راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس هل هو امن ام له اعراض جانبية

راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس الناس في جميع أنحاء العالم يشربون الشاي، توجد مئات الأصناف، من الأبيض إلى الأسود والأخضر إلى الصيني الاسود،  ولكن شاي رويال للتخسيس و الشاي الخاص بالتخسيس بشكل عام يكون مكون من خلطات عشبية كثيرة، في مقالنا سنحاول التعرف على أراء الأطباء حول هذه المنتجات العشبية وخاصة شاي رويال الشهير.

اضرارشاي رويال للتخسيس
الشاي الاخضر

شاي رويال للتخسيس

ينظر إليه على أنها وسيلة عصرية للمساعدة في السعي لانقاص الوزن بسرعة،بتأييد من المشاهير وترويجهم على Instagram، يتم التخلص من شاي السموم في كل مكان ننظر إليه، ولكن ما مدى جودة هذه الوسائل “الطبيعية” لفقدان الوزن لصحتك؟ أغلب الأطباء  يعتقدون  أن هذه المنتجات العشبية يمكن أن تحدث أضراراً لا توصف وهذا ما سوف نناقشه.

مكونات شاي التخسيس

بالإضافة إلى الشاي الفعلي، عادة ما تتضمن مزيلات التخلص من السموم أعشابًا إضافية، والتي قد تكون مصممة للحد من الشهية أو مراجعة التمثيل الغذائي أو زيادة الوزن بطرق أخرى.

مثال على ذلك نبات سينا، وهو نبات ذو تأثير ملين طبيعي، وفقا لقاعدة بيانات الأدوية الطبيعية الشاملة، الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام هذ العشب قد تشمل آلام في البطن وعدم الراحة، وتشنجات، والانتفاخ، والغازات، والغثيان، والإسهال.

الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى استنزاف البوتاسيوم وغيرها من التشوهات بالكهرباء، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشنجات العضلات وإيقاع القلب غير طبيعي، عنصر آخر مشهور في شاي إنقاص الوزن هو نبات غرنا، وهو نبات غالبًا ما يضاف إلى مشروبات الطاقة.

ترتبط آثار شاي التخسيس الجانبية عادة بمحتوى الكافيين الذي قد يشمل العصبية والأرق وتهيج المعدة والغثيان والقيء والصداع والقلق والإثارة والرنين في الأذنين ومعدلات ضربات القلب والتنفس السريعة.

خلاصة القول: قم بالتعرف حول  ما هو موجود في المنتج قبل تناوله وادخاله في جسمك، حتى المواد “الطبيعية” يمكن أن يكون لها آثار جانبية محتملة ، خاصةً إذا كانت مفرطة الاستخدام.

راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس
راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس

ولكن هل يمكن ان يساعدك الشاي على انقاص الوزن؟

من غير المرجح أن يعيدك فنجان من هذا المشروب العشبي كل يوم إلى جينزك الضيق، لكن بعض الأبحاث تشير إلى أن الشاي قد يساعدك على إنقاص كمية صغيرة جدًا من الوزن عند إقرانه بنظام غذائي معقول وممارسة الرياضة، يحتوي الشاي على نوع من الفلافونويد يسمى الكاتيكين الذي قد يعزز عملية الأيض ويساعد الجسم على تحطيم الدهون بسرعة أكبر.

والكافيين في العديد من أنواع الشاي يزيد من استهلاكك للطاقة، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية لجسمك، ومن المحتمل أن تعمل هاتان المركبتان بشكل أفضل معًا من أجل أي خسارة قد تحدث، فبمجرد أن تفقد وزنك، يمكن أن يساعدك الشاي في الحفاظ عليه عن طريق منع تباطؤ عملية الأيض، وهذا أمر شائع بعد إنقاص بضعة أرطال.

نصائح خاصة بتناول شاي رويال للتخسيس

  • ينصح أغلب الأطباء يجب تناول الشاي مع الكثير من الماء والوجبات الصحية المتوازنة وثلاثة إلى خمسة تمارين أسبوعيًا.
  • يوصى طبيب آخر بتناوله مع نظام غذائي صحي يتم التحكم فيه بالطاقة وممارسة التمارين بانتظام.
  • لا يجب استخدام شاي التخسيس لفترات زمنية طويلة.

شاي رويال والجفاف

قد يفقد  مستخدمي شاي رويال وزن  ولكن يكون الوزن هو وزن الماء وليس الدهون الفعلية، الشاي يجمع بين الكافيين مع مدرات البول يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان وزن الماء، لذلك يمكن أن يجعلك شاي التخسيس تفقد السوائل في الشكل وتشعر أنك أخف وزنا، حتى لو لم تفقد أوقية من الدهون في الجسم.

يمكن أيضًا أن يُحدث شاي التخلص من السموم تأثيرًا ملينًا، مما يتسبب في تخلص جسمك من النفايات الناتجة عن الجهاز الهضمي، وهي نتيجة أخرى يمكن أن تزيد من مشكلات المعدة، وتسمح لك بالشعور بخفة، حتى لو بقيت نسبة الدهون إلى الدهون كما هي.

شاي رويال للتخسيس والنوم

تحتوي معظم أنواع الشاي التي تحتوي على السموم على مادة الكافيين، ربما لأن هذا المنبه قد يثبط الشهية ويحفز الجهاز الهضمي على التخلص من السموم ويساعدك على التخلص من وزن الماء، قد تؤدي زيادة الطاقة الناتجة عن الكافيين أيضًا إلى التمرين لفترة أطول أو أصعب من المعتاد، ومع ذلك، فإن الكثير من الكافيين يمكن أن يكون أيضًا محفوفًا بالمخاطر ويتداخل مع الحصول على قسط كافٍ من النوم.

على الرغم من وجود بعض الدراسات المنشورة حول المكونات المختلفة التي توجد غالبًا في أنواع شاي التخسيس المختلفة، إلا أنني لم أر أي بحث حول أنواع الشاي نفسها، هذا يعني أن استخدام شاي التخلص من السموم يترك أسئلة دون إجابة حول ما إذا كانت وكيف تعمل، وكيف ينبغي استخدامها، وكم قد يكون أكثر من اللازم، وربما من لا ينبغي استخدامها، لذلك إذا كنت غير متأكد، أو تخطط للبدء في شربها، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي التغذية أو مقدم الرعاية الصحية.

مكونات شاي رويال للتخسيس
مشروبات التخسيس

ما هو راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس

أغلب الأطباء لا يفضلون استخدام منتجات التخسيس العشبية  والتي منها شاي رويال للتخسيس، فالمنتجات العشبية يصفها الاطباء على انها ليست أمنة على الرغم من أنها تحتوي على منتجات طبيعية وعشبية  إلا انها لا تخلو من الضرر.

فشاي التخسيس يمكن أن يصيب بالجفاف وفقدان كافة السوائل من الجسم بجانب أن الوزن الذي فقدته يمكن أن يعود إليك بمجرد أن تتوقف عن الاستخدام، لذلك لا ينصح الأطباء باستخدام هذه المنتجات ويفضل أغلب الأطباء النظام  الغذائي السليم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

نرجو أن يكون مقالنا عن راي الدكاتره في شاي رويال للتخسيس قد نال اعجابكم ورضاكم، شارك مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع من معلوماته.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock