يمكن دمجها مع أي سائل مثل العصير أو الماء، لا بفضل تناول  بذور الشيا الجافة، خاصة مع الاشخاص الذين يواجهون صعوبة في البلع، فيمكنك إضافة لذور الشيا للتخسيس مع  العصائر الطبيعية ودقيق الشوفان والسلطة والزبادي والحساء أو المرق والكعك والخبز.

مخاطر استخدام بذور الشيا في التخسيس

بذور الشيا عبارة عن حبة مغذية زائفة يمكن أن تكون جزءًا من خطة صحية لفقدان الوزن، لكنها ليس حل سريع لخسارة الوزن، وإذا أكلت أكثر من اللازم، فقد يكون لها تأثير معاكس، فلا يوجد طعام واحد مسؤول عن فقدان الوزن بشكل صحي.

على الرغم من أن بعض الأشخاص يزعمون أن أنهم فقدوا الوزن بعد إضافة بذور الشيا إلى نظامهم الغذائي، إلا أنه من المرجح أن بذور الشيا كانت مجرد مكون واحد من نظام غذائي صحي شامل وخطة تمرين، ولأن بذور الشيا لا طعم لها ما لم تمتزج مع غيرها من الأطعمة أو السوائل المنكهة، يفضل بعض الناس الحصول على السعرات الحرارية من مصدر أكثر إرضاء.

ملاحظة أخرى  قد تتفاعل بذور شيا مع أدوية ضغط الدم أو سيولة الدم مثل الوارفارين، إذا كنت تأخذ أي من هذه الأدوية، لا تأكل بذور الشيا ولا تحاول استخدامها قبل استشارة الطبيب أولا.

صديقاتك شاهدوا ايضا:بذور الرجله مع الزبادي للتخسيس

فوائد بذور الشيا
بذور الشبا للتخسيس

مين جربت بذور الشيا للتنحيف

سؤال يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تجارب الآخرين مع بذور الشيا للتخسيس، في الواقع نجحت بذور الشيا في أن تساعد الكثيرين في خسارة الوزن الزائد لديهم، ولكن كانت هذا ضمن نظام غذائي متكامل، فعلى الصعيد الآخر هناك تجارب فاشلة لبذور الشيا والسبب الأساسي لهذا الفشل هو اعتقاد البعض أن الشيا وحدها كافية لخسارة الوزن.

اقرأ ايضا:”طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

من جربت بذور الشيا ونحفت

من جربت بذور الشيا ونحفت؟ هناك العديد من الأشخاص الذين جربوا بذور الشيا ونحفوا، سواء بمفردها أو مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

تحت عنوان بذور الشيا للتنحيف تجربتي، فيما يلي بعض تجارب بذور الشيا للتنحيف لأشخاص نجحوا في إنقاص الوزن باستخدام بذور الشيا:

بذور الشيا للتخسيس فتكات

  • تجربة السيدة “سناء”: تقول السيدة سناء تحت عنوان تجربتي مع بذور الشيا للتنحيف، إنها كانت تعاني من زيادة الوزن، حيث كانت تزن 80 كيلوجرامًا، وحاولت العديد من الطرق لإنقاص الوزن دون جدوى. ثم قرأت عن فوائد بذور الشيا للتنحيف، فبدأت في تناولها بانتظام، حيث كانت تضيفها إلى الماء أو العصير أو الحبوب أو الزبادي. تجربتي مع بذور الشيا بعد شهرين من تناول بذور الشيا، فقدت 5 كيلوجرامات، وبعد 6 أشهر فقدت 10 كيلوجرامات.

  • من تجارب بذور الشيا للتنحيف تجربة السيد “عمر”: يقول السيد عمر إنه كان يعاني من السمنة، حيث كان يزن 120 كيلوجرامًا، وحاول العديد من الطرق لإنقاص الوزن دون جدوى. ثم بدأ في تناول بذور الشيا بانتظام، حيث كان يضيفها إلى الماء أو العصير أو السلطات. بعد شهرين من تناول بذور الشيا، فقد 7 كيلوجرامات، وبعد 4 أشهر فقد 12 كيلوجرامًا.

  • تجربة السيدة “هند”: اذا كنت تبحث عن مين جربت بذور الشيا للتنحيف، تقول السيدة هند إنها كانت تعاني من زيادة الوزن بعد الحمل، حيث كانت تزن 75 كيلوجرامًا، وحاولت العديد من الطرق لإنقاص الوزن دون جدوى. ثم بدأت في تناول بذور الشيا بانتظام، حيث كانت تضيفها إلى الماء أو العصير أو الحبوب. بعد شهر من تناول بذور الشيا، فقدت 3 كيلوجرامات، وبعد 3 أشهر فقدت 5 كيلوجرامات.

كانت هذه بعض تجارب بذور الشيا للتنحيف، ابدءو تجاربكم مع بذور الشيا واحكو لنا ما تحقق خلال التجربة.

بنات من جربت بذور الشيا ونحفت

عن احدي القصص والتجارب تقول احدي الفتيات،

أنا فتاة جربت بذور الشيا ونحفت. كنت أعاني من زيادة الوزن، حيث كنت أزن 70 كيلوجرامًا، وحاولت العديد من الطرق لإنقاص الوزن دون جدوى.

ثم قرأت عن فوائد بذور الشيا للتنحيف، فبدأت في تناولها بانتظام، حيث كنت أضيفها إلى الماء أو العصير أو الحبوب أو الزبادي. بعد شهر من تجربتي مع بذور الشيا والماء، فقدت 3 كيلوجرامات، وبعد 3 أشهر فقدت 5 كيلوجرامات.

تجربتي مع بذور الشيا والليمون

في تجربتي مع بذور الشيا والليمون كانت من الأطعمة الصحية التي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تعزيز الشعور بالشبع: تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل.
  • زيادة حرق الدهون: يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد على زيادة حرق الدهون.
  • تحسين عملية الهضم: تساعد بذور الشيا على تنظيم عملية الهضم، مما قد يساعد على منع الإمساك.

كم كيلو تنزل بذور الشيا في الاسبوع

تختلف كمية الوزن التي يمكن أن تنزلها بذور الشيا في الأسبوع من شخص لآخر، وذلك حسب عدة عوامل، منها:

  • الوزن الحالي للفرد: كلما كان وزن الفرد أكبر، زادت كمية الوزن التي يمكن أن يفقدها باستخدام بذور الشيا.
  • النظام الغذائي والنشاط البدني للفرد: إذا كان الفرد يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ويمارس الرياضة بانتظام، فمن المرجح أن يفقد المزيد من الوزن باستخدام بذور الشيا.
  • الحالة الصحية العامة للفرد: قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لفقدان الوزن باستخدام بذور الشيا من غيرهم، وذلك حسب حالتهم الصحية العامة.

بشكل عام كم كيلو ينزل بذور الشيا في الاسبوع؟، تشير الدراسات إلى أن بذور الشيا يمكن أن تساعد في فقدان الوزن من خلال:

  • تعزيز الشعور بالشبع: تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل.
  • تقليل امتصاص الدهون: تحتوي بذور الشيا على مادة البكتين، والتي قد تساعد على تقليل امتصاص الدهون من الطعام.
  • زيادة حرق الدهون: تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد على زيادة حرق الدهون.

بناءً على هذه الدراسات يمكن الاجابة عن كم كيلو ينزل بذور الشيا في الاسبوع؟ فيمكن أن نتوقع أن يساعد تناول بذور الشيا في فقدان الوزن من 0.5 إلى 2 كيلوجرام في الأسبوع. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه مجرد تقديرات، وأن النتائج الفعلية قد تختلف من شخص لآخر.

كم كيلو ينزل بذور الشيا؟

كم كيلو ينزل بذور الشيا؟

بذور الشيا هي بذور عشبية غنية بالألياف فهي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتحتوي على مضادات الاكسده واحماض اوميجا 3 الدهنية كما تحتوي على الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور ويحتوي على سعرات حرارية عالية فتعمل بذور الشيا في علاج ارتفاع ضغط الدم وخفض مستوى الجلوكوز في الدم مما يساعد في تحسين الصحة العامة وتناول 35 جرام من بذور الشيا يوميا لمدة 12 أسبوعا يؤدي إلى نقص في الوزن.

كم مره تستخدم بذور الشيا في اليوم؟

كم مره تستخدم بذور الشيا في اليوم؟

تعتبر بذور الشيا غذاء صحي فـ يمكن خلطها مع الأطعمة مثل : السلطة فهي مصدر جيد لبعض العناصر الغذائية فتناولها كامله نية يفضل تناولها مع كميات كافية من المياه والحرص على تناول كمية قليلة منها ولا يجب تناولها مرة واحدة لان حجمها يبدأ بالزيادة وتتعلق البذور أعلى القناة الهضمية وتتسبب في الاختناق وتستخدم من 2 الى 4 ملاعق يوميا.

هل بذور الشيا تزيل الكرش؟

هل بذور الشيا تزيل الكرش؟

بذور الشيا من المصادر الطبيعية و تحتوي بذور الشيا على كمية غنية من الألياف حيث أن قدرتها العالية في امتصاص كمية كبيرة من الماء تؤدي إلى الزيادة في حجمها مما يؤدي الى الشعور بالشبع وان بذور الشيا غنيه بمضادات الاكسده وهذا يسهل عملية الهضم وحرق الدهون التي تتراكم في منطقة البطن فتناول 25 جرام يوميا وتناولها لمدة شهر والالتزام بتناولها يوميا ينزل البطن ونعم بذور الشيا تزيل الكرش مع إضافتها إلى الليمون.

هل تناول بذور الشيا يوميا مضر؟

هل تناول بذور الشيا يوميا مضر؟

يجب الاعتدال في تناول بذور الشيا وإن سوء استخدامها يؤدي الى اضرار منها خفض ضغط الدم أو تعمل على زيادة ميوعة الدم أو تسبب الإصابة بسرطان البروستاتا او تناول جرعة كبيرة منها تسبب في الاختناق او قد تسبب مشكلات في الهضم مثل الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم أو الإصابة بالفشل الكلوي ونعم تناولها لمدة طويلة تكون مضرة.

كيف تستعمل بذور الشيا لانقاص الوزن؟

كيف تستعمل بذور الشيا لانقاص الوزن؟

تستخدم بذور الشيا لانقاص الوزن بالطرق الآتية اولا بودينج الشيا : نقع بذور الشيا في الماء وإضافة قليل من الحليب ويمكن اضافه نكهات مختلفة مثل الكاكاو مع التزيين بالمكسرات وتناولها كحلوى أو كوجبة 
ثانيا ديتوكس : يمكن إضافة بذور الشيا في زجاجة بها ماء لمدة 20 الى 30 دقيقة واضافة الاعشاب وشرائح الليمون والخيار 
ثالثا : إضافة بذور الشيا بعد النقع لسهولة مزجها بالعجين فهي إضافة غنية للفطائر.

هل بذور الشيا تنحف بسرعه؟

هل بذور الشيا تنحف بسرعه؟

اشارت احدى الدراسات ان تناول 30 جم من الألياف يوميا تساعد على التنحيف فهي تزيد الطاقة وتعمل على تسريع معدل الأيض وطرد الدهون وتعمل على إنتاج اللبتين فهو يعمل على فقدان الشهية كما أن بذور الشيا تمنع الجسم من امتصاص الدهون والسعرات الحرارية التي توجد بالطعام وتعزز من عملية الهضم.

نرجو أن يكون مقالنا عن مين جربت بذور الشيا للتنحيف قد نال اعجابكم، وفضلا وليس أمرًا قم بمشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي ليعم النفع والفائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock